تابع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أعمال رد الشيء لأصله بطريق أبو كبير - فاقوس بطول 4.5 كيلومتر وبتكلفة 6 ملايين جنيه، والمنفذة بمعرفة الهيئة العامة للطرق والكباري، وذلك بعد أن تم الانتهاء من أعمال مد خط مياه الشرب قطر 450 ميليمترا من محطة أبو كبير المرشحة للربط على خط الصادي لتغذية قرى الوحدات المحلية بأولاد موسي والحصوة ومنشية رضوان وإيصال كوب مياه نظيف للمواطنين.

تنفيذ أعمال رد الشيء لأصله بطريق أبو كبير - فاقوس

قدم المهندس المسئول عن أعمال رد الشيء بالطريق شرحاً تفصيلياً لمحافظ الشرقية عن طبيعة الأعمال الجارية، مشيرا إلى أنّه جاري تنفيذ أعمال رد الشيء لأصله في المسافة بين بداية طريق دائري أبو كبير وصولاً لطريق السيد عبده نصر على مسافة 4.5 كيلومتر وبعرض 3 أمتار حيث تم الانتهاء من وضع طبقات الأساس وإنزال طبقة الأسفلت السطحية تمهيداً لإنشاء الطبقة الأسفلتية النهائية بهدف تحقيق الإنسيابية المرورية بالطريق.

رصف الطرق ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية

شدد محافظ الشرقية على سرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال وتهيئة الطريق أمام حركة السيارات والمارة مع تطبيق المواصفات الفنية في العمل مؤكداً اهتمامه بالمتابعة المستمرة لنتائج أعمال رصف الطرق ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية وتسوية جميع الطرق غير الممهدة، لتيسير الحركة المرورية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في القرى مع الالتزام بكل الإشتراطات الفنية والمواصفات المقررة والالتزام بالبرنامج الزمنية المحدد للمساهمة في تحسين البنية التحتية بقطاع الطرق والكباري بمختلف المراكز والمدن والأحياء.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الطرق رصف ابو كبير أبو کبیر

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: بدء أعمال تدبيش وتكسية مصرف «المنقار» ببيلا

أعلن اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، بدء أعمال تدبيش وتكسية «مصرف المنقار» بمركز بيلا، بطول كم، بالتزامن مع أعمال الرصف الجارية لطريق «الجرايدة - المنشية» بطول 4 كيلو مترات بنطاق مركز بيلا، تحت إشراف أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا.

البدء في أعمال تكسية وتدبيش «مصرف المنقار»

وأوضح المحافظ، أنه جري البدء في أعمال تكسية وتدبيش «مصرف المنقار»، لإصلاحه وخشية تعرضه للانهيار، بعد البدء في أعمال رصف طريق «الجرايدة - المنشية» البالغ طوله 4 كم، وتُنفذه الهيئة العامة للطرق والكباري بالتنسيق مع مديرية الطرق بكفر الشيخ.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنّ الدولة تواصل جهودها فى قطاع الطرق، بإنشاء شبكة من الطرق إلى جانب رصف وتطوير الطرق بالمراكز والمدن، لتسهيل الحركة المرورية، والتيسير على مواطني تلك القرى، مشيراً إلى أنّ عمليات الرصف تتم بناءً على خطة تعتمد على حجم الكثافة المرورية على الطريق ومدى ربطه لأكثر من منطقة أو قرية أو مدينة لتحقيق أعلى معدلات للتنمية والخدمات المقدمة للمواطنين، موجهاً بسرعة إنهاء كافة الأعمال فى الوقت المحدد لها.

استمرار رفع كفاءة وتطوير مختلف الطرق بكفر الشيخ

وشدّد المحافظ، على استمرار أعمال رفع كفاءة وتطوير مختلف الطرق بمراكز ومدن المحافظة، تحت إشراف مديرية الطرق بكفر الشيخ، والهيئة العامة للطرق والكباري، في إطار خطة التطوير الشاملة للطرق.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع جهود مديرية الطرق لتنفيذ خطة الرصف للعام الحالي
  • محافظ الشرقية يُعلن افتتاح مشروعين في الطرق والكباري بتكلفة 2 مليار جنيه
  • بتكلفة 93 مليون جنيه.. محافظ الشرقية يفتتح مدرسة شيبة 2 الابتدائية
  • افتتاح مدرسة شيبة الابتدائية 2 في الشرقية بتكلفة 93 مليون جنيه
  • بتكلفة 10 ملايين جنيه.. افتتاح مركز طب الأسرة بقرية حمد موسى في الشرقية
  • تقدم أعمال الطرق بمنطقة امتداد النرجس وغرب الجولف بمدينة القاهرة الجديدة
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • محافظ كفر الشيخ: بدء أعمال تدبيش وتكسية مصرف «المنقار» ببيلا
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال الرصف بشارع ترعة بأجا والكورنيش الغربي
  • محافظ الشرقية: افتتاح 12 مشروع صرف صحي بتكلفة 1.2 مليار جنيه الشهر الجاري