قالت غرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، في بيان، إنها اختتمت سلسلة اجتماعاتها الموسعة التي عقدتها على مدار عدة أيام مع شركات السياحة لمناقشة أفضل شكل لموسم العمرة الجديد، موضحة أنه خلال تلك الاجتماعات مناقشة الخطوط العريضة لموسم العمرة لعام 1446 هجريا الذي من المقرر انطلاقه خلال أيام .

تحديد أهم سلبيات مواسم العمرة الماضية 

وأضافت الغرفة في بيان صحفي اليوم، أنه من المقرر أن تعد الغرفة تقريرا شاملا بكافة المقترحات والمناقشات التي تمت خلال تلك الاجتماعات لرفعها ومناقشتها مع وزارة السياحة والآثار واللجنة العليا للحج والعمرة، استعدادا لوضع اللمسات الأخيرة على ضوابط العمرة، لتحديد أهم سلبيات مواسم العمرة الماضية وآليات تجنبها وطرح بدائل لها، فضلا عن أهم إيجابيات تلك المواسم لمضاعفتها، بجانب مناقشة وجهة نظر أصحاب الشركات وآرائهم فيما هو مطلوب ومنتظر في ضوابط الموسم الجديد للعمرة وبما يضمن نجاحه وحماية حقوق المعتمرين وشركات السياحة.

مواجهة عمل السماسرة والوسطاء والكيانات غير الشرعية في رحلات العمرة

وأوضحت الغرفة أنه كان هناك إجماعا بين كافة شركات السياحة على ضرورة مواجهة عمل السماسرة والوسطاء والكيانات غير الشرعية في تنظيم رحلات العمرة بالمخالفة للقانون، والضرب بيد من حديد على تلك الظاهرة الخطيرة التي سببت أضرار كبيرة للمعتمرين والشركات على حد سواء، علاوة عن أنها أضاعت حقوق المواطنين من المعتمرين وتعرض سلامتهم للخطر، مشددة على أن الجميع طالب بوضع قواعد مشددة تضمن عدم سيطرة تلك الكيانات على موسم العمرة خاصة بالأقاليم وتنفيذ قانون البوابة المصرية للعمرة على المخالفين ومن يعملون في تنظيم رحلات العمرة التي تقتصر طبقا للقانون على شركات السياحة .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة شركات السياحة الغرف السياحية وزارة السياحة الآثار شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

"مشرف لكل 50 معتمرًا".. ضوابط العمرة الجديدة 2024

ضوابط العمرة الجديدة 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل الشارع المصري مؤخرًا بعد ظهور ملامح تلك الضوابط على مدار الفترة الحالية.


ضوابط العمرة الجديدة 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن ضوابط العمرة الجديدة 2024 وذلك في إطار رغبتهم في معرفة الضوابط والإجراءات الجديدة التي طرأت على العمرة.

 

ضوابط العمرة الجديدة 2024

وفيما يلي يقدم "الفجر" ضوابط العمرة الجديدة 2024 بعد زيادة البحث عنها من قبل الرأي العام المصري خلال الساعات الماضية:

إثبات ذهاب المشرف وإيابه مع المجموعة المسؤول عنها.وجود مشرف لكل 50 معتمرًا، ففي مواسم العمرة السابقة كان المشرف يشرف على 3 أتوبيسات سياحية، عكس الموسم الجديد سيكون مشرفًا على أتوبيس واحد فقط.وجود خطاب ضمان تقدمه شركات تنظيم رحلات العمرة بقيمة مالية تصل لـ5 ملايين جنيه تسدد لوزارة السياحة والآثار مع تفاوت آلية السداد.حصول شركات السياحة على تأشيرات العمرة سيكون بنظام السقف المفتوح وتحصل كل شركة على تأشيرات العمرة التي تحتاجها.يمكن أن تشمل هذه الضوابط توعية المعتمرين من خلال ورش عمل، منشوارت، مواد إرشادية توضح الحقوق والواجبات مما يُساعد في تعزيز وعي المعتمرين.

 

موعد موسم العمرة 2024

ومن المتوقع أن يبدأ موسم العمرة في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الجاري، وتشمل هذه الضوابط التي تبحث وزارة السياحة استعداداتها مع جميع حقوق المعتمرين داخل مصر وخارجها مما يضمن سلامتهم منذ لحظة مغادرتهم لأداء مناسك العمرة وحتى العودة إلى أوطانهم.

وقد استعدت وزارة السياحة والآثار للإعلان عن ضوابط العمرة للموسم الجديد 2024 1446، حيث قامت اللجنة العليا للحج والعمرة بمباحثة العديد من الضوابط.

وفور انتهاء مرحلة التجهيز والإعداد لضوابط العمرة الجديدة، من المقرر أن تقوم اللجنة بإرسال تلك الضوابط إلى وزير السياحة والآثار لدراستها ثم إقرارها، وعقب إقرار ضوابط العمرة الجديدة 2024، ستقوم شركات السياحة ببدء إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة.

مقالات مشابهة

  • قبل انطلاق موسم العمرة.. وزارة السياحة تشدد على الشركات بضرورة الالتزام بالضوابط المقررة
  • "مشرف لكل 50 معتمرًا".. ضوابط العمرة الجديدة 2024
  • أبوظبي: 41.3% نمواً في عدد شركات الذكاء الاصطناعي
  • 41.3 % نمو ا في عدد شركات الذكاء الاصطناعي في أبوظبي خلال النصف الأول
  • بعد أزمة حجاج 2024.. ضوابط جديدة لشركات السياحة في عمرة المولد النبوي
  • «الصناعات الغذائية»: حريصون على تنفيذ رؤية الدولة للارتقاء بمستوى الصناعة الوطنية
  • عاجل|قرارات جديدة من هيئة الرقابة المالية لمواجهة حالات تعثر شركات الأوراق المالية
  • ضوابط جديدة لموسم العمرة.. خطاب ضمان بـ5 ملايين جنيه وتخصيص مشرف لكل 50 معتمرا
  • خلال ساعات.. وزير السياحة يعلن الضوابط المنظمة للعمرة
  • 5 ملايين جنيه خطاب ضمان.. مصدر: اعتماد ضوابط العمرة وإعلانها خلال 48 ساعة