بوابة الوفد:
2024-07-14@05:10:00 GMT

انتظام حركة السير والمركبات على طرق المنيا

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

تشهد الطرق السريعة والصحراوية ( الطريق الصحراوي الشرقي – الطريق الصحراوي الغربي – الطريق الزراعي القاهرة – أسوان ، اليوم الأربعاء ، إنتظاما وسيولة مرورية كبيرة ، للمركبات بمختلف انواعها ، على الطرق السريعة ، والخطوط الداخلية .

شهدت الطريق الصحراوية والسريعة بالمنيا ، حملات وكمائن مرورية بأجهزة الرادار ، بطول الطرق وإسعاف بأماكن متفرقة على طول الطرق ، كما تشهد المحافظة  إنتظام حركة الطالع والنازل لخطوط قطارات السكك الحديدية ، بمحطات قطارات سكك حديد المنيا والصعيد القاهرة – أسوان والعكس ، وكذلك  المركبات المتنوعة  (ميكروباص – بيجو- نقل – ملاكي ) ، على الطرق الداخلية ، والطرق السريعة ، والصحراوية ، ( الطريق الصحراوي الشرقي – الطريق الصحراوي الغربي – القاهرة – أسوان  الزراعي ) .

و رصد تقرير الوفد ،  الطرق الداخلية بالمراكز والمدن ، منذ الصباح الباكر، وذلك في ظل متابعة ، وحملات مرورية مكثفة لإدارة مرور المنيا ، لمراقبة صلاحية تراخيص السائقين للقيادة والسيارة وتركيب الملصق بالمركبات ، وحزام الآمان ، وتوفر إشتراطات الآمان ، داخل المركبات ، والحمولة المقررة ، كذلك مراقبة السرعات المحددة ، بالأجهزة الردارية، وخطوط سير المركبات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحراوي انتظام مركبات الطرق السريعة أخبار محافظة المنيا الطریق الصحراوی

إقرأ أيضاً:

خطة مرورية استثنائية في كربلاء لتأمين الزائرين خلال محرم وعاشوراء

يوليو 11, 2024آخر تحديث: يوليو 11, 2024

المستقلة/- أعلنت مديرية مرور كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، عن إعداد خطة شاملة لتنظيم حركة السير وضمان الأمان للزائرين وسكان المدينة خلال أيام شهر محرم وزيارة عاشوراء.

وأوضح مدير العلاقات والإعلام في المديرية، المقدم رياض الحمداني، لوكالة الأنباء العراقية (واع) أن الخطة تشمل تأمين جميع المداخل الرئيسية إلى مركز المدينة، والساحات المخصصة لوقوف المركبات الخاصة بالزائرين، إضافة إلى الطرق المؤدية إلى محيط المحافظة.

وأشار الحمداني إلى أن التعليمات الأخيرة لقيادة عمليات كربلاء وقيادة الشرطة تنص على عدم وجود قطوعات أمام خط السير باتجاه مركز المدينة، مما يتطلب وجود قوة متكاملة ومستدامة من مديرية المرور، بالتنسيق مع قيادة شرطة كربلاء وقيادة العمليات من وزارة الدفاع وهيئة الحشد الشعبي وجميع الأجهزة الأمنية الساندة لخدمة الزائرين.

وأضاف أن الخطة تتضمن إجراءات تبدأ من الأول من محرم بتبديل الراية، وتمتد إلى يوم العاشر منه، بالإضافة إلى يوم الثالث عشر الذي تتم فيه مراسيم دفن الأجساد الطاهرة. كما تتضمن الخطة تأمين حركة المواكب ودخولها إلى مركز المدينة في الفترات المسائية.

ودعا الحمداني سائقي المركبات إلى الالتزام بالتعليمات المرورية، وقيادة مركباتهم بحذر وتقليل السرعة في الطرق الخارجية، والانتباه لحركة الزائرين خصوصاً في الفترات المسائية والمناطق ذات الرؤية المنخفضة لتفادي حوادث الدهس التي وقعت في الزيارات السابقة.

 

مقالات مشابهة

  • بسبب حادث.. تحويلات مرورية على الطريق الإقليمي
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • انتظام الحركة المرورية بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم السبت
  • بطول 22.9 كم.. «هيئة الطرق» تفتتح حركة المرور على طريق أبو حدرية باتجاه الخفجي
  • إصابة 15 شخصا فى حادث انقلاب سيارة على الطريق الصحراوى بالمنيا
  • سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة صباح اليوم
  • العاصمة: تحويل حركة المرور بجسر “بابا علي” بداية من ليلة اليوم
  • خطة مرورية استثنائية في كربلاء لتأمين الزائرين خلال محرم وعاشوراء
  • عطلة رأس السنة الهجرية.. انتظام مروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة