بوابة الوفد:
2024-07-06@07:55:46 GMT

تعرف على طقس اليوم الأربعاء 9 أغسطس بكفر الشيخ

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

تشهد حالة الطقس في مدن وقرى محافظة كفرالشيخ،الأربعاء الموافق 9 أغسطس ، استمرار الارتفاع في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة حيث سجلت درجة حرارة الطقس اليوم العظمى 36 درجة مئوية.

وفي الصباح لارتفاع درجة حرارة الأرض درجة حرارة الهواء تصل إلى +22...+35°C, نقطة الندى: +19,59°C; نسبة سرعة الرياح درجة الحرارة، والرطوبة: رطب جدا، وغير مريح، نسيم خفيف الرياح تهب من الغرب بسرعة من 4-18 كم \ ساعة, في السماء، وأحيانا هناك السحب الصغيرة.

وفي ما بعد الظهر لارتفاع درجة حرارة الأرض ، درجة حرارة الهواء تصل إلى +33...+37°C, نقطة الندى: +16,26°C; نسبة سرعة الرياح درجة الحرارة، والرطوبة: مريح، نسيم متوسط الرياح تهب من شمال غرب بسرعة من 18-25 كم \ ساعة, سماء صافية.

وفي المساء انخفاض درجة حرارة الهواء إلى +24...+32°C, نقطة الندى: +18,66°C; نسبة سرعة الرياح درجة الحرارة، والرطوبة: نوعا ما غير مريح بالنسبة لمعظم الناس على الحواف العلوية، نسيم خفيف الرياح تهب من شمال غرب بسرعة من 7-18 كم \ ساعة، سماء صافية طول اليوم هو 13:36 .

وعن حالة البحر المتوسط في مدينة ومصيف بلطيم فإنها تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

تعرف على طقس اليوم الأربعاء 9 أغسطس بكفر الشيخ

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفاع درجة حرارة الأرض درجة حرارة

إقرأ أيضاً:

طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والمحسوسة 41 درجة

تشهد محافظة الفيوم اليوم الخميس الموافق 4 يوليو، طقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات.

ويسود المحافظة طقس مائل للحرارة ليلا معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الخميس على محافظة الفيوم تبلغ 39 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 41 درجة، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة.

 طقس مائل للحرارة ليلا وارتفاع نسبة الرطوبة بالفيوم 

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 25 كيلو متر في الساعة، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 65% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا طفيفا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء، وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • بسبب الحرارة والرطوبة.. 5 فئات معرضة للإنهاك الحراري
  • خبراء يحددون درجة حرارة الغرفة المثالية للنوم
  • انخفاض في درجات الحرارة وسط اضطرابات بحركة الملاحة بالإسكندرية
  • العظمى بالقاهرة 36.. «الأرصاد» تعلن انكسار الموجة الحارة اليوم الجمعة
  • بـ45 مئوية.. “الأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والمحسوسة 41 درجة
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين