الوطن| متابعات قالت عضو مجلس الدولة، أمينة المحجوب إن المشري دخل مكتب الرئاسة الساعة 5:53 فجرًا؛ ما ينبئ عن خوف وارتباك ووضع الأعضاء تحت الأمر الواقع بفرض نفسه رئيسًا للمجلس. وبينت أن إحالة الأمر للجنة القانونية أمر خاطئ لأنها منقسمة بين مؤيدي تكالة والمشري وكرموس، مشيرةً أن الأعضاء لا يحتكمون للجنة القانونية بل للقضاء الأسمى المتمثل في دوائر المحاكم الاستئنافية سواء محكمة استئناف طرابلس أو القضائين الإداري والدستوري، وأن تم إحالة الأمر للقضاء للفصل فيه.

ولفتت إلى أن تصرف المشري قفزة في الهواء أفقده رصيده بالمجلس، ورأى كثير من كتلته أنها خطوة معيبة في حقه، مشيرةً أن المشري يحاول أن يستقطب الأعضاء ليحصل على النصاب القانوني خلال جلساته ولكن هذا الأمر بعيد المنال، على حسب تعبيرها. وأضافت في تصريحٍ لها: لسنا ضد المشري لكننا نريد وحدة المجلس وإجراءات قانونية صحيحة، لأن هنالك عضوات قمن بتصوير ورقة التصويت، ويرجح البعض تلقيهن رشاوى. الوسوم#خالد المشري أمينة المحجوب ليبيا مجلس الدولة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: خالد المشري أمينة المحجوب ليبيا مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي استقبل السفراء والقائمين بأعمال سفارات الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي

استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي السفراء والقائمين باعمال سفارات الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي وهم:سفير الصين تشيان منجيان، القائمة بأعمال السفارة البريطانية فيكتوريا دون، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأميركية أماندا بيلز، القائم بأعمال السفارة الروسية مكسيم رامانوف، القائم بأعمال السفارة الفرنسية برونو بريرا داسيلفا، وسفراء سويسرا ماريون ويشلت، كوريا ايل بارك،  اليابان ماغوتشي ماسايوكي، الجزائر رشيد بلباقي،  سفيرة الاتحاد الاوروبي ساندرا دي والمنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جانين بلاسخارت، نائب المنسق الخاص  للأمم المتحدة في لبنان عمران ريزا.
وشارك في الاجتماع وزراء: الخارجية  المغتربين عبدالله بو حبيب، العدل هنري خوري، الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي ، الصحة فراس الأبيض، البيئة ناصر ياسين، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية النائب بلال عبدالله والأمينة العامة للمجلس الوطني للبحوث العلمية تمارا الزين.      

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يترأس اجتماعًا للجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والإرشاد والمالية
  • رئيس نادى القضاة ووفد من الأعضاء يزورون رئيس قضايا الدولة ويشيدون بدور الهيئة
  • وزير الخارجية الروسي: على مجلس الأمن أن يكون منصة توازن دولية ولكن الغرب لا يريد ذلك
  • أمام منصور بن زايد..سبعة قضاة وأعضاء نيابة جدد يؤدون اليمين القانونية
  • أمام منصور بن زايد.. سبعة قضاة وأعضاء نيابة جدد يؤدون اليمين القانونية
  • المحجوب: سندرس في جلسة لا يشترط فيها النصاب برئاسة تكالة قرار المجلس الرئاسي حول المركزي
  • ميقاتي استقبل السفراء والقائمين بأعمال سفارات الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي
  • أمينة الفتوى توضح حكم سفر المرأة إلى الخارج للدراسة أو العمل
  • المحجوب: غدًا الاثنين ستنعقد جلسة تشاورية في مقر مجلس الدولة برئاسة تكالة
  • محظورات تعرضك للمسائلة القانونية عند توصيل المرافق للعقار المخالف.. تعرف عليها