كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن جهودها في خطة تحسين المشهد الحضري، والتي تشمل إزالة التشوهات البصرية، لتعزيز جودة المعيشة، وتفعيل الاستدامة الحضرية، في محافظة النعيرية، خلال السبعة أشهر الماضية.
من جهته أوضح رئيس بلدية محافظة النعيرية المهندس محمد المطيري، بأن الجهود تمثلت في إعادة تأهيل «90,000» متر مربع من الاسفلت المتهالك، وإصلاح «1200» متر مربع من حفر الشوارع، وتأهيل «3500» متر مربع من ممرات المشاة، وإصلاح «9000» متر مربع من الأرصفة المتهالكة، ودهان «18,100» متر طولي من الأرصفة والخطوط الأرضية، إضافة إلى معالجة وضع «15» من الباعة الجائلين، وإزالة «575» متر مربع من الكتابات المشوهة للمظهر العام، وإزالة «14,600» متر مكعب من الأنقاض والمخلفات، ومعالجة وضع «540» حاوية نظافة داخل الأحياء، وتحسين «110» مبنى لواجهات المباني والمحلات، وتركيب «4» من الحواجز الديكورية لمحولات الكهرباء، وكذلك صيانة «1500» عمود إنارة، وإصلاح «34» لوحة إرشادية، وإصلاح وتأهيل «70» من ألعاب الأطفال، وزراعة «3200» شجرة وشجيرة، بالإضافة إلى زراعة «87000» زهرة موسمية.


أخبار متعلقة اعتماد ”سباهي“ لمركزي الرعاية الأولية بالنور والأثير في الدمامإخلاء طبي جوي ينقل حالة حرجة بحادث مروري من النعيرية إلى الدمام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مدخل النعيرية مدخل النعيرية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
مشاريع أخرى بالنعيرية
وقال إن البلدية تقوم بمشاريع قيد التنفيذ خلال العام الحالي، والتي يأتي ضمنها، تصريف مياه الأمطار بشارع الملك عبد العزيز، ومشروع سفلتة وأرصفة وإنارة الطرق الرئيسية والمخططات الداخلية، ومشروع سفلتة وأرصفة وإنارة لتطوير الطرق والميادين.
وأضاف بأن هناك مشاريع مستهدفة خلال العام، من ضمنها إنشاء حديقة نموذجية بحي الخليج، وإنشاء ممشى رياضي وصحي بحي الخليج، وتحسين وتجميل المدخل الشرقي للمحافظة، وتطوير شارع الخدمة الموازي لطريق الملك عبد العزيز، وإعادة تأهيل وتطوير الجزيرة الوسطية للمدخل الشرقي طريق الدمام حفر الباطن، ومعالجة وتجميل محولات الكهرباء بأحياء ومداخل المحافظة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مدخل النعيرية مدخل النعيرية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم النعيرية أمانة المنطقة الشرقية السعودية متر مربع من article img ratio

إقرأ أيضاً:

طريقة تحضير عصير الليمون بالحليب والنعناع| منعش وصحي

عصير الليمون بالحليب والنعناع هو مشروب منعش ومغذي يتمتع بنكهة منعشة تجمع بين الحموضة والبرودة، مما يجعله خيارًا مثاليًا في فصل الصيف أو كمنعش بعد وجبة غذائية، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضير عصير الليمون والحليب والنعناع.

 

طريقة تحضير عصير الليمون بالحليب والنعناع

1. المكونات:

   - 2 ليمون طازج

   - 2 كوب حليب

   - 1/4 كوب أوراق نعناع طازجة

   - 2-3 ملاعق كبيرة سكر (حسب الذوق)

   - مكعبات ثلج (اختياري)


 

2. التحضير:

   - استخراج عصير الليمون:

قم بقطع الليمون إلى نصفين واعصره للحصول على العصير. يمكنك استخدام عصارة يدوية أو كهربائية لتسهيل هذه العملية.

   - تحضير النعناع:

اغسل أوراق النعناع جيدًا ثم افرمها ناعماً. يمكن أيضًا استخدام خلاط لفرم أوراق النعناع للحصول على نكهة أكثر كثافة.

   - مزج المكونات:

في وعاء خلط كبير، امزج عصير الليمون مع الحليب والنعناع المفروم. أضف السكر حسب الرغبة واخلط المكونات جيدًا حتى يذوب السكر تمامًا.

   - التبريد: 

إذا كنت تفضل العصير باردًا، أضف مكعبات الثلج إلى الخليط أو قم بوضعه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة قبل التقديم.


 

3. التقديم:

   - صب العصير في أكواب التقديم وزينها ببضع أوراق من النعناع الطازج إذا رغبت في ذلك. يمكن تقديم العصير باردًا أو في درجة حرارة الغرفة حسب تفضيلك.

 

عصير الليمون بالحليب والنعناع هو خيار لذيذ ومنعش يوفر تجربة طعام صحية وسهلة التحضير. يجمع هذا العصير بين فوائد الليمون، الذي يحتوي على فيتامين C، والحليب، الذي يوفر الكالسيوم والبروتين، مع النكهة الرائعة للنعناع، مما يجعله إضافة ممتازة لأي وجبة أو مناسبة اجتماعية.

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير عصير الليمون بالحليب والنعناع| منعش وصحي
  • مسارات مشاة ومواقع احتفالات.. تطوير 265 ألف م2 بكورنيش الخُبر
  • مستشفى الملك فهد بجدة ينظم "الملتقى السنوي للابتكار والإبداع للخدمات الصحية"
  • 300 مستفيد يتعرفون على أسس الإسعافات الأولية بالشرقية
  • بالصور.. وزير الداخلية يزور معهد تدريب القوات الخاصة في مصر
  • الأحساء.. "وقاء" يوضح سلوك سوسة النخيل الحمراء والآلية المناسبة للعلاج
  • الري بالضغط الاسموزي والمراقبة الآلية.. حلول مبتكرة لترشيد المياه
  • صور.. سقوط قتلى وجرحى في 3 حوادث لطائرات صغيرة بألمانيا
  • اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة.. اعرف أهدافها
  • صور | العمالة المخالفة في ”سيكو“ بالدمام.. خطر يهدد صحة وسلامة المستهلكين