قتل فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي، الثلاثاء، خلال عملية عسكرية نفذها في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية وفجر خلالها شقتين سكنيتين لفلسطينيين يتهمها بمهاجمة مركبة إسرائيلية.

وقالت مصادر طبية فلسطينية في مجمع رام الله الطبي لوكالة فرانس برس إن "الشاب معتز صرصور (18 عاما) قتل نتيجة إصابته برصاصة قاتلة في الصدر" فجر الثلاثاء.

وردا على استفسارات وكالة فرانس برس، قال الجيش الإسرائيلي إنه يتحقق من التقارير الواردة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن "قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة رام الله بعد منتصف الليل، وقامت بتفجير شقتين لمعتقلين فلسطينيين متهمين بتنفيذ هجوم على مركبة إسرائيلية شمال رام الله بداية العام الحالي".

وأضافت المصادر أنه خلال عمليات الهدم "وقعت مواجهات بين شبان والجيش الإسرائيلي، ما أدى إلى إصابة الشاب" قبل أن يعلن عن مقتله لاحقا.

وتعود الشقتان السكنيتان للطبيبين المعتقلين لدى إسرائيل، أيسر البرغوثي، وخالد الخاروف، المتهمين بإطلاق النار على مركبة إسرائيلية على طريق شمال رام الله، في يناير الماضي، ما أدى إلى مقتل رجل وامرأة، تبين لاحقا أنهما فلسطينيان يحملان بطاقات هوية إسرائيلية.

وقال، أحمد البرغوثي، شقيق أحد الطبيبين لفرانس برس: "فجأة اقتحموا المنطقة وحاصروها، اقتحموا البناية ونزلوا مباشرة إلى البيت وأبلغونا أنه سيتم تفجيره وطلبوا منا الإخلاء".

أما الجار، جهاد عبيد، فقال: "قاموا بالإخلاء ودب الرعب في سكان العمارة، أخرجوا كل الناس إلى الشارع، لم يبق أحد في بيته، عاثوا فسادا في كل البيوت حتى غير المنزل المستهدف، كل البيوت دُمرت من الداخل والخارج، كما شاهدتم حجم الدمار الهائل الذي حدث نتيجة تفجير في عمارة عمرها نحو 40 عاما".

وهدم الجيش الإسرائيلي نهاية يوليو منزل الشاب، مريد دحادحة، من قرية عطارة شمال رام الله والمتهم بمشاركته في الهجوم.

وقتل نحو 620 فلسطينيا برصاص القوات الإسرائيلية والمستوطنين في الضفة الغربية منذ هجوم حركة حماس على مواقع ومناطق جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر، وفقا لإحصاء أعدته وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام فلسطينية رسمية.

وقتل ما لا يقل عن 18 إسرائيليا، بينهم جنود، في هجمات فلسطينية في الضفة الغربية خلال الفترة ذاتها، وفقا لأرقام إسرائيلية رسمية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی رام الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال غرب غزة

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الوزاري الخليجي»: رفض فكرة فصل غزة عن الضفة والقدس مصر تحذر من خطورة التصعيد المستمر في الشرق الأوسط

أمر الجيش الإسرائيلي أمس، بإخلاء مناطق عدة في شمال غرب قطاع غزة، حيث يواصل هجومه بعد أكثر من 11 شهراً على بدء الحرب.
ونشر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي خريطة عبر موقع «إكس» داعياً إلى إخلاء أحياء مختلفة تعد «منطقة قتال خطيرة». وبحسب الأمم المتحدة، فإن الغالبية العظمى من سكان غزة البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة، نزحوا مرة واحدة على الأقل خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من 11 شهراً.
وعلى مدار الأشهر الماضية، أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء قسراً لمناطق واسعة في غزة، بدعوى القيام بعمليات عسكرية فيها ضد فصائل فلسطينية هناك.
ويعاني النازحون من ندرة المواصلات ووسائل النقل اللازمة لنقل أمتعتهم بسبب شح الوقود، ما يضطرهم إلى استخدام العربات اليدوية أو توزيع الأمتعة على أفراد العائلة جميعاً.
وفي 20 أغسطس، حذّر متحدث الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، من خطورة أوامر الإخلاء الإسرائيلية على الفلسطينيين بغزة.
ووفقاً لبيانات الأمم المتحدة، اضطر 9 من كل 10 أشخاص يقيمون في غزة إلى النزوح بسبب الهجمات الإسرائيلية. وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة في 21 أغسطس أن الجيش الإسرائيلي يجمع نحو 1.7 مليون نازح فلسطيني في مساحة ضيقة لا تتجاوز عُشر مساحة قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • تحقيق الجيش الإسرائيلي: مقتل عائشة ليس متعمدا
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ عملية عسكرية كبيرة في طولكرم بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت عسكرية لحزب الله في هذه البلدات
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال غرب غزة
  • الجيش الإسرائيلي يتحدث عن عملية ملاحقة قرب الحدود مع مصر
  • حزب الله اللبناني يشن هجوماً واسعاً على أهداف عسكرية إسرائيلية
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: توقيف فلسطيني على طريق 6 بشبهة التخطيط لتنفيذ هجوم
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان
  • مقتل طالبة جراء المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأبيض
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل