أكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتي سعيها إلى نسج شراكات هادفة وبناءة مع المجتمع الدولي ومنظماته لمواجهة التحديات والازمات الإنسانية المتزايدة في الوقت الحاضر وإيمانا بأن العمل الجماعي يترك أثرا أكبر على أرض الواقع.

جاء ذلك في كلمة ألقاها نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي اليوم الثلاثاء خلال زيارة وفد من منسوبي مركز مجلس التعاون لادارة حالات الطوارئ برئاسة رئيس مركز مجلس التعاون الخليجي لإدارة حالات الطوارئ الدكتور راشد المري إلى مقر الجمعية.

وقال الحساوي إن الجمعية تحرص على العمل والتنسيق مع المنظمات الإنسانية لاسيما الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية لمتابعة العمل الإغاثي والإنساني في تعزيز وتنسيق الجهود الاغاثية للمتضررين.

وأضاف ان الاستعداد المسبق لمخاطر الكوارث يمكن الأفراد والمجتمعات من أخذ التدابير والممارسات اللازمة لمواجهتها والاستجابة السريعة والفعالة لها للحد من اثرها.

وذكر أن الجمعية تضع خطة تفصيلية لمواجهة الكوارث تعتمد على نوع الكوارث المحتملة والأماكن الأكثر عرضة لحدوث الكوارث والامكانات والقدرات المتوافرة.

وبين أن الجمعية تشارك مع المنظمات الدولية في العديد من المؤتمرات وورش العمل الخاصة عن الإنذار المبكر للكوارث الطبيعية من ضمنها الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر وصدرت توصيات مهمة تتعلق بتعزيز النظم والإنذار المبكر وسرعة الاستجابة.

ودعا الحساوي إلى استخدام التقنيات الحديثة وبشمولية أكبر على مستوى العالم لتعزيز القدرات في الحد من الكوارث ومواجهة المخاطر من أجل ضمان عالم أكثر أمنا لاجيال المستقبل.

من جانبه قال الدكتور المري “إننا حريصون على فتح باب التواصل والتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي والتي تعد مفخرة لكل دول الخليج العربي”.

وأضاف المري أن مركز مجلس التعاون الخليجي لإدارة حالات الطوارئ لديه كوادر قادرة على رصد التنبؤات والانذار المبكر لاية اخطار تحيط بمنطقة الخليج.

وذكر أن المركز يعتبر بمنزلة المراقب للوضع الإقليمي والدولي وفي حال وجود أية مشاكل أو اخطار فان المركز هو أول من يشعر دول الخليج بهذا الأمر مؤكدا أن حضورهم إلى مقر جمعية الهلال الأحمر الكويتي هدفها تبادل الخبرات الإنسانية وتعزيز التواصل والتنسيق.

وأكد أهمية آليات التعاون والتنسيق فيما يخص أعمال الاستجابة للطوارئ وتنفيذ البرامج والمشاريع الإنسانية المشتركة و توحيد جهود في التعامل مع الأزمات والطوارئ.

المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر مساعدات إنسانية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر مساعدات إنسانية الهلال الأحمر الکویتی

إقرأ أيضاً:

مدير التعاون الدولي بالهلال الأحمر: تجاربنا تعزز احترام القوانين الإنسانية

تطلق هيئة الهلال الأحمر السعودي ورشة عمل "التدابير الوقائية لحماية المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية أثناء النزاعات المسلحة"، وذلك بالشراكة مع اللجنة الدائمة للقانون الدولي الإنساني والبعثة الاقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر بالكويت والتي ستستمر حتى يوم الأربعاء الـ 11 من سبتمبر بجدة.
وتهدف الورشة إلى توعية وتثقيف الهيئات والجمعيات الوطنية لتطبيق قواعد القانون الدولي الإنساني أثناء الإعداد والتخطيط والتنفيذ للعمليات الإنسانية والمراقبة القانونية لها، ومعرفة التحديات التي تواجه المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية أثناء النزاعات المسلحة وأخذ التدابير الوقائية اللازمة لها.
أخبار متعلقة أمانة جدة تستعيد أراضي حكومية بـ10 مواقع في الواجهات البحريةولي العهد يلتقي وزير الخارجية الروسيالتجربة السعودية الإنسانيةسمو الأمير عبد الله بن فيصل عبد الرحمن آل سعودالأمير عبد الله بن فيصل
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي بالهلال الأحمر السعودي، سمو الأمير عبد الله بن فيصل عبد الرحمن آل سعود خلال تصريحه لـ "اليوم"، أن ورشة العمل تضمنت التعريف بحقوق وواجبات العاملين في مجال الرعاية الصحية والإنسانية أثناء النزاعات المسلحة، والتدرج إلى التدابير الوقائية لحماية الأعمال الإنسانية في مناطق العمليات العسكرية، والتجربة الدولية لجمعية الهلال الأحمر الكويتي لحماية المساعدات الإنسانية في مناطق النزاعات المسلحة.
وأضاف أن الورشة تنقل التجارب التي تقدمها المملكة العربية السعودية في ظل القيادة الكريمة من مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين، في عملية تعزيز القانون الدولي الانساني واحترامه وتطبيقه ونشر ثقافته محلياً ودوليًا، داعياً المجتمع الدولي لاحترام القانون الدولي الإنساني وحث جميع النزاعات المسلحة لاحترام العمل الإنساني.
التطبيق العمل لحماية العاملين الإنسانيين
وأكمل الأمير عبد الله بن فيصل: "شهدت الورشة التطبيق العملي لإعادة الروابط العائلية، والتنسيق (المدني – العسكري) لحماية العاملين الإنسانيين والأطقم الطبية والمساعدات الإنسانية في مناطق النزاع المسلح".
وقال إن الورشة تأتي في وقت ينتشر فيه النزاعات المسلحة بالمنطقة، واستهداف العاملين الانسانيين والصحيين.

مقالات مشابهة

  • المملكة تؤكد أهمية التعاون الدولي والخليجي لمواجهة التحديات البيئية
  • وزير الخارجية: الحكومة ستعمل على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية ومعالجة الاختلالات
  • المملكة تؤكد أهمية التعاون والتنسيق الدولي والإقليمي والخليجي لمواجهة التحديات البيئية
  • الهلال الأحمر السعودي ينظم ورشة “التدابير الوقائية لحماية المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية أثناء النزاعات المسلحة”
  • وزير الخارجية: الاجتماع الوزاري الخليجي يؤكد ضرورة تنسيق الآليات لمواجهة التحديات الراهنة
  • “الهلال الأحمر” يواصل توزيع الحقائب المدرسية على أبناء الأسر المحتاجة والمسجلين في كشوف الجمعية
  • مدير التعاون الدولي بالهلال الأحمر: تجاربنا تعزز احترام القوانين الإنسانية
  • "التعاون الخليجي": التطورات في البحر الأحمر تمس أمن الملاحة الدولية
  • النائبة منال نصر: التعاون بين مصر والسعودية ركيزة أساسية لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة
  • الهلال الأحمر: العمل الإنساني الكويتي مستمر ولن يتوقف في مختلف دول العالم