دعا وزير الخارجية الإيطالي أنتونيو تاياني إيران إلى التوقف عن أي أعمال قد تسهم في تصعيد الأوضاع في المنطقة. وأكد تاجاني في تصريحاته أن التصعيد المتزايد يشكل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي، وأنه من الضروري أن تلتزم جميع الأطراف بسياسات تهدف إلى تهدئة الوضع وتعزيز الاستقرار.

وأشار تاياني إلى أهمية التعاون الدولي في مواجهة التحديات الأمنية، داعياً إلى الحوار البناء والتفاهم بين الدول لتفادي التصعيد والحفاظ على الأمن والسلام في المنطقة.

وأضاف أن إيطاليا تلتزم بدعم جهود التوصل إلى حلول سلمية للنزاعات الحالية.

 

تاياني يدعو لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن في غزة

دعا وزير الخارجية الإيطالي أنتونيو تاياني ، اليوم، جميع الأطراف المعنية إلى بذل الجهود من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، بالإضافة إلى الإفراج عن الرهائن. 

وأكد تاياني خلال تصريحاته على أهمية التزام جميع الأطراف بالحلول الدبلوماسية من أجل إنهاء التصعيد الراهن، محذراً من أن استمرار النزاع لن يؤدي إلا إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة. وشدد على ضرورة التفاوض بشكل عاجل للتوصل إلى اتفاق شامل يضمن حماية المدنيين ويوقف العنف.

تأتي هذه الدعوة في وقت يشهد فيه قطاع غزة تصعيداً في الأعمال القتالية، مما يزيد من تعقيد الوضع الإنساني ويجعل الحاجة إلى حلول دبلوماسية عاجلة أكثر إلحاحاً.

 

بن غفير خلال اقتحام الأقصى" يجب التركيز على هزيمة حماس وفرض السيادة الإسرائيلية"

شدد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتامار بن غفير، اثناء  تصريحاته خلال اقتحامه للمسجد الأقصى ، على أهمية عدم التوجه إلى مؤتمرات دولية في الدوحة أو القاهرة، مفضلاً التركيز على هزيمة حركة حماس وفرض السيادة الإسرائيلية. 

وقال بن غفير إن السياسات الحالية تُظهر تقدمًا كبيرًا في فرض السيادة والسلطة الإسرائيلية على الأماكن المقدسة، مؤكداً أن هدف الحكومة هو ضمان تمكين اليهود من الصلاة في المسجد الأقصى. وأضاف بن غفير أن هذه السياسات تأتي ضمن استراتيجية شاملة لزيادة السيطرة على المواقع المقدسة وتعزيز النفوذ الإسرائيلي في المدينة.

تصريحاته تأتي في وقت حساس، حيث يعتبر العديد من المراقبين أن هذه التصريحات والإجراءات قد تؤدي إلى تصعيد التوترات في المنطقة. وقد أثارت تصريحات بن غفير انتقادات واسعة من قبل جهات دولية ومحلية، التي اعتبرت أن هذه السياسات قد تؤدي إلى تفاقم النزاع وتزيد من معاناة المدنيين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی المنطقة بن غفیر

إقرأ أيضاً:

الأمطار تنقذ ماء وجه وزير الفلاحة و تنعش واحات الجنوب الشرقي

زنقة 20 | الرباط

استقبلت واحات الجنوب الشرقي، خلال الساعات الماضية، حمولات مائية مهمة قادمة من وادي غريس من خلال مجموعة من السدود التحويلية خاصة على مستوى قناة مولاي إبراهيم، التي تقوم بتحويل المياه نحو واحة تافيلالت بحوض زيز.

و ذكرت وزارة الماء على منصتها “الماء ديالنا”، أن هذه الواردات المهمة التي تم تحويلها قامت بسقي واحات تافيلالت والجرف وفزنة وغريس وكلميمة وتنجداد وملعب والتي ستعود بشكل إيجابي على المحاصيل الزراعية بعد الجفاف الذي ضرب المنطقة برمتها خلال الست سنوات الأخيرة.

و حسّنت الوضعية المائية لمعظم الأحواض المائية بالجنوب الشرقي، الفرشة المائية، ورفعت حقينة السدود ، وغذت مناطق الواحات المنتشرة في أقاليم كلميم ، تنغير، فكيك، زاكورة ، طاطا ، ورزازات، الراشيدية.

ووفق سكان محليون بجهة درعة تافيلالت ، فإنه رغم الخسائر المادية الجسيمة التي خلفتها الفيضانات ، فإنها أعادت الروح لخرير المياه في الواحات وهو ما سينعكس إيجابا على موسم التمور في المستقبل.

يشار إلى أن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، كان محط انتقادات واسعة من قبل ساكنة الجنوب الشرقي، حيث اتهمته بالتخلي عن المنطقة ما أدى إلى موت عدة واحات.

إلا أنه مع جود السماء تعود الروح من جديد الى هذه المنطقة التي يعول عليها المغرب كثيرا لإنتاج التمور خاصة خلال رمضان، و التي تعد مصدر الرزق الوحيد للساكنة المحلية.

مقالات مشابهة

  • حقيقة إيران
  • برلماني: رؤية مصر بشأن غزة تقوم على حتمية وقف الحرب والانصياع للسلام
  • عاجل.. وزير المالية: إعلان حزمة شاملة ومتكاملة من التسهيلات الضريبية خلال ساعات
  • وزير المالية: إعلان حزمة شاملة من التسهيلات الضريبية للمواطنين والمستثمرين خلال ساعات
  • عاجل - وزير خارجية الدنمارك: زيارة الرئيس السيسي المقبلة إلى كوبنهاجن تأتي في وقت بالغ الأهمية
  • خلال لقاءه وزير الخارجية المصري ..عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم جهود الوساطة لإنهاء الأوضاع المأساوية بغزة
  • الأمطار تنقذ ماء وجه وزير الفلاحة و تنعش واحات الجنوب الشرقي
  • باولينيو لاعب برشلونة السابق يعلن اعتزاله كرة القدم
  • موقف جيسوس من خوض ودية في فترة التوقف الدولي
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال