نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط أكثر من 60 ألف عبوة سجائر مختلفة الأنواع بقصد حجبها عن التداول بالأسواق، بمحافظة دمياط، وأخطرت الأجهزة الأمنية بالواقعة.

كانت قد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الإقتصادي قيام المدير المسئول عن مخزن غير مرخص، لتجارة السجائر، كائن بدائرة مركز شرطة كفر البطيخ بمحافظة دمياط، بتخزين كميات كبيرة من السجائر مختلفة الأنواع محلية، مستوردة مجهولة المصدر، وامتناعه عن بيعها بقصد حجبها عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها لتحقيق أرباح غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات بالإشتراك مع مديرية أمن دمياط والجهات المعنية تم ضبط المذكور، وعُثر بداخل المخزن المشار إليه على حوالي 53080 عبوة سجائر محلية مختلفة الأنواع، 7120 عبوة سجائر أجنبية مختلفة الأنواع بدون مستندات، ومهربة جمركياً، تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمحاولات تجميع السجائر وحجبها عن التداول لرفع أسعارها.

اقرأ أيضاً«بـ ترسانة أسلحة وكوكتيل مخدرات».. سقوط عنصرين إجراميين في الجيزة والبحيرة

الدفاع طالب بعرضه على الطب النفسي.. آخر تطورات محاكمة «سفاح التجمع»

إدراج 11 متهما في قضية محلات الذهب على قوائم الإرهاب (مستند)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية مباحث التموين مختلفة الأنواع عن التداول عبوة سجائر

إقرأ أيضاً:

رصيد القمح في صومعة الحبوب والغلال من القمح يصل إلى 98 ألف طن في ميناء دمياط

استقبل ميناء دمياط خلال الـ24 ساعة الماضية 9 سفن، بينما غادر 8 أخرى، وفق ما أوضحه المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط، مشيرا إلى أنّ إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 28 سفينة.

حركة الصادر من البضائع العامة

وأوضح المركز الإعلامي وفق بيان صادر عنه، أنّ حركة الصادر من البضائع العامة بلغت 24 ألفا و976 طنا تشمل 11 ألفا و948 طن كلينكر، 2000 طن كسب صويا، 829 طن حديد، 4894 طن جبس، و5305 أطنان بضائع متنوعة.

حركة الوارد من البضائع العامة أكثر من 48 ألف طن

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 48 ألفا و689 طنا تشمل 16  طن ذرة، 8100 طن فول صويا، 7000 طن سكر و30 طن فول، 20 طن عدس و11 ألفا و864 طن قمح، 1677 طن «أبلاكاش»، 998 طن خشب زان و3 آلاف طن بضائع متنوعة.

 

وأوضح المركز الإعلامي، أنّ حركة الصادر من الحاويات بلغت 570 حاوية مكافئة وعدد الحاويات الوارد 1000 حاوية مكافئة في حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 4171 حاوية مكافئة.

3 قطارات بحمولة 3654 طن قمح إلى صوامع شبرا والقليوبية

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح إلى 98 ألفا و304 أطنان، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 171 ألفا و46 طنًا، كما غادر 3 قطارات بحمولة إجمالية 3654 طن قمح متجهين إلى صوامع شبرا والقليوبية.

مقالات مشابهة

  • تعز.. ضبط أكثر من 5 مليون كبسولة دوائية مجهولة المصدر
  • بغداد: قتلى وجرحى في انفجار عبوة قرب نقطة عسكرية
  • «زيت ودقيق» ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر ببورسعيد
  • هدية مفخخة.. قتيلان وجريحان بانفجار عبوة في بغداد
  • مصر تتسلم 60 ألف طن قمح من روسيا عبر ميناء دمياط البحري 
  • ضفدع ضاحك ومخلوقات مستوحاة من المشاهير في أستراليا
  • رصيد القمح في صومعة الحبوب والغلال من القمح يصل إلى 98 ألف طن في ميناء دمياط
  • بيطري الشرقية يضبط 351 عبوة لـ 34 صنف دواء منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر
  • تذمر واستياء بين المغاربة بسبب غلاء اللحوم ووصول أسعارها لمستويات قياسية
  • ضبط 5000 قاروصة سجائر مهربة وغير صالحة للاستخدام فى كفر العرب