شاركت جامعة الأزهر بعدد من طلابها (طلاب من أجل مصر) تحت إشرافٍ من الإدارة العامة لرعاية الطلاب برئاسة الأستاذ محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب؛ في مهرجان العلمين للأنشطة الطلابية للعام2024م تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والشركة المتحدة وجامعة الأزهر وقطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي.

بتواجد الآلاف.. شيخ الأزهر يؤدي صلاة الجنازة على زوجة الدكتور حسن الشافعي المشرف على أروقة الجامع الأزهر يتابع اختبارات نهاية المستوى برواق القرآن الكريم

وأوضح الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، أن مشاركة فريق طلاب الجامعة يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية، وتعليمات الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبدعوة كريمة من الدكتور كريم همام، مدير معهد إعداد القادة مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية.

وأضاف رئيس جامعة الأزهر أن فريق الجامعة قام بأداء مشرف في جميع الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية، مشيرًا إلى أن المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة، وما تتميز به من شواطئ ساحرة، ومناخ معتدل، إضافة إلى الترويج للفرص الاستثمارية الواعدة التي تتميز بها المنطقة.

وقال رئيس جامعة الأزهر: إن مهرجان العلمين للأنشطة الطلابية يتضمن مشاركات طلابية في مجالات: (أنشطة الفنون التشكيلية - الأنشطة الرياضية - الأنشطة الموسيقية) وغير ذلك من سائر الأنشطة الطلابية.

وعلى صعيد اخر؛  الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور حمدي سعد، عميد كلية الشريعة والقانون بطنطا، ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس؛ بافتتاح مكتبة علمية مهداة من الدكتور محمد إبراهيم الحفناوي، أستاذ أصول الفقه المتفرغ بكلية الشريعة والقانون بطنطا؛ خدمة لطلاب العلم؛ جاء ذلك خلال زيارته لفرع الجامعة بطنطا؛ لافتتاح الدورة التدريبية الثالثة في علم التخريج ودراسة الأسانيد والعلل بكلية أصول الدين والدعوة بطنطا.

وخلال افتتاح المكتبة تفقد رئيس الجامعة أمهات الكتب الموجودة فيها، وأشاد بالتنوع داخل المكتبة التي تضم كتبًا في أصول الفقه والتفسير والحديث والفلسفة والتصوف وغير ذلك من مختلف العلوم.

رئيس الجامعة الشكر والتقدير للدكتور محمد إبراهيم الحفناوي

ووجه رئيس الجامعة الشكر والتقدير للدكتور محمد إبراهيم الحفناوي على هذا العمل الطيب الذي يبتغي به وجه الله تعالى؛ خدمة لطلاب العلم، وثمن ما قام به الدكتور محمد إبراهيم الحفناوي، قائلًا له: ربح البيع إن شاء الله تعالى.

جدير بالذكر أن كلية الشريعة والقانون بطنطا تعد من الكليات المتميزة والأصيلة داخل جامعة الأزهر؛ حيث يتمتع خريجو الكلية بسمعة طيبة محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، ويعتلون منصات القضاء في مختلف الهيئات القضائية، إضافة إلى ذلك كانت الكلية في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، وأيضًا كانت سباقة في الحصول على شهادة تجديد الاعتماد  كمتطلب دولي خلال المرحلة القادمة، وقد تولى عمادة الكلية منذ تأسيسها عام 1979م وحتى اليوم 15 عميدًا؛ كان أولهم الدكتور عبد الفتاح الشيخ، رئيس الجامعة الأسبق، الذي تولي عمادة الكلية من عام 1979 وحتى عام 1983 لمدة خمس سنوات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجل مصر جامعة الأزهر الأزهر سلامة داود التعلیم العالی جامعة الأزهر رئیس الجامعة محمد إبراهیم

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%

أعلنت كلية التربية بجامعة الإسكندرية عن توفير منحة لـ1000 طالب متقدم للدراسات العليا هذا العام، بتخفيضات 50% على مصاريف الدراسة.

تخصصات الدراسات العليا بكلية التربية جامعة الإسكندرية 

وتشمل المنح المقدمة في الدراسات العليا بكلية التربية جامعة الإسكندرية التخصصات الدراسية التالية: «الدبلومة العامة في التربية، الدبلومة العامة في إعداد المعلم في العلوم والآداب، الدبلومات المهنية والخاصة».

تفاصيل منح تربية الإسكندرية 

وأوضحت كلية التربية، في بيان صادر اليوم، أن المنح المعلنة جاءت بعد موافقة مجلس الجامعة على تقديم منحة مالية تخدم 1000 طالب من طلاب دبلومات الدراسات العليا لفصل الخريف 2024 ضمن العام الجامعي 2024/2025.

نسبة الخصم 50%

وتتضمن المنحة تخفيضًا بنسبة 50% من مصروفات قيمة الساعات المعتمدة، ما يخفف من العبء المالي عن الطلاب المستفيدين من هذه المبادرة، وذلك ضمن جهود الجامعة لدعم طلاب الدراسات العليا وتوفير بيئة تعليمية ملائمة.

مقالات مشابهة

  • 16 سبتمبر.. بدء الفحص الطبي لطلاب جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • وكيل أفريقية البرلمان : أداء مصرى مشرف لدبلوماسية العمل أمام "البريكس"
  • لطلاب المرحلة الثالثة.. كيفية اختيار الكلية المناسبة قبل بدء التنسيق
  • رئيس جامعة باديا: الحكومة داعمة لكل تجربة جادة في مسار التعليم
  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • رئيس جامعة باديا: الدولة تقف خلف كل تجربة ناجحة خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يفتتح مجمع عيادات وفحوصات الرمد بالمستشفى الجامعي بأسيوط  
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الكليات المتاحة لطلاب علمي وأدبي
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%