ردت إيران على البيان الذي نشرته فرنسا وألمانيا وإنجلترا، بشأن مطالبتها عدم مهاجمة اسرائيل، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن “بيان قادة الدول الأوروبية الثلاث نشر في حين نشهد تواصل ارتكاب الكيان الصهيوني كافة أنواع الجرائم الدولية، بما في ذلك جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني الأعزل بسبب لا مبالاة الدول الغربية الداعمة للنظام الإسرائيلي، وقد زاد إفلات السلطات الصهيونية من العقاب من وقاحتها في ارتكاب هذه الجرائم بشكل أبشع”.

وأضاف: أن “الدول الثلاث المذكورة، دون أي اعتراض على جرائم النظام الصهيوني وجرائمه الدولية، تطالب بوقاحة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعدم العمل كرادع ضد النظام الذي ينتهك سيادتها وسلامة أراضيها”، مؤكدا أن “مثل هذه الطلبات تفتقر إلى المنطق السياسي، وتتناقض تمامًا مع مبادئ وقواعد القانون الدولي، وتشكل دعمًا شعبيًا وعمليًا لمنشأ الجرائم الدولية والإرهاب في العالم والمنطقة، وتشجيع ومكافأة مرتكبي جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإرهاب”.

وتابع كنعاني: “إذا كانت الدول المذكورة تسعى حقاً إلى السلام والاستقرار في المنطقة، فعليها أن تقف نهائياً ضد دعاة الحرب والمغامرة التي يقوم بها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي والحرب على غزة وعمليات القتل الشنيعة والمروعة ضد النساء والأطفال والمدنيين فوراً”، مشيرا إلى أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية حازمة في الدفاع عن سيادتها وأمنها القومي، فضلا عن المساعدة في إرساء الاستقرار المستقر في المنطقة وخلق الردع ضد المصدر الحقيقي والمصدر الحقيقي لانعدام الأمن والإرهاب في المنطقة”.

هذا وكان زعماء بريطانيا وفرنسا وألمانيا، “دعوا إيران وحلفاءها إلى الامتناع عن شن هجمات على إسرائيل”، مؤكدين أن “الهجمات الإيرانية ستؤدي إلى تصاعد التوترات، وتوسّع رقعة الحرب في المنطقة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اوروبا واسرائيل ايران وأمريكا ناصر كنعاني فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

بعد إطلاق صواريخ منها..إسرائيل تأمر بإخلاء مناطق في شمال غزة

طالب الجيش الإسرائيلي الإثنين بإخلاء مناطق في شمال غرب قطاع غزة، مع هجومه بلا هوادة على حماس، بعد أكثر من 11 شهراً على بداية الحرب.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالعربية أفيخاي أدرعي خريطة عبر إكس داعياً إلى إخلاء أحياء مختلفة تعد "منطقة قتال خطيرة". وأضاف "المنظمات الإرهابية تطلق مرة أخرى قذائف صاروخية نحو دولة إسرائيل، وتنفذ أعمالاً إرهابية من هذه المنطقة".
وأعلنت إسرائيل في بداية يناير (كانون الثاني) تفكيك "البنية العسكريّة" لحماس في شمال قطاع غزة الذي شهد قتالاً عنيفاً في الأشهر الأولى من الحرب.
وفي وقت سابق الإثنين، تبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد إطلاق صواريخ على جنوب إسرائيل.
وأعلن الجيش الإسرائيلي "رصد صاروخين انطلقا من شمال غزة إلى الأراضي الإسرائيلية" في وقت متأخر الأحد، اعترض أحدهما، وسقط الآخر في البحر.

#عاجل ‼️ الى كل المتواجدين في المنطقة المحددة
⭕️المنظمات الإرهابية تطلق مرة أخرى قذائف صاروخية نحو دولة اسرائيل وتنفذ أعمالًا إرهابية من هذه المنطقة
⭕️تم تحذير المنطقة المحددة مرات عديدة في الماضي
⭕️المنطقة المحددة تعتبر منطقة قتال خطيرة. pic.twitter.com/0q355414el

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 9, 2024 ويصدر الجيش الإسرائيلي أوامر الإخلاء في مناطق مختلفة من قطاع غزة.وحسب الأمم المتحدة، فإن الغالبية العظمى من سكان غزة البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة، نزحوا مرة واحدة على الأقل خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من 11 شهراً.

مقالات مشابهة

  • برلماني: رؤية مصر بشأن غزة تقوم على حتمية وقف الحرب والانصياع للسلام
  • إيران ترد على البيان الختامي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • بناء تحالف إسلامي ضد إسرائيل.. ماذا يريد إردوغان الآن؟
  • بعد إطلاق صواريخ منها..إسرائيل تأمر بإخلاء مناطق في شمال غزة
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو لإجراءات جادة وحازمة لحماية المدنيين في غزة
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدعو الدول لمواجهة إسرائيل بشأن الاحتلال
  • إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • “العقيدة النووية” و”الرد”.. وأوراق إيران التفاوضية المقبلة!
  • إسرائيل تزعزع أمن المنطقة