أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم 13 أغسطس الجاري، اقتحام وزيرين إسرائيليين وأعضاء في الكنيست الإسرائيلي ومئات المستوطنين والمتطرفين الإسرائيليين لباحات المسجد الأقصى الشريف ورفع العلم الإسرائيلي داخله، وذلك تحت حماية من الشرطة الإسرائيلية، وتزامناً مع منع المصلين الفلسطينيين من دخول المسجد الأقصى.

وشددت مصر على أن تلك التصرفات غير المسئولة والمستفزة تمثل خرقاً للقانون الدولي والوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس الشريف، ويعكس استمرار تكرارها ووتيرتها سياسة ممنهجة يتم تنفيذها على الأرض، وهو ما يستدعي العمل على وقف مظاهرها بصورة فورية، والالتزام بالحفاظ على الوضع القانوني القائم.

وأكدت مصر على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بدور فاعل في مواجهة تلك الانتهاكات التي تهدف لتأجيج المشاعر وإفشال جهود التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة، مشددة على التزام مصر بالسعي نحو التوصل لحل عادل ودائم وشامل للقضية الفلسطينية، يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، واسترداد كامل الحقوق المشروعة وغير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاًالأردن: اقتحام الأقصى خرق فاضح للقانون الدولي وللوضع التاريخي القائم في القدس

الرئاسة الفلسطينية تحذر من تداعيات اقتحامات المستعمرين للمسجد الأقصى

الاحتلال الإسرائيلي يصدر قراراً بمنع الشيخ عكرمة صبري من دخول المسجد الأقصى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المسجد الأقصى اقتحام المسجد الأقصى مصر تدين اقتحام المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك

يمانيون../ اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، تحت حماية مُشددة من قبل قوات العدو الصهيوني.

وقالت مصادر فلسطينية: إن 77 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى، في فترة الاقتحامات الصباحية اليوم، على شكل مجموعات من جهة “باب المغاربة” الخاضع لسيطرة العدو منذ احتلال القدس.

ونوهت إلى أن المستوطنين المقتحمون تلقوا شروحات حول الهيكل المزعوم وتجولوا في باحات الأقصى، وأدّى بعضهم صلوات وطقوس تلمودية في الجانب الشرقي من ساحات المسجد؛ قبل أن يخرجوا ضمن مسارات مُحددة مسبقًا من “باب السلسلة”.

ويقتحم المستوطنون والجماعات اليهودية المتطرفة، باحات المسجد الأقصى، يوميًا باستثناء السبت والجمعة، على فترتين؛ صباحية من الساعة 07:00- 11:30، ومسائية تبدأ بعد صلاة الظهر وتستمر لمدة ساعة ونصف.

ويُرافق اقتحام الأقصى، تشديد الإجراءات الأمنية من قبل قوات العدو على مختلف بوابات المسجد وبداخله، تزامنًا مع اعتقالات واعتداءات بحق المرابطين والمصلين.

مقالات مشابهة

  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • 184 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • 180 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك
  • بيان خطير من محافظة القدس: الأقصى في خطر
  • القدس: الاحتلال ومستعمريه يسعى لتقسيم المسجد الأقصى مكانيًا
  • نتنياهو يصدر قرارا جديدا عن اقتحام وزرائه للمسجد الأقصى
  • "الكابينيت" الإسرائيلي يجتمع لبحث التصعيد في الضفة
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى