يونيسف: عشرات آلاف الأطفال معرضون لخطر الموت بالسودان في الأشهر المقبلة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

تقرير يكشف اختفاء آلاف الطلاب من المدارس الثانوية في بريطانيا دون تفسير واضح

كشف تقرير جديد عن اختفاء ما يقرب من 20 ألف طفل من المدارس الثانوية في بريطانيا العام الماضي دون تفسير واضح للأسباب. الدراسة، التي أجراها معهد أبحاث السياسات العامة ومؤسسة The Difference الخيرية التعليمية، أفادت بأن أكثر من 19 ألف طالب فقدوا من نظام التعليم، بينما يعاني 150,256 آخرون من غياب نصف العام الدراسي بسبب عدم الحضور. وعلقت جيني غراهام، مديرة قسم الأبحاث في The Difference، بأن هؤلاء الأطفال "ضعفاء بشكل لا يصدق" وأنه من الضروري معرفة ما يحدث لهم وأين يذهبون.

وأوضح التقرير أن الأطفال الأكثر عرضة للغياب عن التعليم هم الذين يحصلون على وجبات مدرسية مجانية أو الذين لديهم اتصال بالخدمات الاجتماعية أو احتياجات تعليمية خاصة، بالإضافة إلى أولئك الذين يواجهون أزمات صحية أو تمييزًا مثل العنصرية. وأشارت جيني غراهام إلى أن جزءاً من الطلاب قد ينتقلون إلى الخارج أو يلتحقون بمدارس غير قانونية، بينما يتسرب عدد كبير منهم من التعليم تمامًا، مما يؤثر بشكل كبير على مستقبلهم.

تفاقمت المشكلة مع ارتفاع حالات تعليق واستبعاد التلاميذ في إنجلترا بأكثر من الخمس في العام الماضي، حيث فقد الطلاب حوالي 32 مليون يوم من التعلم. وقدرت البيانات الحكومية أن هناك 786,961 حالة إيقاف عن الدراسة في العام الدراسي 2022/23 في إنجلترا، بزيادة قدرها 36% مقارنة بالعام السابق. كما أظهرت تقديرات هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا أن 23% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عامًا يعانون من مشاكل تتعلق بالصحة العقلية، مما أدى إلى انتقال عدد كبير منهم للتعليم المنزلي.

ودعا كيران جيل، زميل معهد السياسة العامة والرئيس التنفيذي لمؤسسة The Difference، إلى ضرورة معالجة هذه الأزمة، مشددًا على أن الظلم الاجتماعي الذي يعاني منه الأطفال في التعليم يجب أن يكون مصدر قلق للجميع. تعمل المؤسسة حالياً مع حكومة حزب العمال الجديدة لتحسين قدرة السلطات المحلية على تعقب الطلاب المفقودين ومعالجة هذا التحدي المتزايد.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: الفيضانات فاقمت الأزمة الإنسانية بالسودان
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • دراسة: الشباب المصابين بالسكر معرضون لخطر الموت المفاجئ
  • كيت ميدلتون تُعلن تعافيها من السرطان .. فيديو
  • دخلت مرحلة جديدة.. الأميرة كاثرين تعلن أنها أكملت علاجها الكيميائي من السرطان
  • أنقذته من الموت..أسترالي يقطع آلاف الكيلومترات ليشكر متبرعة
  • عشرات آلاف الفرنسيين يتظاهرون ضد ماكرون
  • هل إصابة الحامل بفيروس كورونا خطر على الجنين ؟.. دراسة تكشف السر
  • تقرير يكشف اختفاء آلاف الطلاب من المدارس الثانوية في بريطانيا دون تفسير واضح
  • الاحتلال يطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه المنازل بحي الزيتون في غزة