تعيد الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، إصدار مجلة وصلة، لتكون صلة بين الثقافة الإنسانية، ونافذة ثقافية تقوي عُرى الروابط الحضارية، وتنهل من معين الفكر الإنساني، بحسب بيان الهيئة؟

تقديم محتوى ثقافي وعلمي متميز

وأوضحت الهيئة أنّ مجلة «وصلة» تنقل كل جديد من الثقافات الأخرى، فهي تصل بيننا وبين العالم بتقديم محتوى ثقافي وعلمي متميز، وتعد جسرا مهما بين القارئ العربي والثقافات الأخرى، وتسهم في إثراء المعرفة العامة وتعزز من قدرة القراء على مواكبة التطورات العالمية، وتحاول إتاحة القراءة والإطلاع على أحدث ما توصلت إليه العقول العالمية في مختلف المجالات؟ 

وأشارت إلى أنها تقدم كل ما هو جديد ومفيد في الأدب والعلوم والفنون والتكنولوجيا والعلوم الإنسانية وغيرها، ووفق رؤية المجلة سيسعى كل عدد إلى أن يشمل ملف يناقش موضوع ما بالتفصيل لتعريف القارئ به، ويمكن للقارئ العربي الاستفادة من المعارف والأفكار الجديدة التي تساهم في تطوير مجتمعاتنا وتوسيع آفاقها.

 اختيار المواد المترجمة بعناية فائقة

وقال الدكتور محمد الجندي، المُكلف بمنصب رئيس تحرير المجلة، إن ما سيميز مجلة «وصلة» أسلوبها الشيق والإخراج المتميز الذي يجذب القارئ من الوهلة الأولى، ويجعله يمر بتجربة بصرية ممتعة، موضحًا أن اختيار المواد المترجمة بعناية فائقة لضمان جودتها وأهميتها، ويعمل فريق من المترجمين الشباب بجانب المحترفين على نقل النصوص بدقة واحترافية، مع الحفاظ على روح النص الأصلي وسياقه الثقافي، ويضمن هذا الاهتمام بالتفاصيل أن تكون الترجمة شيقة وسلسة للقارئ العربي، وتنظيم المحتوى بطريقة تتيح للقارئ التنقل بين المواضيع بسهولة ويسر، مما يعزز من تجربة القراءة.

وأكد رئيس التحرير، أن مجلة وصلة ليست مجرد مجلة ترجمة، بل هي نافذة مشرعة على العالم، تتيح للقارئ العربي استكشاف ثقافات مختلفة والتعرف على أفكار وابتكارات جديدة من خلال محتواها الشيق وإخراجها المتميز، وتسهم في توسيع آفاق القراء وتعزيز إدراكهم للثقافات الأخرى، مما يجعلها إضافة قيمة للمشهد الثقافي العربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التطورات العالمية العلوم الإنسانية الهيئة المصرية العامة للكتاب رئيس تحرير نافذة ثقافية آفاق أحدث أدب

إقرأ أيضاً:

الخميس ضمن "أهل مصر".. أسبوع ثقافي جديد لأطفال المحافظات الحدودية بمطروح

 

تستقبل محافظة مطروح بعد غد الخميس فعاليات الأسبوع الثقافي الثالث والثلاثين لأطفال المحافظات الحدودية ضمن مشروع "أهل مصر"، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ويستمر الأسبوع الثقافي حتى 21 سبتمبر الحالي تحت شعار "يهمنا الإنسان".

مشاركة 200 طفل من المحافظات الحدودية

يستضيف الأسبوع الثقافي 200 طفل من أطفال المحافظات الحدودية الستة: "أسوان، حلايب والشلاتين وأبو رماد من البحر الأحمر، شمال سيناء، جنوب سيناء، الوادي الجديد، مطروح"، بالإضافة إلى عدد من أطفال محافظة القاهرة "حي الأسمرات" والمناطق الجديدة الآمنة. تُعقد الفعاليات في مكتبة مصر العامة بمطروح.

ورش تدريبية متنوعة للأطفال

يضم الملتقى 15 ورشة تدريبية متنوعة للأطفال يقدمها متخصصون. تشمل الورش الأدبية مثل ورشة كتابة مسرحية وورشة إلقاء شعر، كما تتنوع ورش الفنون لتشمل رسم بالموسيقى، صناعة الفيلم، تصوير فوتوغرافي وفوتوشوب، إضافة إلى مجموعة كبيرة من ورش الحرف اليدوية والتراثية مثل "المشغولات الجلدية، حقائب بالشبك، وأخرى بالخرز، فن الخيامية، إعادة تدوير، فن الأركيت". كذلك يتضمن الأسبوع عددًا من ورش الأداء مثل تعليم المسرح، تحريك العرائس، الموسيقى والغناء، وفن الأراجوز.

زيارات ميدانية لأشهر الأماكن السياحية والأثرية

يتضمن الملتقى زيارات ميدانية لأشهر الأماكن السياحية والأثرية بالمدينة، مثل متحف رومل، معصرة ومزارع الزيتون، بجانب زيارة شواطئ مدينة مطروح الشهيرة مثل شاطئ عجيبة وحمام كليوباترا، وجولات حرة بالمدينة.

إشراف وتنظيم الحدث

يُنفذ الأسبوع الثقافي بإشراف لاميس الشرنوبي، رئيس إقليم القاهرة وشمال الصعيد الثقافي، والمدير التنفيذي لمشروع "أهل مصر". يقام ضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع "أهل مصر"، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة مطروح برئاسة محمد حمدي.

أهداف مشروع "أهل مصر"

مشروع "أهل مصر" هو أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة الموجهة لأبناء المحافظات الحدودية، ويهدف إلى تشكيل الوعي وتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن، ورعاية الموهوبين، وتحقيق العدالة الثقافية.

مقالات مشابهة

  • هيئة الكتاب واتحاد الناشرين العرب يناقشان ترتيبات معرض حضرموت الدولي للكتاب
  • الخميس ضمن "أهل مصر".. أسبوع ثقافي جديد لأطفال المحافظات الحدودية بمطروح
  • رئيس هيئة النزاهة: تقدم العراق أربع مراتب بتصنيف الدول الأكثر فساداً
  • الدبيبة: هيئة التدريس الجامعي لها دور في عملية تقدم ليبيا
  • هيئة الكتاب تحتفل بتوقيع كتاب “الجهاد الأمريكي ..من كابول إلى اسطنبول” للسفير عبدالله صبري
  • محافظ السويس يُكرم 11 متميزًا من الفلاحين خلال الاحتفال بعيد الفلاح
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تستهجن استمرار الصمت والخذلان العربي والإسلامي إزاء المجازر الصهيونية في غزة
  • (باقة ورد) … فعالية موسيقية في ثقافي كفرسوسة
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفل بقطر.. الفنانة عشة الجبل تقدم وصلة رقص مثيرة على الطريقة الأثيوبية مع أحد معجبيها
  • أداء متميز لعُمان للإبحار في البطولة الدولية لقوارب الأوبتمست بتركيا