#سواليف

قال الخبير العسكري والإستراتيجي #اللواء_فايز_الدويري إن الناطق باسم #كتائب_القسام #أبو_عبيدة بعث #رسالة_إنذار للاحتلال بعدما أقدم مجندان مكلفان بالحراسة على #قتل #أسير_إسرائيلي وإصابة أسيرتين بجراح خطيرة.

وأوضح الدويري -خلال تحليله المشهد العسكري بغزة- أن رسالة أبو عبيدة مفادها “قد نفقد السيطرة على المجندين المكلفين بحراسة ما تبقى من #الأسرى_الإسرائيليين بغزة”، في ظل ارتفاع وتيرة #الجرائم والمجازر الإسرائيلية والتمادي فيها بالأسابيع الأخيرة.

كما أن قيادة كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- لن تستطيع ضبط التصرفات الفردية للمجندين المكلفين بالحراسة، “وعلى #الاحتلال أن يرى نتيجة إجرامه وكيف ينعكس على أسراه”، وفق الدويري.

مقالات ذات صلة غزّي ذهب لاستخراج شهادة ميلاد لأطفاله التوأم فعاد ليجد زوجته وأطفاله قد استشهدوا / فيديو 2024/08/13

وفي وقت سابق اليوم، أعلن أبو عبيدة أن مجندين مكلفين بحراسة أسرى إسرائيليين قاما في حادثتين منفصلتين بقتل أسير إسرائيلي وإصابة أسيرتين بجراح خطيرة، موضحا أن هناك محاولات تجري لإنقاذ حياتهما.

وحمّل أبو عبيدة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية “عن هذه المجازر وما يترتب عليها من ردات الفعل التي تؤثر على أرواح الأسرى”، مشيرا إلى تشكيل لجنة لمعرفة تفاصيل ما حدث، وقال إنه سيعلن عن نتائجها لاحقا.

وبشأن بيان أبو عبيدة، قال الخبير العسكري إنه صيغ بدقة ومفردات معبرة، ويؤكد أن ما حدث ليس بتعليمات من قيادة القسام وإنما هو تصرف فردي من مجندين أوصلهما الاحتلال إلى نقطة احتقان قاتلة.

وشدد على أن أبو عبيدة سجل خطوة سابقة لن تسمح لإسرائيل لاحقا بتسويق مزاعم كاذبة، مشيرا إلى أن الأخيرة متقدمة في مجال الكشف عن آلية القتل وطريقتها بعد تشريح الجثث بحال جرى تبادل لها أيضا.

ورجح الدويري أن تكون الواقعتان قد جاءتا كردة فعل بعد مجزرة مدرسة التابعين بحي الدرج شرقي مدينة غزة، والتي قتل فيها الاحتلال أكثر من 100 شهيد أثناء صلاة الفجر بدم بارد.

ووصف مجزرة التابعين بأنها جريمة مروعة بكل المقاييس ولها خصوصية كبيرة بعدما كان الشهداء بصلاة الفجر وتحولوا إلى قطع صغيرة وأشلاء متناثرة جراء القصف الإسرائيلي.

وأضاف أن “إجرام الاحتلال أفضى إلى غل شديد لدى الحراس وأخرجهم عن طورهم لارتكاب هذه الحادثة”.
تبعات وتوقعات

وبشأن التبعات المترتبة على ذلك، يعتقد الخبير الإستراتيجي أنها يجب أن تكون بالشارع الإسرائيلي مع ارتفاع وتيرة الاحتقان بهدف الدفع نحو اتفاق يفضي إلى صفقة تبادل أسرى.

لكن الدويري يرى أن رد فعل إسرائيل سيكون ارتكاب المزيد من المجازر لأنها تاريخيا وطوال الـ75 عاما ترد على أي فعل بفعل مضاعف.

وأكد الدويري أن الأسير يحظى باحترام في الثقافة الإسلامية، وهو ما ظهر بوضوح في فيديوهات تسليم الأسرى أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وعكست طبيعة التعامل خاصة مع الأسيرات اللاتي أكدن على البعد الأخلاقي لدى المقاومة الفلسطينية.

في الجهة المقابلة، يتواصل سقوط الأسرى الفلسطينيين شهداء داخل السجون الإسرائيلية، إضافة إلى الممارسات اللاأخلاقية التي يرتكبها جنود الاحتلال والتي كان آخرها واقعة اغتصاب أحد الأسرى.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف اللواء فايز الدويري كتائب القسام أبو عبيدة رسالة إنذار قتل أسير إسرائيلي الأسرى الإسرائيليين الجرائم الاحتلال أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

7 شهداء في قصف للاحتلال على غزة ورفح

استشهد 7 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد، على مدينتي غزة ورفح جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في المستشفى الأهلي العربي، بأن 4 فلسطينيين استشهدوا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الصبرة جنوب مدينة غزة.
أخبار متعلقة استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مركبة بخان يونسجرائم الاحتلال.. شهداء في قصف استهدف تجمعًا للفلسطينيين بالنصيراتاستشهاد 12 فلسطينيًا.. الاحتلال يواصل استهداف أماكن النازحين في غزةكما انتشلت الطواقم الطبية شهيدًا من حي الزيتون جنوب المدينة، وسط قصف جوي ومدفعي متواصل على الحي الذي دمر الاحتلال معظم منازله والبنية التحتية فيه.
وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، استشهد فلسطينيان وأصيب عدد آخر بجروح في بلدة الشوكة شرق المدينة، في قصف إسرائيلي عنيف استهدف تجمعاً للفلسطينيين.40972 شهيدًاارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40972 شهيدًا، ونحو 94761 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

31 شهيدًا وعشرات الجرحى .. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على #غزة#اليوم | #فلسطين https://t.co/QzdTY1nQJQ pic.twitter.com/HznLhDv2du— صحيفة اليوم (@alyaum) September 7, 2024
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 33 فلسطينيًا، وإصابة 145 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
واكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم تتمكن من انتشالهم لعدم توافر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • حماس: الحكومة الإسرائيلية تعرقل التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى والمحتجزين بارتكاب المجازر
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال على غزة ورفح
  • أبو عبيدة مباركاً عملية “معبر الكرامة”: مسدس البطل الأردني أكثر فاعلية من جيوش جرارة
  • أبو عبيدة: منفذ عملية معبر “الكرامة” أحد أبطال طوفان الأقصى
  • داخلية الأردن تعلن نتائج التحقيقات الأولية في عملية معبر اللنبي جسر الملك حسين وأبو عبيدة القسام يعلق
  • أبو عبيدة: منفذ عملية معبر الكرامة أحد أبطال طوفان الأقصى
  • ناشطون يتداولون رسالة أبو عبيدة للأردنيين بعد عملية “معبر الكرامة” (فيديو)
  • أبو عبيدة يوجه رسالة للأردنيين بعد حادث معبر الكرامة
  • غزة.. ما فائدة المقترحات الجديدة؟
  • «الدويري»: المفاوضات بين إسرائيل وغزة صعبة للغاية ومعقدة