عقد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اجتماعًا لاستكمال مناقشة شكاوى المواطنين من تعريفة ركوب التاكسي داخل مدينة الإسماعيلية، وبحث سبل عودة تشغيل أتوبيسات مرفق النقل الداخلي بالمدينة وتوابعها.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اللواء هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية لخدمات الطواري والسلامة العامة، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، مدير إدارة مرور الإسماعيلية، مدير عام إدارة التخطيط والمتابعة بديوان عام المحافظة، ومدير مشروع المواقف.

وخلال الاجتماع، أكد محافظ الإسماعيلية على وضع جدول زمني لكافة سيارات التاكسي بالمحافظة، لتركيب وضبط وتشغيل العداد وفقًا لآخر تعريفة ركوب تم اعتمادها، على أن يكون يوم الأحد الموافق ١ سبتمبر ٢٠٢٤، أول أيام تشغيل التاكسي بالعداد بشكل إلزامي لكافة سيارات الأجرة بمحافظة الإسماعيلية.

مضيفًا، "سائق التاكسي هو مواطن إسماعيلي بالطبع، وراحته وتوفير حياة كريمة له في أولوياتي، لذلك لا بد من وضع آلية عادلة لتعريفة الركوب تضمن حق الراكب والسائق".

ووجَّه "أكرم" بتسهيل إجراءات ضبط وتركيب العداد لكافة سيارات الأجرة، قبل نهاية شهر أغسطس الجاري، مع التوجيه بضبط العداد في المراكز المعتمدة سواء داخل الإسماعيلية، أو بالمحافظات المجاورة تسهيلًا على السائقين.

كما وجه بتلقي الشبكة الوطنية لخدمات الطواري والسلامة العامة، كافة شكاوى المواطنين بخصوص تعريفة الركوب على مدار الساعة على الخط الساخن ١١٤، وعبر تطبيق واتساب على رقم ٠١٠٦٨٤٠٩٨٣٧، مطالبًا المواطنين بتوضيح رقم السيارة، الكود الملصق على السيارة، وتفاصيل الشكوى متضمنة مكان الركوب، مكان النزول، والأجرة التي تم دفعها في الشكوى، حتى تتمكن إدارة مرور الإسماعيلية من القيام بدورها وتطبيق القانون.

وفي نهاية الاجتماع، شدد "أكرم" على التنسيق بين كافة الجهات المعنية، والخروج بتصور عام يتضمن خطوات تنفيذية لتشغيل مرفق نقل داخلي بمدينة الإسماعيلية وتوابعها للتخفيف على المواطنين، وتوفير وسيلة مواصلات آمنة وبقيمة عادلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الاسماعيلية مرفق النقل الداخلي محافظ الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي

عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الأحد، اجتماعًا تنسيقيًّا لمناقشة استعدادات انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين.

وذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اللواء طارق اليمني السكرتير العام المساعد للمحافظة، مساعد مدير الأمن للأمن العام، مدير إدارة الحماية المدنية، مدير إدارة المرور، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء، مدير إدارة المهرجانات بهيئة قصور الثقافة، مدير المهرجان، معاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، مديري عموم المديريات الخدمية، رؤساء مركز ومدينة الإسماعيلية والتل الكبير والقصاصين والقنطرة غرب وفايد، مديري عموم إدارات السياحة والموارد البشرية والحسابات الخاصة والعلاقات الخارجية، والجهات المعنية بالمهرجان.

وخلال الاجتماع، تم الإعلان عن انطلاق الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية تحت شعار "مصر حاضنة الأمة" خلال الفترة من ٢ حتى ٧ من شهر أكتوبر ٢٠٢٤، بمشاركة عدد من الفرق المصرية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الفرق الأجنبية والعربية، على أن يتم عرض ديفيلية للفرق المشاركة في أحد شوارع الإسماعيلية في اليوم الأول من أكتوبر ٢٠٢٤.

كذلك تمت مناقشة العديد من الموضوعات، منها أماكن العرض والمسارح المكشوفة المدرجة في جدول عروض الفرق المشاركة، لتشمل كافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة.

وأشار مدير المهرجان إلى إقامة معرض حرف بيئية لمجموعة من الحرفيين، وذلك على هامش فعاليات حفل الافتتاح،  بالإضافة إلى عقد ندوة علمية متخصصة فى الفنون الشعبية ومراحل تطوره على مر العصور وأشكاله المتنوعة ويتم من خلالها تكريم عدد من الفنانين من أبناء محافظة الإسماعيلية.

وأكد عصام على ضرورة الإعداد الجيد للمهرجان هذا العام؛ من أجل أن يظل مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية يليق باسم المحافظة وأن يبقى دائمًا وأبدًا على قائمة المهرجانات الدولية المشرفة.

مضيفًا "أنه لابد من الانتهاء من كافة التنسيقات المتعلقة بفعاليات المهرجان حتى يتم الإعلان النهائي عن الفرق الأجنبية والعربية المشاركة في المهرجان، ومن ثم إعداد جداول العروض وأماكنها". 

وأضاف عصام أنه سيتم تكريم عددًا من الرموز رفيعة المستوى وذات الصلة الوثيقة بالفنون الشعبية خلال حفل الافتتاح.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال اللجنة المكلَّفة بالمرور على المدارس
  • محافظ المنيا يوجه بترخيص 3 سيارات أجرة لخدمة الأهالي
  • محافظ أسيوط يوجه بحصر شامل لكافة المعدات بجراجات الإنقاذ والأحياء
  • محافظ الإسماعيلية يشارك نزلاء دار المسنين احتفالهم بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الإسماعيلية يشارك أبناء دار لرعاية الفتيات والحضانة الإيوائية احتفالهم بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الشرقية يتفقد سيارات السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة
  • محافظ الإسماعيلية ومساعد وزير التربية يناقشان سُبل دعم المدينة
  • محافظ الإسماعيلية يهنئ فلاحي الإسماعيلية بعيدهم: الزراعة أساس الحضارة
  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية عيد الفلاح الثاني والسبعين
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي