تابعت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا، برئاسة مندي عكاشة وكيل الوزارة ، ختام فعاليات الدفعة الثانية من دورة التثقيف بالوعى الأمني لكيان إرادة شباب مصر بالمنيا ، ضمن فعاليات مبادرة "صيف شبابنا"، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا.

 

فقد نفذ كيان "إرادة شباب مصر" بمحافظة المنيا، والذي يعمل تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة اولى محاضراته من الدفعة الثانية دورة تثقيفية فى الوعى الأمني ، خاصة بأعضاء وقيادات الكيان، لتعزيز العمل التطوعي من أجل مصر، وقد حاضر الدورة الدكتور محمد جمال منسق المحافظة ، والحاصل على دورات فى استراتيجية الأمن القومي، وبعد استمرار الدورة لمدة ثلاثة أيام تم توزيع شهادات المشاركة للأعضاء والمشاركين.

 

 تضمنت الدورة التثقيفية محاور عده منها "تعزيز روح الإنتماء للوطن، دور الأمن فى الإستقرار والتنمية المستدامة ، كيفية التصدي لحروب الجيل الرابع الحرب الفكرية"، وذلك ايماناُ بأن الوعى وثقافة الإنتماء للوطن جزء لا يتجزأ من العمل المجتمعي ، حضر الدورة بالمرحلة الأولى ، عدد من قيادات و أعضاء الكيان بالمحافظة ، وذلك بإشراف ومتابعة تنفيذ الدكتور محمد حمدي،  والدكتور شريف رمضان معاوني  وكيل الوزارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صيف شبابنا أخبار محافظة المنيا الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تنظم الملتقى السادس لشباب المناطق الحضارية الجديدة بـ العاصمة الإدارية

نظمت وزارة الداخلية الملتقى السادس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بالعاصمة الإدارية، وذلك إستمراراً لترسيخ قيم الولاء ومفاهيم الإنتماء وحب الوطن لديهم، ليرى الشباب حجم الإنجاز الذي تحقق في هذا المكان الذي تحول في أقل من سبع سنوات إلى مدينة ذكية تتباهى بمنشآتها وطرازها المعماري وتعد رمزاً معمارياً وحضارياً لإنطلاقة مصر نحو أفاق التنمية ونقلة نوعية في البناء والتخطيط المعماري لتضع مصر في مكانتها الحضارية بين مختلف دول العالم.

وقد تضمن البرنامج الذي أعدته وزارة الداخلية لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة جولة لزيارة مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد السيد المسيح، كما شاهد الشباب والطلائع داخل مركز مصر الثقافي الإسلامي مسجد مصر والمصمم على الطراز المعماري الإسلامي الممزوج بروح الحداثة والعصر والذي يُعد ثالث المساجد مساحة بعد الحرمين الشريفين والذي يضم داراً للقرءان الكريم نُقش فيه القرآن الكريم كاملاً في ثلاثين إيواناً بسواعد وأيادى مصرية وبدقة كبيرة.

وحرصت وزارة الداخلية على اصطحاب الشباب بالقطار الكهربائي من محطة عدلي منصور إلى مدينة الفنون والثقافة والتي أُنشأت لتكون منارة للإبداع الفني والفكري والثقافي في مصر بمكوناتها الفريدة أهمها قاعة الأوبرا ومتحف عواصم مصر ومكتبة العاصمة الإدارية.

كما تم اصطحابهم لزيارة مجلس النواب حيث إضطلع الشباب والطلائع على جانب من كيفية ممارسة نواب الشعب دورهم الرقابي والتشريعي وإستمعوا إلى آليات عمله ومراحل بناءه كما شملت الجولة زيارة لمقر مجلس الشيوخ تعرف خلالها شباب جيل جديد على أليات عمله فى مراجعة القوانين المختلفة وشاهدوا قاعة المجلس الرئيسية. وحرصت المبادرة على إصطحاب الشباب إلى مقر مجلس الوزراء بالحى الحكومى وأتيحت لهم الفرصة لزيارة القاعة المخصصة لعقد جلسات مجلس الوزراء.

وتزامناً مع استمرار الأعمال في البرج الأيقوني كانت فرصة للشباب لزيارة هذا المعلم المتميز والذي يقع بحي المال والأعمال ويُعد أكبر الأبراج في إفريقيا مجسداً إرادة المصريين في البناء والتنمية، وتحت أطول ساري علم في العالم إلتقط شباب جيل جديد صوراً تذكارية حيث يُعد هذا الساري جزء من ساحة الشعب والتي تُعتبر من أبرز المعالم الموجودة بالعاصمة الإدارية الجديدة وتضم النصب التذكاري والذي صمم بطابع فرعوني ومدون عليه أسماء شهداء مصر عبر العصور، وتم إصطحاب الشباب في جولة بالنهر الأخضر وهو سلسلة من الحدائق الخضراء والبحيرات الصناعية وأقيم كمتنفس طبيعى للعاصمة الإدارية.

وقد تم على هامش الملتقى تنظيم ندوات تثقيفية للشباب تناولت أهمية المشروعات القومية لحاضر الوطن ومستقبلهم وتعريف الأجيال الجديدة بها وكيفية الحفاظ على هذة الإنجازات، وكانت فرصة للنقاش والإستفسار وقد تم في نهاية البرنامج الثقافى إهداء 10 منح دراسية للمتفوقين من طلاب المناطق الحضارية الجديدة من رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية.

في ختام الملتقى تم تنظيم حفلة ترفيهية للمشاركين فيه من شباب المناطق الحضارية الجديدة سادها أجواء من البهجة والفرحة كما أقيمت مسابقات رياضية بالصالة المغطاة بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية شهدت تنافساً بين شباب المناطق الحضارية وإبراز مهاراتهم بحضور عدد من الرياضين إستمتع خلالها الشباب بالأجواء التنافسية المتميزة.

هكذا تواصل مبادرة جيل جديد دورها فى الارتقاء بثقافة شباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة وتعريفهم بالإنجازات الوطنية التي تعكس إرادة وعزيمة المصريين فكان إختيار العاصمة الإدارية تجسيداً لإرادة البناء والتنمية، وجاء ذلك في ضوء مبادرة جيل جديد برعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وإستمراراً للدور الإنساني والمجتمعي لوزارة الداخلية تجاه قاطني المناطق الحضارية الجديدة.

اقرأ أيضاًجمعها من تجارة الأسلحة.. ضبط صاحب محل حاول غسل 31 مليون جنيه بالمنوفية

«هشغلك في بلاد بره».. حيلة صاحب شركة للنصب على راغبي السفر للخارج

الداخلية تضبط صاحب محل بقالة سمم كلاب الشوارع في مدينة نصر

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تنظم الملتقى السادس لشباب المناطق الحضارية الجديدة بـ العاصمة الإدارية
  • وزير الشباب والرياضة يشيد بأداء أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية
  • ختام فعاليات دورة الإرشاد النفسي لأئمة وواعظات أوقاف الغربية بآداب طنطا
  • وزير الشباب والرياضة يتواصل مع أبطال مصر المتوجين بميداليات دورة الألعاب البارالمبية
  • ختام فعاليات مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • ندوات توعوية لكيفية خلق فرص عمل وخفض معدلات البطالة لشباب وفتيات الشرقية
  • «رياضة كفر الشيخ» تطلق دورة إنقاذ الغرقى.. شروط الاشتراك
  • انطلاق مسابقة الكونغ فو بمركز شباب سبورتنج تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد
  • اختتام فعاليات الدورة التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية بصنعاء