أعلن حزب الله في بيان له عن استهداف تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات باستخدام الأسلحة الصاروخية. وأكد الحزب في بيانه تحقيق إصابة مباشرة في صفوف الجنود المستهدفين، مشيراً إلى أن العملية كانت دقيقة وفعالة.

 

وتأتي هذه العملية في إطار التصعيد المستمر بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، حيث تسود الأجواء التوتر والاحتقان في المنطقة.

ووفقاً للبيان، فإن حزب الله يواصل تنفيذ عملياته العسكرية كجزء من ردوده على ما يعتبره اعتداءات متكررة ضد مصالحه ومواقعه.

 

مسؤول بالأمم المتحدة: نزوح 10.7 مليون شخص داخلياً في السودان و2.3 مليون عبروا الحدود

 

أفاد مسؤول بالأمم المتحدة، وفقاً لما نشرته رويترز، أن النزاع المستمر في السودان أدى إلى نزوح 10.7 مليون شخص داخل البلاد، بينما فرّ 2.3 مليون آخرون عبر الحدود إلى دول الجوار. 

 

وأشار المسؤول إلى أن الأزمة الإنسانية في السودان تتفاقم مع استمرار النزاع بين القوات المختلفة، مما يتسبب في تفاقم معاناة المدنيين وتدهور الأوضاع الإنسانية. وأضاف أن هناك حاجة ملحة لتقديم الدعم الإنساني الطارئ والموارد لمساعدة المتضررين وتلبية احتياجاتهم الأساسية. 

 

وحذر من أن الوضع قد يزداد سوءاً إذا لم تُتخذ إجراءات عاجلة لوقف القتال وتوفير المساعدات الضرورية للنازحين.

 

هجمات روسية بطائرات مسيرة تستهدف منشآت للطاقة في سومي وتشيرنيهيف الاوكرانية

 

أعلنت إدارة الطوارئ الأوكرانية أن الطائرات المسيرة الروسية شنت هجمات على منشآت للطاقة في شمال أوكرانيا، مستهدفةً مدينتي سومي وتشيرنيهيف خلال الليلة الماضية. 

 

وقالت الإدارة في بيانها إن الهجمات أسفرت عن أضرار كبيرة في البنية التحتية للطاقة في المناطق المستهدفة، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المناطق. وأضافت أن فرق الطوارئ تعمل على تقييم الأضرار وإصلاح المنشآت المتضررة بأقصى سرعة.

 

وفي سياق متصل، أكدت السلطات الأوكرانية أن الهجمات تأتي في إطار التصعيد المستمر للنزاع، مما يزيد من معاناة المدنيين ويؤثر على خدمات الطاقة الأساسية في المنطقة. ودعت إلى دعم دولي عاجل لمساعدة أوكرانيا في مواجهة هذه التهديدات.

 

لجان المقاومة: تصعيد المواجهة ضروري لردع الاعتداءات على المسجد الأقصى

 

دعت لجان المقاومة الفلسطينية إلى تعزيز التحركات الميدانية للمقاومة في مواجهة الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى. وأكدت اللجان في بيان صحفي أن ما يتعرض له الحرم الشريف من اعتداءات متصاعدة يستدعي تصعيد المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي بشكل عاجل.

 

وقالت اللجان إن التصعيد العسكري والميداني أصبح ضرورة لردع "العدو" ووقف الانتهاكات التي تستهدف المسجد الأقصى. وأوضحت أن تلك الاعتداءات تمثل انتهاكًا صارخًا للقدس والأماكن المقدسة، وتعمل على تغيير الوضع القائم في الحرم الشريف.

 

وشددت لجان المقاومة على أن التحديات التي يواجهها الأقصى تتطلب موقفًا حازمًا من جميع الفصائل الفلسطينية، داعية إلى تكثيف الجهود والتنسيق لردع الاحتلال وضمان حماية المسجد الأقصى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلن حزب الله بيان له استهداف تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي محيط ثكنة ميتات باستخدام الأسلحة الصاروخية المسجد الأقصى حزب الله

إقرأ أيضاً:

52 شهيداً وجريحاً ضحايا العدوان الصهيوني على سوريا

الثورة /دمشق / وكالات

ارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الصهيوني على عدة مناطق في محيط مدينة مصياف بريف حماة السوري مساء أمس الأول، إلى 16 شهيداً.
وأوضح مدير صحة حماة الدكتور ماهر اليونس لوكالة الأنباء السورية أمس الاثنين أن عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء العدوان الصهيوني على عدة مناطق بريف مصياف، ارتفع إلى 16 شهيداً وهناك 36 جريحاً ستة منهم بحالة خطرة.
وأشار مدير الصحة إلى أن الجرحى يتلقون العلاج حالياً في المشفى، مبيناً أن أحد عناصر منظومة الإسعاف والطوارئ التابعة لمديرية الصحة أصيب أيضاً بجروح أثناء تأدية عمله في إسعاف الجرحى والمصابين.
وقد أدانت لجان المقاومة الفلسطينية، العدوان الصهيوني البربري الذي استهدف مدينة حماة السورية، معتبرة أن هذا العدوان يمثل عدواناً على كل مكونات الأمة.
وقالت لجان المقاومة إن العدوان في مصياف بريف حماة السورية يعد امتداد للعدوان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني واللبناني وتأكيداً على أن الكيان الصهيوني هو عدو لكل شعوب الأمة.
وتابعت: إن العدوان الذي استهدف سوريا لا بد أن يواجه بمزيد من الثبات والصمود واليقين بأن هذا الكيان الإجرامي الفاشي لا يفهم إلا لغة القوة والمقاومة.
ودعت لجان المقاومة كل شعوب الأمة ومكوناتها إلى الوحدة والتكاتف للتصدي للمؤامرات والمخططات الصهيونية التي تستهدف كل مقدرات الأمة.
وكان العدو الصهيوني قد شن عدواناً جوياً من اتجاه شمال غرب لبنان استهدف عدداً من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى وقد تصدت وسائط الدفاع الجوية السورية لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.
وتسبب العدوان إضافة إلى الخسائر البشرية في حدوث أضرار كبيرة في البنى التحتية لشبكات المياه والكهرباء والاتصالات.

مقالات مشابهة

  • عملية جديدة لـالحزب.. موقع إسرائيلي في مرمى مدفعيته
  • 52 شهيداً وجريحاً ضحايا العدوان الصهيوني على سوريا
  • حزب الله يشن هجوما بمسيرات انقضاضية شمال عكا.. و”قوات الفجر” تستهدف كريات شمونة
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك
  • محافظة القدس: انتهاكات العدو ومستوطنيه للاقصى مقدمة للتقسيم المكاني
  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح
  • حزب الله يستهدف العدو بأسراب المسيرات
  • حزب الله يعلن استهدافه تجمعا لجنود الاحتلال في مرتفع أبو دجاج
  • النائب الحاج حسن: إسناد المقاومة لغزة دفاع استباقي عن لبنان
  • دعموش: المقاومة لن تقبل بتغيير قواعد الاشتباك