بوابة الوفد:
2024-09-10@20:39:36 GMT

انفجارات بمستودعات لمعدات عسكرية قرب أوديسا

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

أفاد سيرغي ليبيديف منسق العمل السري بمقاطعة نيكولايف، بأن صواريخ روسية أصابت في منطقة أوديسا مستودعات فيها معدات حربية يعتقد أنها قدمت من رومانيا.

 

وأضاف في حديث لمراسل نوفوستي: "دوت انفجارت قوية بشكل مفاجئ في قرية فيزيركا، واشتعلت النيران بقوة في مستودعات تزعم السلطات بأنها لتخزين الحبوب. سكان مرفأ يوجني، الذي يبعد عدة كيلومترات، سمعوا دوي الانفجارات التي استمرت لفنرة طويلة".

 

وتقع فيزيركا بجوار الميناء وطريق السيارات السريع الذي يتم من خلاله توريد الأسلحة والذخائر إلى مقاطعة أوديسا.

 

وذكر ليبيديف أنه وفقا للنشطاء المعادين لنظام كييف، تم تسجيل قدوم عدد كبير من الشاحنات الكبيرة والسيارات العسكرية خلال الأسبوع الماضي نحو المستودعات في فيزيركا.

 

ووفقا لبيان السلطات في أوكرانيا، تم الإعلان عن إنذار بغارة جوية في منطقة أوديسا في الساعة 7:20 صباحا.

 

يشار إلى أن الجيش الروسي، وردا على الهجمات التي تشنها القوات الأوكرانية على أهداف مدنية روسية، يقصف بشكل دوري مواقع تجمع الأفراد والمعدات الحربية والمرتزقة في مختلف مناطق أوكرانيا وكذلك يتم استهداف مواقع البنية التحتية: منشآت الطاقة وصناعة الدفاع ومراكز الإدارة والاتصالات العسكرية.

 

تاياني: يجب على إيران التوقف عن الأعمال التي تؤدي إلى تصعيد الأوضاع في المنطقة

 

دعا وزير الخارجية الإيطالي أنتونيو تاياني إيران إلى التوقف عن أي أعمال قد تسهم في تصعيد الأوضاع في المنطقة. وأكد تاجاني في تصريحاته أن التصعيد المتزايد يشكل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي، وأنه من الضروري أن تلتزم جميع الأطراف بسياسات تهدف إلى تهدئة الوضع وتعزيز الاستقرار.

 

وأشار تاياني إلى أهمية التعاون الدولي في مواجهة التحديات الأمنية، داعياً إلى الحوار البناء والتفاهم بين الدول لتفادي التصعيد والحفاظ على الأمن والسلام في المنطقة. وأضاف أن إيطاليا تلتزم بدعم جهود التوصل إلى حلول سلمية للنزاعات الحالية.

 

تاياني يدعو لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن في غزة

 

دعا وزير الخارجية الإيطالي أنتونيو تاياني ، اليوم، جميع الأطراف المعنية إلى بذل الجهود من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، بالإضافة إلى الإفراج عن الرهائن. 

 

وأكد تاياني خلال تصريحاته على أهمية التزام جميع الأطراف بالحلول الدبلوماسية من أجل إنهاء التصعيد الراهن، محذراً من أن استمرار النزاع لن يؤدي إلا إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة. وشدد على ضرورة التفاوض بشكل عاجل للتوصل إلى اتفاق شامل يضمن حماية المدنيين ويوقف العنف.

 

تأتي هذه الدعوة في وقت يشهد فيه قطاع غزة تصعيداً في الأعمال القتالية، مما يزيد من تعقيد الوضع الإنساني ويجعل الحاجة إلى حلول دبلوماسية عاجلة أكثر إلحاحاً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: انفجارات ضخمة في نهاريا وتفعيل نظام الدفاع الجوي

أفاد إعلام إسرائيلي، بانفجار طائرة مسيرة في مبنى بمستوطنة نهاريا شمال إسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”، منذ قليل .

 

وأوضح إعلام إسرائيلي، أن هناك انفجارات ضخمة في نهاريا وتفعيل نظام الدفاع الجوي للتصدي لهجوم بالمسيرات من الجنوب اللبناني .

ذكر إعلام إسرائيلي، سقوط 5 صواريخ في منطقة مفتوحة ببلدة زرعيت بالجليل الغربي دون تسجيل إصابات، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالخليل صباح اليوم الأحد


 

وفي إطار آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثمانية مواطنين من محافظة الخليل، وفتشت عدة منازل،  وفقا ل "وفا". 

 

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت الشاب عبد الودود النتشة، وإياد توفيق نصار، ومن بلدة يطا جنوبا اعتقلت ثلاثة أشقاء: محمد، ويزن، وأيمن طبيش، وقاسم نبيل طبيش، بعد مدامة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت بلدة الشيوخ شمالا، واعتقلت محمد بدوي حلايقة، وشقيقه فؤاد، واستولت على مركبته، كما فتشت عدة منازل في بلدة إذنا عُرف منها: منزل صفوت الطميزة، وأخرى في بلدة بيت أمر شمالا وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

واقتحم مستعمرون حارة جابر بالبلدة القديمة، واعتدوا على ممتلكات المواطنين، وانتشرت مجموعات أخرى في شعب البطم بمسافر يطا واعتدت على ممتلكات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار بشكل عام
  • «تشريعية الوفد»: قانون الإجراءات الجنائية يهم جميع الأطراف المعنية بالحقوق والحريات
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط شهداء في انفجارات بخان يونس
  • إعلام إسرائيلي: انفجارات ضخمة في نهاريا وتفعيل نظام الدفاع الجوي
  • بالفيديو.. انفجارات وحرائق من جراء غارات إسرائيلية استهدفت في سوريا
  • وسائل إعلام سورية رسمية: تصدي الدفاعات الجوية لعدوان إسرائيلي على مصياف ودوي انفجارات في طرطوس
  • وكالة الأنباء السورية: سماع دوي انفجارات في سماء المنطقة الوسطى وجاري التحقق من طبيعتها
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لقصف إسرائيلي ودوي انفجارات في حمص وطرطوس
  • سماع دوي انفجارات قوية على حدود مقاطعة أوديسا ورومانيا
  • «اللافي» يبحث مع «خوري» مستجدات العملية السياسية