أكّد تامر الحبال عضو أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، أن صناعة البلاستيك والبتروكيماويات المصرية، أصبحت من أكبر القطاعات الصناعية المصرية نموًا.

وأضاف «الحبال» في بيان له، على هامش مشاركته في المؤتمر الصحفي لتدشين فعاليات المعرض العربي للبلاستيك والبتروكيماويات والتعبئة والتغليف، والذي يقام خلال الفترة من 17 إلى 19 من سبتمبر المقبل بالعاصمة الأردنية عمان، أنَّه ينبغي تنظيم مثل هذا الحدث العربي الهام والذي من شأنه النهوض بقطاع صناعة البلاستيك والبتروكيماويات العربية.

وأثنى على التطور الكبير لقطاع صناعة البلاستيك في مملكة الأردن الشقيقة، منوها إلى أنَّ هذا التطور يضع القطاع الصناعي العربي في المكانة التي يستحقها على الخريطة الصناعية الدولية.

وطالب المصانع والشركات المصرية الانضمام والمشاركة في المعرض لعرض منتجاتهم و خبراتهم، كما أجرى زيارة ميدانية للمدينة الصناعية بعمان والتعرف علي كافه الإمكانيات المتاحة لديها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البلاستيك صناعة البلاستيك مستقبل وطن صناعة مستقبل وطن صناعة البلاستیک

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«مستقبل وطن»: السيسي نجح في الارتقاء بالعلاقات المصرية السعودية

أكد شريف النسيري، عضو هيئة مكتب أمانة العلاقات الخارجية المركزية بحزب مستقبل وطن، وعضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في الارتقاء بالعلاقات المصرية - السعودية، والدفع بها إلى أعلى مراحلها متانة وقوة، والذي عكس مؤخرا لقاءه مع الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، ومن قبله الاتصال واللقاءات التي جرت مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

حجر الزاوية في الأمن القومي العربى

وأشار «النسيري»، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن تلك الحالة الإيجابية تعبر عن متانة وعمق العلاقات التاريخية بين مصر والمملكة العربية السعودية باعتبار البلدين حجر الزاوية في الأمن القومي العربى.

ونوه شريف النسيري بمحورية دور الدولتين مصر والسعودية، كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، لاسيما في ظل التحديات الجسيمة والمتصاعدة التي تتطلب مواصلة وتكثيف التعاون بين مصر والسعودية، لافتا إلى الاضطرابات واسعة بالمنطقة ومشاكل أمنية ضخمة لا تخفى على أحد.

وأشار عضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، باستمرار التعاون المشترك والتنسيق المكثف بين مصر والسعودية، في مواجهة التحديات والمخاطر الأمنية المشتركة التي تفرزها ظروف المنطقة، خاصة في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، فضلاً عن تصاعد الجرائم الإلكترونية، والعمل على تعزيز جهود حفظ الأمن والاستقرار.

تجاوز تحديات هائلة

وقال النسيري، إن لقاء الرئيس السيسي ووزير الداخلية السعودي جاء في وقته تماما ورسالة بقوة ومتانة التنسيق الأمني بين الدولتين.

واختتم شريف النسيري، بالقول إن الرئيس السيسي نجح خلال السنوات الماضية في الارتقاء بالعلاقات المصرية السعودية وتعزيزها إلى آفاق بعيدة على مختلف الأصعدة وهو ما نجح في تجاوز تحديات هائلة.

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: السيسي نجح في الارتقاء بالعلاقات المصرية السعودية
  • «مستقبل وطن» يناقش خطة عمل المرحلة المقبلة وتقييم الإنجازات
  • مستقبل وطن يفتتح معرضا للأدوات المدرسية بالقاهرة الجديدة (صور)
  • صادق الصباح ضمن لجنة تحكيم أكبر جائزة للأدب الأكثر تأثيرا على مستوى العالم العربي
  • رئيس هيئة الدواء يفتتح فعاليات معرض فارماكونكس في نسخته الحادية عشرة
  • حمدان بن زايد يزور النسخة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • تزامناً مع فضيحة استيراد الأزبال.. دراسة بريطانية تصنف المغرب ضمن أكبر ملوثي البلاستيك
  • “بلومبرغ”: أوروبا تخسر المنافسة أمام الصين والولايات المتحدة في مستقبل صناعة السيارات
  • فؤاد: صناعة الورق والكرتون تعكس توجه الدولة نحو نشر ثقافة إعادة الاستخدام
  • «المهندسين» تنظم ندوة حول مستقبل صناعة تكرير البترول في مصر السبت المقبل