انتقد يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، حملة وزير الأمن القومي إيتامار بن غفير الانتخابية التي تجري في منطقة جبل الهيكل، وفي تصريحاته، اعتبر لابيد أن الحملة تعرض حياة المواطنين الإسرائيليين وقوات الأمن للخطر، مخالفة بذلك مواقف الأجهزة الأمنية التي حذرت من تداعيات هذه الأنشطة.

 

وقال لابيد إن الحملة الانتخابية لبن غفير تساهم في تصعيد التوترات في منطقة حساسة، مما قد يؤدي إلى زيادة المخاطر على الأمن العام.

وأكد أن استمرار هذه الأنشطة من شأنه أن يقوض الاستقرار ويعرض سلامة المدنيين والجنود للخطر، داعياً إلى اتخاذ خطوات فورية لوقف هذه التصرفات التي تتعارض مع مصلحة الأمن القومي.

اليونيسف تحذر من خطر الموت لعشرات الآلاف من الأطفال في السودان

 

أفاد مسؤول في منظمة اليونيسف، في تصريحات لوكالة رويترز، أن الأطفال في السودان يواجهون خطراً كبيراً بالموت خلال الأشهر المقبلة إذا لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة. وأوضح المسؤول أن الوضع في السودان يزداد سوءاً، مع تفاقم الأزمات الإنسانية التي تؤثر بشكل مباشر على حياة الأطفال، بما في ذلك نقص الغذاء والرعاية الصحية.

 

وحذر المسؤول من أن الوضع الراهن يهدد حياة عشرات الآلاف من الأطفال الذين يعانون من الجوع وسوء التغذية، وأشار إلى أن التدخل الفوري ضروري لتفادي كارثة إنسانية. ودعا المجتمع الدولي إلى تكثيف جهود الإغاثة وتوفير الدعم اللازم لمساعدة الأطفال وعائلاتهم في مواجهة الأزمة المتفاقمة في السودان.

 

حزب الله: استهدافنا تجمع لجنود العدو في محيط ثكنة ميتات بأسلحة صاروخية

 

أعلن حزب الله في بيان له عن استهداف تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات باستخدام الأسلحة الصاروخية. وأكد الحزب في بيانه تحقيق إصابة مباشرة في صفوف الجنود المستهدفين، مشيراً إلى أن العملية كانت دقيقة وفعالة.

 

وتأتي هذه العملية في إطار التصعيد المستمر بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، حيث تسود الأجواء التوتر والاحتقان في المنطقة. ووفقاً للبيان، فإن حزب الله يواصل تنفيذ عملياته العسكرية كجزء من ردوده على ما يعتبره اعتداءات متكررة ضد مصالحه ومواقعه.

 

مسؤول بالأمم المتحدة: نزوح 10.7 مليون شخص داخلياً في السودان و2.3 مليون عبروا الحدود

 

أفاد مسؤول بالأمم المتحدة، وفقاً لما نشرته رويترز، أن النزاع المستمر في السودان أدى إلى نزوح 10.7 مليون شخص داخل البلاد، بينما فرّ 2.3 مليون آخرون عبر الحدود إلى دول الجوار. 

 

وأشار المسؤول إلى أن الأزمة الإنسانية في السودان تتفاقم مع استمرار النزاع بين القوات المختلفة، مما يتسبب في تفاقم معاناة المدنيين وتدهور الأوضاع الإنسانية. وأضاف أن هناك حاجة ملحة لتقديم الدعم الإنساني الطارئ والموارد لمساعدة المتضررين وتلبية احتياجاتهم الأساسية. 

 

وحذر من أن الوضع قد يزداد سوءاً إذا لم تُتخذ إجراءات عاجلة لوقف القتال وتوفير المساعدات الضرورية للنازحين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زعيم المعارضة الإسرائيلية حملة وزير الأمن القومي الانتخابية فی السودان حزب الله

إقرأ أيضاً:

حملة التلقيح ضد شلل الأطفال تنتقل إلى شمال غزة

بدأت حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في غزة، الثلاثاء، في شمال القطاع وفق ما أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، حتى لو تمت "عرقلة" قافلة تنقل خبراء ووقوداً.

وبعد رصد أول حالة شلل أطفال في غزة منذ 25 عاماً، بدأت حملة تلقيح واسعة في الأول من سبتمبر (أيلول) بفضل  "هدنة إنسانية" شملت 640 ألف طفل دون العاشرة.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق يسارفيتش للصحافيين إنه بعد وسط القطاع وجنوبه، تنتقل الحملة إلى الشمال "من 10 إلى 12 سبتمبر (أيلول)".

????#غزة

⏺️المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال وصلت إلى 256,572 طفلاً.

⏺️ أمر إخلاء إسرائيلي جديد في الشمال يشمل المناطق التي تم الاتفاق على توقفات محلية للتطعيم ضد شلل الأطفال فيها.

⏺️ أكثر من 600 ألف طالب محرومون من التعليم الرسمي ⬇️https://t.co/ZERIsqwAXT pic.twitter.com/q8VvCBHeY5

— OCHA in Arabic (@UNOCHA_ar) September 10, 2024 منع انتشار الفيروس

الهدف هو منع انتشار فيروس شلل الأطفال، وعلى الأطفال تلقي جرعتين من لقاح "N.O.P.V.2" بفاصل 4 أسابيع بين الجرعات.

وقال ماهر شامية نائب وزير الصحة في قطاع غزة إن 230 فريقاً تعمل على توزيع اللقاحات وهناك "مشاركة كبيرة من العائلات الراغبة في تطعيم أطفالها".

وقالت سما يحيى (38 عاما) وهي أم لطفلين من مدينة غزة: "أتيت لحماية أطفالي من شلل الأطفال".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة في أغسطس (آب) أول إصابة بشلل الأطفال منذ 25 عاماً في قطاع غزة الذي يشهد حرباً بين إسرائيل وحركة حماس أدت إلى كارثة إنسانية.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية إن اللقاحات ومعدات سلسلة التبريد وغيرها "تم تسليمها بالأمس إلى شمال غزة" لكن "تمت اعاقة تحرك بعثة من منظمة الصحة العالمية تحمل الوقود للمستشفيات ومركبات حملة التلقيح ضد شلل الأطفال بالإضافة إلى خبراء مسؤولين عن الاشراف عليها".

وأوضح أن البعثة انتظرت 3 ساعات للحصول على الضوء الأخضر الإسرائيلي "ثم 5 ساعات في نقطة الانتظار وبعدها اضطررنا لإلغاء المهمة".

"حصول المهمة الأممية على الضوء الأخضر للتحرك استغرق 3 ساعات تلتها 5 ساعات في نقطة الإيقاف وبعد ذلك كان يتعين إلغاؤها".

أعيقت مهمة تابعة لمنظمة الصحة العالمية كانت تضم وقودا للمستشفيات ومركبات لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال وخبراء، إلى شمال #غزة.https://t.co/B72NvP49xi

— أخبار الأمم المتحدة (@UNNewsArabic) September 10, 2024 صعوبة الوصول

وتشعر منظمة الصحة العالمية بالقلق من أن بعض المناطق شمال غزة تشملها أوامر الإخلاء الإسرائيلية على الرغم من أنها جزء من المناطق التي تقرر فيها تطبيق هدنة إنسانية.

وقال يساريفيتش إن مهمة أخرى لمنظمة الصحة العالمية للوصول إلى مستشفى الشفاء، أكبر مستشفيات غزة شمال القطاع، تمت "عرقلتها" الإثنين. وهذه المرة الرابعة خلال 4 أيام لم تتمكن فيها منظمة الصحة العالمية من الوصول إلى هذا المستشفى.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية: "ندعو لتأمين منفذ آمن ومستدام إلى الشمال ونظام فعال لمنع الاشتباك، والذي لا يزال يمثل تحدياً بعد 11 شهراً على بدء الحرب"، مؤكداً أن عدد طلبات الوصول إلى الشمال التي قوبلت بالرفض "تضاعف في أغسطس (آب) مقارنة بالأشهر السابقة".

كما صرح المتحدث باسم الأمم المتحدة ينس ليركه للصحافيين أنه من بين 208 محاولات للوصول إلى شمال قطاع غزة تقدمت بها الأمم المتحدة في أغسطس (آب) أسفرت 74 منها فقط عن تسليم المساعدات المقررة.

وقال: "تمت عرقلة 44 محاولة مما يعني منعها أو تأخيرها على الأرض، وبالتالي إلى إلغاء بعضها في حين رفض 72 طلباً" مضيفاً أن الأمم المتحدة ألغت الطلبات الأخرى لأسباب لوجستية أو تشغيلية أو أمنية.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتبرع بالدم ويدعو المواطنين للمساهمة في إنقاذ حياة المرضى
  • حملة التلقيح ضد شلل الأطفال تنتقل إلى شمال غزة
  • الخيانة التي سيجني العالم عواقبها
  • مليون جرعة تطعيم من الإمارات لمواجهة شلل الأطفال في غزة
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان... لكِ الله يا مصر ( ٦ )
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • تمديد حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في خان يونس ورفح يوما إضافيا
  • معلومة قانونية.. نشر صور الأطفال المتهمين يعرضك لغرامة تصل لـ50 ألف جنيه
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في صفوف المواطنين في الضفة