تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، في جولة مفاجئة صباح اليوم، المركز الإقليمي لبنك الدم في المحافظة، بهدف متابعة مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والوقوف على احتياجاتهم الفعلية.

محافظ المنيا يتفقد المشروع القومي للتبرع بالبلازما

وخلال الجولة، تابع المحافظ أقسام ومعامل المركز، والتقى بعدد من المرضى حيث وجه بحل أي مشكلات تواجههم وتوفير كافة سبل الراحة، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الأطباء والتمريض والإداريين في المركز، وعبّر عن رضاه عن كفاءة الخدمة الطبية المقدمة والجهود المتميزة في النهوض بالمنظومة الصحية في المحافظة.

وتابع سير العمل في المشروع القومي لتجميع البلازما وتصنيع مشتقاتها، والذي يعد الأول من نوعه في الصعيد وواحدًا من ستة مراكز تم اختيارها على مستوى الجمهورية ضمن المبادرة الرئاسية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما، حيث أن هذا المشروع يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية بهدف توفير أعلى جودة من أكياس الدم وضمان الاكتفاء الذاتي لمصر في هذا المجال الحيوي.

توفير وحدات الدم ومشتقاتها لكافة مستشفيات المحافظة

وأوضح الدكتور أحمد أبو القاسم، مدير المركز الإقليمي لنقل الدم، أن المشروع يتضمن قاعة تحتوي على 14 كرسيا مجهزا للتبرع و14 جهازًا لسحب وفصل البلازما من المتبرعين، مشيراً إلى دور المركز في توفير وحدات الدم ومشتقاتها لكافة مستشفيات المحافظة، وأضاف أنه جاري تركيب أجهزة لفحص الحمض النووي والفيروسات لتعزيز سياسة الدم الآمن وتحليل الفيروسات والأجسام المضادة.

وأكد على أهمية التبرع بالدم، مشيرًا إلى أن كيس الدم الواحد يمكن أن يستفيد منه ثلاثة أشخاص على الأقل، مما يساهم في تلبية احتياجات الطوارئ والحوادث والمرضى الذين يعانون من أمراض الدم والكبد والكلى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يتفقد المركز الاقليمي

إقرأ أيضاً:

المركز الجزائري لتطوير التجارة الوطنية والدولية والإستثمار يهنئ الرئيس تبون

هنأ المركز الجزائري لتطوير التجارة الوطنية والدولية والإستثمار “ACITI” المترشح الحر عبد المجيد بمناسبة إنتخابه لعهدة رئاسية جديدة وبنسبة قوية.

وفي رسالة تهنئة من رئيسه مهدي نماس، أعرب المركز الجزائري لتطوير التجارة الوطنية والدولية والاستثمار “ACITI”. عن تهانيه للرئيس عبد المجيد تبون، الذي أعيد انتخابه لعهدة ثانية. محققا فوزا مستحقا وكاسحا في رئاسيات 7 سبتمبر بحصوله على ما يقارب من 95 بالمائة من الأصوات. وهو ما يدل على الحكمة الكبيرة التي يتمتع بها الشعب الجزائري الذي إختار شعار “من أجل جزائر منتصرة” و بالتالي الإستمرارية و الإستقرار على كافة الأصعدة.

كما أضاف نماس، أن الإنتخابات الرئاسية مثّلت تظاهرة في حب الوطن، حيث إحتشد أبناء الشعب الجزائري العظيم في مشهد ديمقراطي مهيب. لإختيار و صناعة المستقبل، و إستكمال إنجازات الجمهورية الجديدة. بوعي مستنير، ورؤية ثاقبة، واثقة في قيادتها، ملتحمة ومصطفة نحو تحقيق أهداف الدولة الجزائرية، واعية للتحديات الداخلية والخارجية التي تواجه الوطن. مؤكدا إلتزامه مع السلطات العليا للعمل من أجل التنمية الإقتصادية للبلاد، على النحو الذي أوضحه رئيس الجمهورية.

وكان المركز الجزائري لتطوير التجارة الوطنية والدولية والإستثمار من بين السبّاقين الذين دعوا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. الترشح لعهدة إنتخابية ثانية من أجل إكمال مسيرة البناء و التشييد التي عرفتها البلاد خلال العهدة الأولى.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يبحث خطة دعم حقوق الطفل وتطوير المنظومتين التعليمية والصحية
  • مشروع لتطوير زراعة العنب في 6 محافظات
  • رئيس الوزراء يستعرض مخططًا لتطوير مستشفيات "قصر العيني"
  • رئيس الوزراء يستعرض مخططا لتطوير مستشفيات «قصر العيني»
  • المركز الجزائري لتطوير التجارة الوطنية والدولية والإستثمار يهنئ الرئيس تبون
  • محافظ المنيا: نوفر فرص استثمارية واعدة بنظام المشاركة أو حق الانتفاع
  • ندوة تعريفية عن أهمية المشروع القومي لمشتقات البلازما بجامعة المنصورة
  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • محافظ الأقصر: توفير 2000 فرصة عمل ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مجمع حوراء بغداد: توفير سكن بمواصفات عالمية ضرورة