ثمن عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، حرص البرلمان العربي الدور المحوري الذي تقوم به المملكة العربية السعودية لدعم وتعزيز التضامن العربي في مواجهة التحديات الراهنة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله ورعاه – والسياسات الحكيمة ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله ورعاه.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس البرلمان العربي مع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية السفير صالح بن عيد الحصيني، إذ جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر تجاه عدد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك.

ومن جانبه، أشاد سفير المملكة العربية السعودية بجهود البرلمان العربي ودوره الحيوي في العمل العربي المشترك. 

حضر اللقاء نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر عبدالرحمن بن سالم الدهاس.

خلال لقائه السفير السعودي بالقاهرة:

رئيس #البرلمان_العربي يشيد بالدور المحوري الذي تقوم به المملكة العربية السعودية لتعزيز التضامن العربي في مواجهة التحديات الراهنة

ثمن معالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، حرص البرلمان العربي الدور المحوري الذي تقوم به… pic.twitter.com/GtKfuORBCq

— ArabParliament البرلمان العربي (@arabparlment) August 13, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: رئيس البرلمان العربي البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: الاجتماع الوزاري الخليجي يؤكد ضرورة تنسيق الآليات لمواجهة التحديات الراهنة

قال وزير الخارجية عبدالله اليحيا إن الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أكد ضرورة تنسيق الآليات لمواجهة التحديات الراهنة.

وأضاف الوزير اليحيا لـ «كونا»، عقب اختتام أعمال الدورة 161 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن الاجتماع الدوري يعقد في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات إقليمية ودولية عديدة ودقيقة ومعقدة.

وأوضح أن المناقشات في هذا الاجتماع الدوري تركزت حول تعزيز التكامل الخليجي في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية وذلك انطلاقا من توجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس بهدف دفع عجلة التعاون المشترك نحو تحقيق المزيد من التكامل والإنجازات التي تنعكس ايجابا على دول مجلس التعاون وشعوبها.

وقال الوزير إن المجلس الوزاري شدد على ضرورة تكثيف الجهود وتعزيز آليات التنسيق المستمر بين دول المجلس لمواجهة التحديات الراهنة خصوصا في ظل التوترات الإقليمية المتزايدة والأزمات العالمية التي تؤثر بشكل مباشر على استقرار وأمن منطقة الخليج.

وأشار إلى أن العمل الخليجي المشترك يسير وفق خطط استراتيجية طموحة تتضمن تعزيز المنظومة الأمنية والتعاون الدفاعي إلى جانب تحقيق التكامل الاقتصادي ودعم جهود التنمية المستدامة.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية أفاد اليحيا بأن الاجتماع تطرق بشكل موسع إلى الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة خصوصا في قطاع غزة الذي يعاني من حصار قاس واعتداءات متواصلة.

وأكد أن المجلس الوزاري اتفق على ضرورة مواصلة تنسيق المواقف والتحركات الديبلوماسية في هذا الشأن وذلك قبل انعقاد الاجتماع الوزاري العربي المقبل والمقرر عقده في القاهرة.

وشدد على أن دول مجلس التعاون تتمسك بموقفها الثابت والمبدئي في دعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة مع مواصلة الدعم للجهود الدولية والإقليمية الهادفة إلى تحقيق حل شامل وعادل يستند إلى قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انعقاد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الثامنة أكتوبر القادم في الرياض
  • وزير الخارجية: الاجتماع الوزاري الخليجي يؤكد ضرورة تنسيق الآليات لمواجهة التحديات الراهنة
  • رئيس المكتب التنفيذي للاتحادات النوعية بجامعة الدول العربية يشيد بقيادة اليحيائي للاتحاد العربي للإعلام السياحي
  • بوريل: مصر تقوم بدور هام كدعامة أساسية للاستقرار بالمنطقة
  • رئيس النيابة الإدارية يشيد بدور قضايا الدولة في الحفاظ على المال العام
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ الرئيس تبون
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الرئيس تبون بإعادة انتخابه
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز لـ 200 متبرع بالأعضاء
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسة
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى