صحيفة اليوم:
2024-09-10@20:48:36 GMT

بالخطوات.. آلية تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

بالخطوات.. آلية تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي

يتم الحصول على حسابات الدخول لمنصة مدرستي من خلال تطبيق "توكلنا" لجميع المستفيدين في نور؛ حيث سيظهر لولي الأمر قائمة بحسابات الأبناء ومن ثم:يتم الضغط على الايقونة بجانب اسم المستخدم.يتم بعد ذلك إرسال الرقم السري للحساب على الجوال المسجل في "توكلنا"، المرتبط في ابشر.ولي الأمر يمكنه الدخول عن طريق حسابه في نور.

منها زيارة المدرسة والحفاظ على الهدوء.. نصائح للمساعدة في إدارة قلق طفلك من #العودة_إلى_المدرسة#العودة_للمدراس #عودا_حميدا #العام_الدراسي_الجديد #اليوم
للمزيد: https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/aod4rQ7G8b— صحيفة اليوم (@alyaum) August 13, 2024منصة مدرستيمدرستي هي نظام إدارة تعلم إلكتروني، يضم العديد من الأدوات التعليمية الإلكترونية التي تدعم عمليات التعليم والتعلم، وتسهم في تحقيق الأهداف التعليمية للمناهج والمقررات.
أخبار متعلقة مشاهدات مليارية.. حصيلة حوار إيلون ماسك ودونالد ترامب عبر "إكس"اكتشاف جديد.. خزان مياه تحت سطح المريخ يكفي لملء محيطاتكما تدعم تحقيق المهارات والقيم والمعارف للطلاب والطالبات لتتواءم مع المتطلبات الرقمية للحاضر والمستقبل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام منصة مدرستي نظام نور أبشر أولياء الأمور توكلنا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يشيد بالخطوات التنفيذية لمشروع برامج تنمية المهارات اللغوية

أشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بالخطوات التنفيذية لمشروع «برامج تنمية المهارات اللغوية الأدبية وتطبيقاتها».

اليوم بدء تنسيق قبول الطلاب الوافدين بكليات جامعة الأزهر رئيس جامعة الأزهر يلتقي بالوافدين الجدد من سنغافورة

وأكد رئيس جامعة الأزهر خلال اجتماع بمركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين برئاسة الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر رئيس المركز؛ لمناقشة الخطوات التنفيذية لمشروع «برامج تنمية المهارات اللغوية الأدبية وتطبيقاتها» أن هذا المشروع يسهم بشكل كبير في الحفاظ على الهوية، ويعكس عالمية رسالة الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وثمن رئيس الجامعة طرح أي مشروع طموح يعكس هويتنا، ويؤكد على ريادتنا على مدار أكثر من (1084) عامًا من العطاء.

وأوضحت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، أن مشروع «برامج تنمية المهارات اللغوية الأدبية وتطبيقاتها» أصَّل له وصاغ فكرتَه وضوابطَه العامة فضيلة الدكتور محمود توفيق سعد، عضو هيئة كبار العلماء، ونال موافقة فضيلة الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ومباركتَه، وتبنَّاه مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين.

وأضافت بأن المشروع ينطلق من رسالة الأزهر الشريف الذي هو الهيئة العلمية الإسلامية الكبرى التي تهتم ببعث الحضارة العربية والتراث العلمي والفكري للأمة العربية، وتعمل على رقي الآداب وتقدم العلوم والفنون وخدمة المجتمع والأهداف القومية، وتزويد العالم الإسلامي والوطن العربي بالمختصين وأصحاب الرأي فيما يتصل بالشريعة الإسلامية والثقافة الدينية والعربية ولغة القرآن الكريم.

تحقيق الأهداف 

وأشارت مستشار شيخ الأزهر أن برامج تنمية المهارات اللغوية تتطلَّع إلى تحقيق الأهداف التي صاغها الدكتور محمود توفيق سعد، ومنها: تحقيق رسالة الأزهر؛ جامعًا وجامعةً في خدمة المجتمع وتنميته وتطويره، وتنمية الإحساس الصادق القومي (الإسلامي والعربي)؛ من خلال تنمية الوعي باللغة العربية فهمًا وإفهامًا، وتنمية الوعي الرشيد بما في اللغة العربية من قوة ودقة في البيان عن المعاني دقيقها ولطيفها، مما يحقق الرغبة في الحفاظ على فصاحتها في المستوى الشفاهي والكتابي، وتنمية الاعتزاز الصادق بلسان العربية المستمد شرفه وتميزه وحصانته من اتخاذه لسان الوحي الخاتم؛ قرآنًا وسنة، وتكوين كفاءات قادرة على استعمال اللغة العربية فيما يحقق التواصل بين فئات المجتمع على تنوع طبقاته الثقافية، وتحقيق القدرة على الفهم والإفهام ليتحقق التواصل الآمن الفاعل بين الناس، بما يخدم فاعلية الحوار القويم بينهم على تنوع مستوياتهم المعرفية...إلى غير ذلك من الأهداف.

وأشارت بأن الخطوات التنفيذية للمشروع بدأت باجتماع لجنة وضع الوصف المنهجي ومفردات المقررات، التي تضم نخبة من علماء جامعة الأزهر وأساتذتها المتخصصين، وثلة من أهل الخبرة والكفاءة في التخصصات التي يُعنى بها المشروع، لافتة إلى أنه سيُعلَن قريبًا عن الشروط والضوابط التفصيلية للالتحاق ببرامج تنمية المهارات اللغوية وتطبيقاتها.

مقالات مشابهة

  • مدرستي حلوة بين جدران أو في خيمة.. كيف بدأت الدراسة في حوز المغرب؟
  • فتاة تكتشف خداع خوالها لوالدتها العمياء من خلال تطبيق توكلنا.. فيديو
  • عبر "توكلنا".. طريقة استعراض بطاقة القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بالخطوات التنفيذية لمشروع برامج تنمية المهارات اللغوية
  • أردوغان: سنقوم بالخطوات القانونية لمحاسبة "إسرائيل" على قتل الناشطة التركية
  • تنسيق الأزهر 2024.. فتح باب تسجيل رغبات ‎تنسيق الثانوية للدور الثاني اليوم
  • تنسيق الأزهر 2024.. بدء تسجيل الرغبات لطلاب الدور الثاني من الثانوية اليوم
  • بدء تسجيل رغبات ‎تنسيق الثانوية الأزهرية للدور الثاني اليوم.. اعرف الطريقة
  • بالخطوات.. رابط الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب 2024
  • «تعليم القاهرة»: اليوم آخر موعد لإجراء التحويلات بين المدارس