البورصة المصرية.. كشفت البورصة المصرية عن الموعد الخاص بـ فتح سوق الصفقات الخاصة «OPR» بأسهم شركة «انتجريتيد دياجنوستكس هولدينجز بي ال سي»، وذلك بدءا من يوم 18 أغسطس 2024، على أن ينتهي التداول في تاريخ 22 أغسطس 2024، ومن المفترض أن يفتتح التداول بما بلغ سعره 20 جم لكل سهم.

وجاء ذلك القرار ليتضمن شطب أسهم الشركة من البورصة شطبا اختياريا، إعمالا بـ القرار الصادر من الجمعيتين العامتين العاديتين لـ الشركة المصدرة، بحسب البيان الصادر من البورصة اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024.

كما طالبت جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء في السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR) على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وخاطبت شركات السمسرة بمراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 22 أغسطس 2024 على أن تقوم الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

وأوضحن أنه على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد القيد والإفصاح المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

اقرأ أيضاًبـ قيمة 27 مليار جنيه.. البورصة المصرية تحصد مكاسب خلال تعاملات اليوم

الأسهم الأوروبية تستهل تعاملاتها على ارتفاع بدعم تعافي أبرز القطاعات

البورصة المصرية تحقق أرباح بـ قيمة 20 مليار جنيه بختام تعاملات اليوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البورصة المصرية البورصة المصرية اليوم أسهم البورصة اليوم الاقتصاد اليوم شركات السمسرة الاقتصاد الآن سوق الصفقات الخاصة البورصة المصریة أغسطس 2024

إقرأ أيضاً:

الذهب يواصل استقراره في الأسواق المصرية وسط توقعات بالثبات: أسعار اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024

الذهب يواصل استقراره في الأسواق المصرية وسط توقعات بالثبات: أسعار اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024.. شهدت أسعار الذهب في مصر استقرارًا ملحوظًا مع بداية تعاملات اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن شعبة الذهب بالغرف التجارية. يأتي هذا الاستقرار بعد موجة من التذبذبات التي شهدتها الأسواق العالمية في الفترة الأخيرة، مما يعكس ثبات السوق المحلي بالرغم من التحديات الاقتصادية الخارجية.

أسعار الذهب في السوق المصرية اليوم:الذهب يواصل استقراره في الأسواق المصرية وسط توقعات بالثبات: أسعار اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024

- عيار 24: استقر سعر الجرام عند 3874 جنيهًا للشراء و3861 جنيهًا للبيع. الأسعار لا تشمل الضرائب والمصنعية، ما يجعل هذا العيار خيارًا مميزًا لعشاق الذهب الخالص.
- عيار 21: يُعد العيار الأكثر تداولًا بين المصريين، وسجل سعر الجرام 3390 جنيهًا للشراء و3380 جنيهًا للبيع، دون حساب الضرائب والمصنعية، ما يعزز مكانته كخيار شعبي في الاستثمار والمجوهرات.
- عيار 18: وصل سعر الجرام إلى 2906 جنيهات للشراء و3897 جنيهًا للبيع. يُفضل هذا العيار لأولئك الذين يبحثون عن أسعار أقل دون التفريط في الجودة.
- عيار 14: تراجع طفيف في سعر الجرام ليسجل 2260 جنيهًا للشراء و2252 جنيهًا للبيع، ليكون ضمن الخيارات الاقتصادية المتاحة في السوق.

أسعار الجنيه الذهب والأونصة:

- الجنيه الذهب: استقر عند 27،120 جنيهًا للشراء، مما يعزز استقراره كخيار استثماري طويل الأجل.
- الأونصة: بلغ سعرها اليوم 2498 دولارًا، مما يعكس حالة استقرار على المستوى العالمي أيضًا.

هذا الاستقرار يعكس حركة متوازنة لسوق الصاغة المحلية في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، حيث تبقى الأسعار ثابتة دون احتساب الضرائب والمصنعية، ما يدفع المستثمرين والمستهلكين للإقبال دون تردد.

مقالات مشابهة

  • أسعار الدولار في البنوك المصرية اليوم 10 سبتمبر 2024
  • أسعار الفراخ والبيض اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • حظك اليوم برج الجوزاء الثلاثاء 10 سبتمبر 2024: مسؤوليات إضافية بالعمل
  • 8 مليارات جنيه مكاسب البورصة المصرية في منتصف التداولات
  • وزير الاستثمار: ندرس إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة المصرية
  • وزير النقل العراقي: نتطلع لتعزيز التعاون مع الشركات المصرية لتنفيذ مشروعات تنموية
  • الذهب يواصل استقراره في الأسواق المصرية وسط توقعات بالثبات: أسعار اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024
  • سعر الريال السعودي اليوم الاثنين 9-9-2024 في البنوك المصرية.. استقرار ملحوظ
  • ارتفاع أسعار الفراخ والبيض في السوق المصرية اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • اتحاد أسواق المال العربية: البورصة المصرية الأفضل أداءً في المنطقة