وقعت الدكتورة ثناء النوبي عميدة كلية الزراعة جامعة عين شمس، والمهندس عبدالله بن إسماعيل صالح اسماعيل بروتوكول تعاون مشترك بين كلية الزراعة جامعة عين شمس ومؤسسة نوى التجارية من المملكة العربية السعودية. 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

 

تبادل الخبرات بين جامعة عين شمس ومؤسسة نوي

يهدف البروتوكول إلى تعزيز التعاون في مجالات الخدمات الاستشارية، وتبادل الخبرات والبحوث العلمية في القطاع الزراعي، إلى جانب تحقيق التكامل الزراعي العربي وتعزيز الأمن الغذائي في المنطقة، والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030. 

ويتضمن البروتوكول تبادل الخبرات في الخدمات الاستشارية والبحوث الاستراتيجية الزراعية، الاستفادة من الكفاءات الأكاديمية في تطوير المشروعات الزراعية بالإضافة إلى تطوير حلول مبتكرة في مجالات الزراعة المستدامة وإدارة الموارد المائية وتعزيز التعاون البحثي لمواجهة التحديات الزراعية في المنطقة العربية.

وحضر توقيع البروتوكول المهندس محمد بن اسماعيل بن صالح  ممثل مؤسسة نوى التجارية السعودية،  والدكتور أحمد إسماعيل المنسق الأكاديمي للبرتوكول،  والدكتور هشام الحريري وكيل الكلية الأسبق لشئون التعليم والطلاب، والمهندس عوض دسوقي مدير عام الكلية، وبتنسيق كلا من الدكتور نجلاء عبيد مدير البرامج الجديدة، والدكتور نعمة قطب منسق وحدة ums، والدكتورة هبة نورالدين محمد منسق الأنشطة الطلابية، والدكتورة سماح هاشم منسق مشروع التخرج، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس كلية الزراعة ثناء النوبي السعودية جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية

القاهرة- أ ش أ:

وقع وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو مع الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، بروتوكول تعاون في عدد من المجالات والأنشطة الثقافية التي تقوم بها النقابة، وأطر التعاون الممكنة بين مؤسسات وزارة الثقافة والنقابة وفروعها في كافة أقاليم مصر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور أحمد هنو مع أعضاء مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، بحضور الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور أسامة طلعت القائم بأعمال الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، بالإضافة إلى هيئة مكتب النقابة ونقباء النقابات الفرعية في الدقهلية والقليوبية والغربية والشرقية والأقصر والمنيا وبني سويف والمنوفية والإسماعيلية.

وأعرب وزير الثقافة عن سعادته بهذا اللقاء الذي سيكون بداية لتعاون جاد ومثمر بين الوزارة والنقابة، مؤكدا أن اللقاء تناول الحديث عن سبل التعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، والموافقة على إقامة عدد من المعارض بالتعاون بين الهيئة والنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر بالمحافظات.

وأعلن هنو انضمام النقابة ممثلة في نقيب الكتاب والأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب إلى اللجنة الاستشارية للدورة الجديدة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وهي الدورة الـ 56 لعام 2025.

من جانبه، أشار الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، إلى أنها المرة الأولى التي يحدث فيها لقاء بهذه القوة وبهذا الحضور، موضحا أن هذا اللقاء يهم المثقفين جميعا، خاصة وأن اتحاد كتاب مصر بيت من بيوت الثقافة، وأن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا مثمرا للغاية بين النقابة ووزارة الثقافة لخدمة الكتاب والمثقفين والمفكرين وأعضاء النقابة والثقافة المصرية بصفة عامة، والمحتاجين الحقيقيين إلى المعرفة.

وأكد عبد الهادي أن الثقافة المصرية القوية لا تحلق إلا بجناحين الأول هو وزارة الثقافة بمؤسساتها وعراقتها، والثاني بمؤسسات المجتمع المدني الثقافية الكبرى وعلى رأسها نقابة اتحاد الكتاب بوصفها بيتا من بيوت الثقافة الداعم للدولة، وإحدى المؤسسات الثقافية الكبرى في مصر.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون لتأهيل 360 من شباب الخريجين للوظائف الرقمية بـ أسيوط
  • بروتوكول تعاون بين جامعة العريش ومديرية الشئون الصحية في شمال سيناء
  • بروتوكول تعاون بين معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية وجامعة الإسكندرية
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم وجمعية صلاح الدين الأيوبي
  • صرف الإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع ضامن لتسهيل خدمات السداد الإلكتروني
  • لتوظيف الخبرات.. اتفاقية تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومحافظة البحيرة
  • جامعة الفيوم: بروتوكول تعاون بين كلية الألسن والمركز القومي للترجمة
  • بروتوكول تعاون بين كلية الألسن بالفيوم والمركز القومي للترجمة
  • الخدمات الأرضية لمصر للطيران توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية