شنت اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بالغربية بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، بالتنسيق مع مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، وسلامة الغذاءً، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة على المخابز البلدية بكفر الزيات، أسفرت عن تحرير 38 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة.

وتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، برئاسة المهندس أحمد عبود وكيل الوزارة، من تحرير محضر لمخبز بشارع المصيلحي بكفر الزيات لعدم وجود ميزان، ومحضر لمخبز غير مطابق للمواصفات القانونية، و مخبز آخر مغلق بنفس الشارع، ومحضر لمخبز بشارع المستشفى القديمة نقص وزن 8 جرام، مخبز بشارع أحمد شوقي مغلق، مخبز بشارع على الجمل عدم نظافة، مخبز بحي حسيبة نقص وزن 7 جرام و عدم وجود سجل، مخبز آخر بحى حسيبة عدم مطابقته للمواصفات القانونية، مخبز بشارع التحرير عدم وجود لوحة، مخبز بحى حسيبة عدم مطابقته للمواصفات الفنية، مخبز بشارع السلخانة نقص وزن 9 جرام وعدم وجود سجل وأخيراً شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا محضر نقص وزن 10 جرام.

كما تمكنت مديرية الصحة من تحرير 8 محاضر عدم وجود شهادة صحية و عدد 9 محاضر نقص اشتراطات صحية كما قامت الهيئة العامة لسلامة الغذاء بتحرير 9 محاضر نقص اشتراطات سلامه غذاء.

من جانبه أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن الحملات اليومية تواصل أعمال الرقابة على مخابز إنتاج الخبز البلدي لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مشدداً علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

و أِشار الجندي أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكداً استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالمواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية أو الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية الغربية محافظة الغربية حملات مكثفة أخبار محافظة الغربية حملات مكثفة على الأسواق عدم وجود نقص وزن

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: حملات تموينية متواصلة على المخابز البلدية وتحرير 19 محضراً بقرية نواج

واصلت أجهزة محافظة الغربية، الحملات التفتيشية المكبرة على المخابز البلدية بقرى مركز طنطا و أسفرت الحملة عن تحرير 19 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بقرية نواج.

وأكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، قد شنت حملة تفتيشية مفاجئة فجر اليوم، على المخابز البلدية بقرية نواج بمركز طنطا، أسفرت عن تحرير 19 محضراً نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة، جاء ذلك استجابة فورية لأهالي مركز ومدينة طنطا.

وتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير عدد من المحاضر بقرية نواج مابين نقص وزن، انتاج خبز غير مطابق للمواصفات، عدم نظافة أدوات العجين، عدم وجود لوحة مواعيد.

وتمكنت مديرية الصحة من تحرير عدد 4 محاضر عدم حمل شهادة صحية و عدد 5 محاضر نقص اشتراطات صحية، كما قامت الهيئة العامة لسلامة الغذاء بتحرير 5 محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

وشدد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، على استمرار الحملات التفتيشية المكبرة والتي تبدأ عملها يومياً من الخامسة فجراً، لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

حملات مكثفة على المخابز بالغربية

مقالات مشابهة

  • رئيس نقابة عمال المخابز : لن نكون شهود زور على رغيف خبز الفقراء
  • محافظ الغربية: حملات تموينية متواصلة على المخابز البلدية وتحرير 19 محضراً بقرية نواج
  • ضبط 40 قطعة سلاح متنوعة خلال حملات أمنية مكبرة بمراكز أسيوط
  • ضربة جديدة.. "تموين أسيوط" يضبط 510 بطاقة تموينية داخل مخبز بالمخالفة للقانون (صور)
  • تحرير 22 محضر متنوع خلال حملة مكبرة بسوهاج
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والرقابة على الأغذية بأخميم وتحرير 22 محضرا
  • «الداخلية»: حملات تموينية مكبرة على الأسواق لمنع التلاعب في أسعار الخبز
  • في جولة مفاجئة.. محافظ البحيرة تحرر محاضر لـ 9 مخابز لتلاعبهم في إنتاج الخبز
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • «المرور»: توقيف 66 حدثاً بلا رخصة سوق وتحرير 50557 مخالفة في أسبوع