قال عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، عبد اللطيف الزعيم، إن « الرياضة المغربية في أولمبياد باريس 2024، شهدت خيبة أمل واسعة، إذ عجز الرياضيون المغاربة عن تحقيق نتائج تتماشى مع طموحات الجماهير والتوقعات ».

وأبرز الزعيم في سؤال وجهه لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه « رغم الاستثمارات الكبيرة التي ضختها الحكومة المغربية واللجنة الأولمبية الوطنية في تجهيز الرياضيين، إلا أن النتائج جاءت بعيدة عن المأمول »، وفق تعبيره.

وأفاد بأن « النتائج المخيبة للآمال التي شهدتها الرياضة المغربية في أولمبياد باريس 2024 تدفع إلى التساؤل عن الأسباب الحقيقية وراء هذا الفشل، خصوصا وأن الجماهير المغربية التي كانت تأمل في رؤية أبطالها على منصات التتويج، شعرت بخيبة أمل كبيرة ».

وأشار إلى أن « ما وقع يعكس ما يعانيه التسيير الرياضي في المغرب من اختلالات جوهرية حالت دون تحقيق النتائج المتوقعة رغم الاستثمارات الكبيرة التي ضختها الحكومة المغربية واللجنة الأولمبية الوطنية في تجهيز الرياضيين »، وهو ما يستدعي بحسبه « إجراءات حازمة وإحداث تغيير جذري أصبح ملحا لضمان نتائج الاستثمارات الكبيرة، ولتحقيق الأهداف التي ترجوها الجماهير المغربية من رياضييها في المحافل الدولية ».

وساءل برلماني الجرار المسؤول الحكومي حول « الأسباب الحقيقية التي تقف وراء هذا الإخفاق الكبير وما إن كانت لدى الحكومة نية لفتح تحقيق شامل حول هذه النتائج ومحاسبة المسؤولين، كما استفسره عن الخطط والإجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها لإصلاح قطاع الرياضة في المغرب، وضمان تحويل الدعم المالي الكبير إلى نجاحات ملموسة على الساحة الدولية في المستقبل ».

كلمات دلالية أولمبياد باريس الأولمبياد البام الزعيم

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس الأولمبياد البام الزعيم أولمبیاد باریس

إقرأ أيضاً:

“اقتصادية عجمان” توقع اتفاقية تعاون مع مصرف رويا لاستقطاب الاستثمارات الوطنية والأجنبية

وقّعت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان اليوم اتفاقية تعاون مع مصرف رويا الإسلامي، وذلك بهدف تعزيز البيئة الاستثمارية الجاذبة لاستقطاب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، وتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين وأصحاب الأعمال، وتعزيز المكانة والمقوّمات التنافسية للإمارة.

تسهم الاتفاقية في تسهيل رحلة المتعامل أثناء إنشاء الحسابات المصرفية، وتقديم استثناءات مصرفية لأصحاب الحسابات المصرفية لدى رويا الإسلامي وضمن التشريعات والقوانين القائمة، وتقديم الخدمات المصرفية لأصحاب الأعمال وفق أرقى المعايير الدولية.

وقال سعادة عبدالله أحمد الحمراني، مدير عام الدائرة إن الشراكة الجديدة مع مصرف رويا الإسلامي الرقمي تنفذ خطوة استراتيجية هامة نحو تحقيق أهداف الدائرة في تقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين، وتسهيل رحلتهم في فتح الحسابات المصرفية وتعكس إلتزامها بتقديم خدمات متكاملة ومتميزة للمستثمرين، ما يسهم في دعم نمو الأعمال وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارة.

وأكد الحمراني ثقته في أن هذه الشراكة ستفتح آفاقًا جديدة للتعاون بين القطاع الحكومي والمصرفي، وستسهم في جذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز مكانة الإمارة مركزا اقتصاديا واستثماريا رائدا.

من جانبه أعرب كريستوف كوستر، الرئيس التنفيذي لمصرف رويا الإسلامي، عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، ووصفه بأنه خطوة هامة في تعزيز العلاقات بين القطاعين المصرفي والحكومي ودعم البيئة الاستثمارية في إمارة عجمان.

وأكد سعي المصرف لتقديم تسهيلات مصرفية مميزة لأصحاب المشاريع ما يسهم في دعم نمو أعمالهم وجذب المزيد من الاستثمارات عبر تقديم خدمات مصرفية متكاملة ومتميزة تلبّي احتياجات المستثمرين.وام


مقالات مشابهة

  • «الإبداع الرياضي» تفتح باب الترشح لأبطال «أولمبياد باريس»
  • "اقتصادية عجمان" توقع اتفاقية لاستقطاب الاستثمارات الوطنية والأجنبية
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • “اقتصادية عجمان” توقع اتفاقية تعاون مع مصرف رويا لاستقطاب الاستثمارات الوطنية والأجنبية
  • وزير الرياضة: صرف مكافآت للأبطال البارالمبيين بنفس قيمة الأبطال الأولمبيين وتكريم محمد السيد بعد برونزية باريس 2024
  • وزير الرياضة يقدم 5 ملايين مكافأة لـ القرشي بعد تحقيقه ذهبية باريس 2024
  • المغربية فاطمة الزهراء الإدريسي تحقق إنجازا غير مسبوق وتتوج بذهبية ماراثون بارالمبياد باريس
  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • برلماني: الرخصة الذهبية قفزة نوعية لتعزيز الاستثمارات وجذب رؤوس الأموال
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر