بغداد اليوم - أربيل 

علق عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفا محمد كريم، اليوم الثلاثاء (13 آب 2024)، على ما اسماها الصور الاستفزازية لقادة الاتحاد الوطني بعد تشكيل حكومة كركوك.

وقال محمد كريم في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "الحزب الديمقراطي الكردستاني أكبر من أن يستفز بصورة فهو حزب كبير، وما يقوم به قادة الاتحاد الوطني هو بمثابة استهانة بقضايا الكرد".

وأضاف أن "الديمقراطي أكبر من أن يستفز بمنصب محافظ أو وزير أو مدير دائرة أو مدير ناحية، فنحن حزب عريق يبحث عن مصالح الكرد، ولكن نؤكد للاتحاد الوطني بأن انتخابات كردستان قادمة، وهي الفيصل لمعرفة من يمثل الكرد ومن يمتلك الجماهيرية الواسعة".

ونشرت منصات مقربة من حزب الاتحاد بافل طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني وسعدي بيره المتحدث باسم الاتحاد وقوباد طالباني نائب رئيس حكومة الإقليم، وهم يقفون بجانب بعضهم بعد تشكيل حكومة كركوك واختيار محافظ من الاتحاد الوطني بعد جلسة حضرها 9 أعضاء من مجلس المحافظة في فندق الرشيد بالعاصمة بغداد.

وأفضى اجتماع خاص في بغداد، مساء السبت الماضي، إلى انتخاب إبراهيم الحافظ رئيساً لمجلس محافظة كركوك، وريبوار طه محافظاً، حيث شهد الاجتماع الذي عقد في فندق الرشيد غياب كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، والأعضاء التركمان، فيما تخلف عن الاجتماع ثلاثة من أعضاء الكتلة العربية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الاتحاد الوطنی

إقرأ أيضاً:

البرلمان بشأن تفجير السلاميات: الدوافع غامضة ووضع بغداد مستقر

بغداد اليوم - بغداد 

علقت لجنة الأمنة والدفاع البرلمانية، اليوم الثلاثاء (10 أيلول 2024)، على حادثة انفجار عبوة داخل قرب سيطرة أمنية في منطقة السلاميات التابعة لقضاء أبو غريب غربي العاصمة بغداد.

وقال عضو اللجنة النائب ياسر اسكندر وتوت في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" التحقيقات لا زال جارية بشأن التفجير الذي حصل في ساعة متاخرة من ليلة أمس، في احدى مناطق ابو غريب ببغداد وادى الى سقوط ضحايا، لافتا الى انه" من المبكر التكهن بدوافعه التي لاتزال غامضة".

واضاف، إن" فريقًا مشتركًا يجري منذ ساعات عمليات تحقيق مكثفة وهناك بعض الخيوط المهمة التي تم التوصل لها، لافتا إلى أن" الاجهزة الامنية تعمل بشكل حثيث من اجل معرفة الدوافع وهوية من قام بهذا الفعل الاجرامي الذي تسبب في ازهاق الأرواح ".

واشار اسكندر الى، إن" الوضع الأمني في بغداد وبقية المحافظات آمن ومستقروماحدث في أبو غريب قد تُكشف طلاسمه خلال الساعات المقبلة في ظل ايماننا بقدرة القوى الاستخبارية والتحقيقية على كشف معالم الجريمة وتقديم الجناة للعدالة". 

وأعلنت قيادة عمليات بغداد في وقت مبكر من فجر اليوم الثلاثاء، انه في الساعة الحادية عشر والنصف ليلا، حدث انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة في "علبة توصيل دلفري" بواسطة دراجة نارية نوع (تكتك) بعد ان طلبها احد المواطنين والذي كان بانتظارها قرب احد السيطرات في منطقة "السلاميات" ضمن قضاء ابي غريب غربي بغداد.

وأوضحت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه" حال وصول الدراجة الى المكان المحدد وتسليمه الطلب انفجرت العبوة، مما ادى الى مقتل سائق الدراجة واصابة المواطن الذي كان بانتظاره واستشهاد جندي في الجيش العراقي وإصابة اخر منسوب الى ابناء العراق (الصحوة)"، مشيرة الى انه "على الفور تم تشكيل فريق عمل من قبل الاجهزة الامنية لكشف خيوط الجريمة وملاحقة مرتكبيها".

 

مقالات مشابهة

  • هيئة الرأي العربية تشتكي من التغيير الديموغرافي في كركوك
  • البرلمان بشأن تفجير السلاميات: الدوافع غامضة ووضع بغداد مستقر
  • البرلمان بشأن تفجير السلاميات: الدوافع غامضة ووضع بغداد مستقر - عاجل
  • محافظ كركوك:الرئيس رشيد مع إرساء الدعائم الصلبة للتعايش السلمي في المحافظة
  • الأردن.. بدء التصويت في انتخابات البرلمان الـ20 وسط سباق حزبي محموم
  • الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون - عاجل
  • هل أينعت أزهار شدة ورد كركوك بهذه السرعة؟.. اليكتي يشرح أوضاع المحافظة في عصره - عاجل
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني - عاجل
  • الإطار التنسيقي يكشف تطورات انتخاب رئيس البرلمان الجديد - عاجل
  • عاجل | تبدأ بعد إجازة اليوم الوطني.. مواعيد اختبارات منتصف الفصل الأول