واصل فرع المجلس القومى للمراة بالشرقية، برئاسة الدكتورة عايدة عطية مقررة فرع المجلس القومى للمرأة، استخراج بطاقات الرقم القومى بالمجان، للسيدات والفتيات المستحقات، بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

أكدت الدكتورة "عايدة عطية" إنه تم استخراج 87 بطاقة رقم قومى جديدة، بالمجان للسيدات والفتيات بقرى "الجمالية - الاخيوة - سماكين الغرب" التابعة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز الحسينية خلال شهر يوليو.

 

وأضافت مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالشرقية، أن ذلك يأتى فى إطار البروتوكول الموقع بين مصلحة الأحوال المدنية والمجلس القومى للمرأة، بإشراف الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، فى استخراج بطاقات الرقم القومى للمرأة المعيلة و للسيدات غير القادرات والفتيات بالمجان ضمن مشروع "بطاقتك حقوقك"، بمختلف مراكز وقرى محافظة الشرقية، ويأتي ذلك حرصًا من قومي المرأة على مساعدة السيدات والفتيات علي إثبات وجودهن وما يترتب عليه من حصولهن على الخدمات الحكومية وفرص العمل.

 

فيما أعربن السيدات المستفيدات من خدمة استخراج بطاقات الرقم القومى بالمجان، عن خالص تقديرهن لجهود فرع المجلس القومى للمرأة وحرصه على الوصول لهن بالقري والنجوع لإصدار بطاقات الرقم القومى.

جانب من استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس القومي للمرأة الشرقية بطاقة رقم قومى جديدة الحسينية المبادرة الرئاسية حياة كريمة المجلس القومى للمرأة فرع المجلس القومى

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات

في إطار مشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية»، والذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، نظم المجلس بالتعاون مع مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز ورشة عمل لبناء قدرات فريق عمل المشروع والإدارة العامة، لتنمية مهارات المرأة وبعض موظفي ادارات المجلس في القاهرة وفروعه بالمحافظات المستهدفة للمشروع وهي البحيرة، والغربية، والمنيا، والأقصر.

عصف ذهني وتحليل بيانات 

وتهدف هذه الورشة التي ينظمها المجلس القومي للمرأة إلى إجراء جلسات عصف ذهني، وتحليل البيانات للخروج بنموذج أعمال مستدام لوحدات خدمات تنمية الأعمال التي تقدم مختلف أنواع الخدمات للسيدات المستفيدات من المشروع في الأربع محافظات.

وحاضر فى الورشة الأستاذ تميم قنديل استشاري تدريب وتنمية مهنية، وتضمنت الورشة شرح التحليل الرباعي «SWOT»، والوقوف على القدرات ومعرفة السلبيات وتجنبها، وتنمية نقاط القوة وتعزيزها، وكذلك شرح تحليل «PESTEL»، وهو أداة عمل استراتيجية تسمح للمؤسسات بفهم كيف يمكن للعناصر المختلفة أن تؤثر على عملها.

تحديد أصحاب المصلحة 

كما تضمنت الورشة التي نظمها القومي للمرأة تحليل المخاطر المحتملة التي قد تواجه المشروع وتقييمها وتحديد طرق التعامل معها، إضافة إلى تحديد أصحاب المصلحة من أفراد أو جهات التي لها تأثير على المشروع أو تتأثر به.

يذكر، أن مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز تعد من المؤسسات الرائدة في مجال التنمية لما تمتلكه من كوادر وخبرات محلية ودولية، وتهدف إلى تقديم حلول مستدامة لمواجهة مشكلة الهجرة غير الشرعية وذلك من خلال تطوير نماذج الأعمال وتقييم احتياجات سوق العمل وتطوير وتقديم برامج تنمية مهارات القوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • 30 يونيو نقطة تحول في حياة "عظيمات مصر" .. مكاسب للمرأة في عهد تمكينها
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • طريقة استخراج بدل فاقد من بطاقة الرقم القومي.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • توزيع 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالشرقية
  • توزيع لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • قوافل حياة كريمة الطبية في سفاجا بالبحر الأحمر اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • «الوطنية للقضاء على ختان الإناث» تدين ترويج أحد الوافدين للجريمة
  • تفاصيل بيان القومى للمرأة فى الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو