قال المهندس صالح عبدالعال المشرف على مشروع أبراج «مارينا العلمين» إنَّ مشروع أبراج «مارينا العلمين» عبارة عن 3 مراحل، الأولى تتضمن 3 أبراج، بينما كلا من الثانية والثالثة يشملا برجين، مشيرًا إلى أنَّه جرى العمل في المرحلتين الأولى والثانية «أي 5 أبراج».

تفاصيل مشروع أبراج مارينا العلمين

وأضاف «عبدالعال»، خلال تغطية خاصة من مدينة العلمين الجديدة عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «نستهدف إنشاء 1694 وحدة مقسمة على 5 أبراج في مارينا العلمين، ومساحة المشروع كاملًا تبلغ 28 ونصف فدان أي حوالي 120 ألف متر مربع، والنسبة البنائية 70 ألف متر مربع بمعدل 60%، بينما الـ40% الباقيين عبارة عن لاند سكيب وطرق وخدمات».

ارتفاعات أبراج المرحلة الأولى

وعن ارتفاعات أبراج المرحلة الأولى، تابع المشرف على مشروع أبراج «مارينا العلمين»: «البرج رقم 1 يضم 32 دورًا، بينما برجي 2 و3 يحتوي كلا منهما على 38 دورًا، بينما برجي 4 و5 يحتويا على 41 دورًا، وكل هذا يرتكز على قاعدة مشتركة تتكون من 5 إلى 6 أدوار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مارينا العلمين العلمين العلمين الجديدة مارینا العلمین مشروع أبراج

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يتفقد مركز الملك فهد الثقافي في الرياض

المناطق_واس

تفقد صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، أمس، المرحلة الثانية من مشروع تطوير مركز الملك فهد الثقافي بمدينة الرياض المزمع افتتاحها في إبريل 2025 المقبل، وتشمل تجديد قاعات المعارض والمسرحيْن الجانبيين ومنطقة المكاتب، والمطعم، بالإضافة إلى تطوير المنطقة الخارجية والمسطحات الخضراء، بعد اكتمال المرحلة الأولى من المركز في أبريل الماضي.

وتجول سموه في أقسام المرحلة الأولى من مشروع ترميم وتطوير المركز، الذي تضمن أقساماً متعددة، ومسرحاً رئيساً بسعة 2750 مقعداً، واستضاف أنشطة ثقافية، منها العروض الأولى لأوبرا “زرقاء اليمامة”، التي تعد أول أوبرا سعودية، وأكبر أوبرا عربية على مستوى العالم من إنتاج هيئة المسرح والفنون الأدائية.

أخبار قد تهمك وزير الثقافة يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج لهذا العام 1445 هـ 18 يونيو 2024 - 8:39 مساءً وزير الثقافة يلتقي نظيره الياباني في طوكيو 22 مايو 2024 - 6:41 صباحًا

ومن المقرر أن يحتضن المركز حفل الدورة الرابعة من مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية الذي سيقام اليوم الاثنين تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – .

مقالات مشابهة

  • اتفاقية لتمويل إنشاء وحدة للرقمنة بمستودع "شعاع"
  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة وتعويضات المستحقين
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية رأس الحكمة
  • وزير الإسكان: إنهاء 2508 مشروعات بـ10 محافظات ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • مشروع مثلث ماسبيرو.. 7 صور تكشف إنشاء 5 أبراج جديدة مخططات
  • اتفاقية لتمويل إنشاء وحدة للرقمنة لمستودع البحث العماني شعاع
  • وزير الإسكان: إنهاء 2508 مشروعات في 10 محافظات ضمن «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء: نستهدف تحويل مصر إلى مركز تعليمي إقليمي
  • وزير الثقافة يتفقد مركز الملك فهد الثقافي في الرياض
  • انتهاء المرحلة الأولى من مشروع دراسة النباتات الغازية بالمملكة