أفادت هيئة الأرصاد الجوية بوجود ارتفاع طفيف في درجات الحرارة العظمى والمحسوسة اليوم على مستوى الجمهورية، مع طقس رطب وحار خلال ساعات النهار، ولطيف ومعتدل ليلًا بدءًا من شمال البلاد والسواحل الشمالية وصولًا إلى القاهرة الكبرى ومدن القناة.

حالة الطقس على العلمين والسواحل الشماليةالطقس العام: غائم جزئيًا معظم ساعات النهار، مما يخفف من تأثير ارتفاع درجات الحرارة.

الرياح والأمواج: نشاط الرياح وارتفاع الأمواج في المعدلات الطبيعية، مما يتيح للمصطافين ورواد مهرجان العلمين الاستمتاع بالأنشطة البحرية وفعاليات المهرجان.درجات الحرارة المسجلة اليومالعلمين: العظمى 32°C، المحسوسة 35°C.الإسكندرية: العظمى 33°C، المحسوسة 35°C.مطروح: العظمى 32°C، المحسوسة 35°C.بورسعيد: العظمى 33°C، المحسوسة 36°C.دمياط: العظمى 32°C، المحسوسة 35°C.رفح: العظمى 34°C، المحسوسة 37°C.درجات الحرارة على القاهرة ومحافظات الدلتا:القاهرة: العظمى 35°C، المحسوسة 37°C.العاصمة الإدارية: العظمى 36°C، المحسوسة 38°C.6 أكتوبر: العظمى 34°C، المحسوسة 36°C.بنها: العظمى 33°C، المحسوسة 36°C.دمنهور: العظمى 33°C، المحسوسة 36°C.وادي النطرون: العظمى 35°C، المحسوسة 37°C.الزقازيق: العظمى 34°C، المحسوسة 36°C.شبين الكوم: العظمى 34°C، المحسوسة 36°C.الإسماعيلية: العظمى 37°C، المحسوسة 39°C.السويس: العظمى 37°C، المحسوسة 39°C.نصائح للمواطنين

الاستفادة من الطقس المعتدل: يمكن الاستمتاع بالأنشطة البحرية في السواحل الشمالية بفضل الطقس المناسب ونشاط الرياح.

الاستعداد للحرارة: تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال أوقات الذروة، وشرب كميات كافية من الماء للبقاء رطبًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الأرصاد الطقس ارتفاع طفيف في درجات الحرارة درجات الحرارة العظمى 33 C العظمى 34 C

إقرأ أيضاً:

طقس الإسكندرية.. ارتفاع في درجات الحرارة واعتدال حالة البحر المتوسط

طقس الإسكندرية.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في محافظة الإسكندرية غدا الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، مشيرة إلى ارتفاع في درجات الحرارة علي كافة الأنحاء.

طقس الإسكندرية غدا

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس الإسكندرية غدا، حيث تشهد عروس البحر المتوسط، طقسا شديد الحرارة نهارًا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب أثناء فترات الليل.

طقس الإسكندرية درجات الحرارة في الإسكندرية

ووفقا لبيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 في محافظة الإسكندرية، 36 درجة للعظمي والمحسوسة 38، و26 للصغرى، مع رياح معتدلة تبلغ سرعتها 26 كم/الساعة.

حالة الطقس في الإسكندرية

وأوضحت هيئة الأرصاد، عن حالة الطقس في الإسكندرية، مشيرة إلى طقس غائم جزئي على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة ستبلغ 90% للعظمى ليلا، والصغرى 50% نهارا على أغلب المناطق.

طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية

وتشهد الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى من مناطق من السواحل الشمالية، انتشار شبورة مائية في الصباح الباكر من الساعة 4 إلى الساعة 8 صباحا.

حالة البحر المتوسط في الإسكندرية

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة البحر المتوسط غدا، ستكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى مترين، واتجاه الرياح السطحية من جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية.

اقرأ أيضاً«الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024

حالة الطقس الآن في مصر.. بيان بدرجات الحرارة على المحافظات

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. طقس الأربعاء صحو إلى غائم جزئياً أحياناً رطب ليلاً
  • موجة تؤثر على حالة الطقس غدا.. كم تسجل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى؟
  • أسبوع حار.. حالة الطقس المتوقعة حتى الجمعة المقبلة
  • «الأرصاد»: ظاهرة جوية تؤثر على طقس السواحل والقاهرة لمدة 3 أيام
  • المحسوسة 38 درجة.. «الأرصاد» توضح حالة الطقس في القاهرة غدا الثلاثاء
  • طقس الإسكندرية.. ارتفاع في درجات الحرارة واعتدال حالة البحر المتوسط
  • الأرصاد: ارتفاع الحرارة 5 درجات بدءًا من الغد |بيان بدرجات الحرارة
  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • الأرصاد تحذر المواطنين: ارتفاع 5 درجات بالحرارة في هذا الموعد
  • الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار