الجديد برس:

شنت وسائل الإعلام السعودية هجوماً لاذعاً على المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، بعد الهجوم العنيف الذي شنَّه ناشطوه على حفل في مدينة عدن جنوبي اليمن. ووصفت قناة “الحدث” السعودية تصرفات هؤلاء الناشطين بالهمجية، مشيرة إلى أنهم أثاروا حالة من الرعب بين الأطفال المشاركين في الاحتفال.

في تقرير تلفزيوني، أفادت القناة أن ناشطي المجلس الانتقالي اقتحموا حفل اليوم العالمي للشباب الذي كان يُقام في قاعة الفخامة بمدينة عدن.

وأوضحت القناة أن المهاجمين، الذين كانوا يحملون الأسلحة، قاموا بترويع الأطفال الذين كانوا يستعدون لتقديم أغنية خاصة بالاحتفال.

وأضافت أن هؤلاء المهاجمين مزقوا لوحات الفعالية، بما في ذلك واحدة تحمل صورة رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، بينما كانوا يلوحون بأسلحتهم بشكل يثير الذعر بين الحاضرين.

القناة اعتبرت أن تصرفات هؤلاء الناشطين التابعين للمجلس الانتقالي تعكس “الهمجية” و”الغوغائية”، مشيرة إلى أن هذا الاعتداء يعكس أسلوباً غير مقبول في التعامل مع الفعاليات المدنية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأطفال.

وكان عدد من أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، برفقة عناصر مسلحة، قد اقتحموا، يوم الإثنين، فعالية نظمتها وزارة الشباب والرياضة في مدينة عدن بمناسبة اليوم العالمي للشباب، تحت رعاية رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي.

ودخل المهاجمون من أنصار المجلس الانتقالي وناشطيه، برفقة العناصر المسلحة، إلى القاعة التي كانت تستضيف الفعالية، حاملين أعلام التشطير. شرعوا في اقتلاع اللافتات الخاصة بالفعالية وإنزال صورة رشاد العليمي وتمزيقها، مما تسبب في فوضى كبيرة وأثار الذعر بين الأطفال، مما أدى إلى إنهاء الفعالية ومغادرة المشاركين.

وتكررت حوادث اقتحام فعاليات مماثلة من قبل عناصر الانتقالي في عدن، بدوافع مناطقية، رغم أن الفعاليات كانت تُنظم برعاية الحكومة الموالية للتحالف السعودي الإماراتي، والتي يعد المجلس الانتقالي أحد مكوناتها.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: المجلس الانتقالی

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية “طيبة للاستثمار”.. انطلاق القمة السعودية الأولى للزوّار الصينيين

الرياض، المملكة العربية السعودية،9سبتمبر 2024: برعاية “طيبة للاستثمار”، انطلقت أعمال القمة السعودية الأولى للزوار الصينيين، والتي تمتد خلال الفترة من 9 إلى 10 سبتمبر والتي تهدف إلى تعزيز التعاون السياحي بين المملكة والصين، وذلك في فندق ماريوت مطار الرياض.

تأتي هذه القمة، التي تعد الأولى من نوعها في المملكة، في إطار تعزيز التعاون المشترك مع الشركات الصينية في قطاع السياحة ودعم جهود المملكة في تنويع الاقتصاد السعودي عبر تطوير قطاع السياحة، وتعزيز مكانة المملكة كوجهةٍ سياحية عالمية توافقاً مع رؤية السعودية 2030، كما وتؤكد على الدور المحوري الذي تلعبه هذه القمّة في تطور العلاقات السعودية الصينية، وترسيخ العلاقات والأهداف المشتركة ما بين مشغلي السياحة في المملكة والشركات الصينية.

وفي هذه المناسبة، قال حسان الأحدب، الرئيس التنفيذي للتشغيل الفندقي في شركة “طيبة للاستثمار”: إنَّ هذه القمة تمثل نقطة تحول في قطاع السياحة السعودي، وتسهم بلا شك في ترسيخ العلاقة مع السوق الصينية”. وأضاف: ” نسعى من خلال هذه القمة إلى تعزيز الشراكات مع الزوّار الصينيين ووضع معايير جديدة للضيافة، ما يساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 الطموحة في قطاع السياحة”، مؤكداً الحرص على استقبال الضيوف الصينيين وتقديم تجربة ضيافة لا تُنسى لهم تجمع بين الأصالة والحداثة.

من جهته، أكد ألكسندر جلوس، الرئيس التنفيذي لمجموعة i2i الصينية، على أهمية هذه الشراكة الإستراتيجية، وقال: “إنَّ تعاوننا مع طيبة للاستثمار في تنظيم هذه القمة يمثل قفزةً نوعية نحو الأمام في تعزيز العلاقات الصينية السعودية”. وأضاف ” لا يقتصر الأمر على تعزيز العلاقات التجارية فحسب، بل يتجاوز ذلك لفتح آفاق جديدة ضمن إطار تبادل الخبرات الثقافية والمعرفية، مما يساهم في تحقيق نموٍّ مستدام لكلا البلدين، ويعزز التفاهم والتعاون بشكلٍ أكبر”.

وفي إطار التزامها بتعزيز تجربة الزوار الصينيين، أطلقت “طيبة للاستثمار” مبادرة “China Ready”، التي تهدف إلى تخصيص الخدمات الفندقية لتلبية تفضيلات المسافرين الصينيين، وضمان تجربة غامرة لهم، ومن المتوقع أن يشكل هذا البرنامج، الذي سيتم تطبيقه بشكلٍ كامل بحلول نهاية عام 2024، معياراً جديداً لقطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط.

ومن خلال التعاون مع برنامج Welcome China وبالتنسيق مع الهيئة السعودية للسياحة، ستعمل القمّة على ترسيخ مكانة المملكة كوجهةٍ سياحية ثقافية عالمية رائدة، مما يعزز مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية.

وتتميز أجندة القمة السعودية الأولى للزوّار الصينيين بتنوعها وفعاليتها، حيث تتضمن جلسات تفاعلية ومعارض ثقافية وفرص للتواصل، مما يوفر منصةً مثالية لتعزيز التبادل الثقافي والتجاري بين المملكة والصين. ومن خلال هذا التعاون المثمر بين شركة “طيبة للاستثمار” ومجموعة i2i والهيئة الوطنية للسياحة الصينية، تسعى القمة إلى فتح آفاق جديدة للتعاون السياحي والاقتصادي والثقافي بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • السعودية تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • السعودية تستنكر بشدة استهداف الاحتلال لخيام النازحين في مواصي خان يونس
  • “ريف السعودية” يُطلق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة
  • “شومان” تعلن أسماء الفائزين بجائزة أدب الأطفال لدورة العام 2024
  • تحت رعاية “طيبة للاستثمار”.. انطلاق القمة السعودية الأولى للزوّار الصينيين
  • والي وهران عن حريق مستشفى الأطفال “كنستال”..فتح تحقيق وتشكيل خلية أزمة
  • حلف قبائل حضرموت يقطع إمدادات النفط عن كهرباء عدن والمجلس الانتقالي يعزز تحركاته العسكرية في المحافظة
  • “ديكارلو” تبحث مع المجلس الرئاسي إنهاء أزمة المركزي
  • مخاوف لقيادات في الانتقالي من تحالف محتمل بين تيار هادي و”الحوثيين”