لجريدة عمان:
2024-09-10@20:38:55 GMT

بيجولا تحتفظ بلقبها في دورة تورونتو

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

بيجولا تحتفظ بلقبها في دورة تورونتو

فازت الأميركية جيسيكا بيجولا المصنّفة سادسة عالميًا على مواطنتها أماندا أنيسيموفا 6-3 و2-6 و6-1 في نهائي دورة تورونتو لماسترز الألف، لتصبح أول لاعبة تحرز اللقب لعامين متتاليين منذ العام 2000.

وحصدت بيجولا لقبها السادس في "دبليو تي أيه" والثاني لها هذا العام بعد برلين في يونيو لتصبح أول لاعبة تحرز لقب الدورة الكندية لعامين متتاليين منذ السويسرية مارتينا هيجنيس في 1999-2000.

وقالت بيجولا بعد المباراة: هذا أمر جنوني. لا أصدق ذلك. كنت أريد الفوز بشدة. أشعر بالعاطفة وأنا أفكر في الأمر. أنا سعيدة للغاية بالحصول على اللقب هنا. إنه أمر رائع. أشعر بالانفعال الشديد. لقد كان عامًا متقلبًا، لكن هذه دموع سعادة. أنا سعيدة للغاية.

ورفعت بيجولا تفوّقها في المواجهات المباشرة مع أنيسيموفا إلى 3-0، وهو الفوز الثاني على حسابها هذا العام بعد دورة تشارلستون في أبريل الماضي.

كسرت بيجولا إرسال منافستها في بداية اللقاء قبل أن تحصد المجموعة الأولى بعد 27 دقيقة بعد خطأ مزدوج من أنيسيموفا.

وفي المجموعة الثانية، استعادت أنيسيموفا عافيتها كاسرة إرسال منافستها لتتقدم 2-1 ثمّ 5-2 بعد خطأ مزدوج من منافستها في طريقها لفرض مجموعة ثالثة وفاصلة.

لكن بعد خسارتها مجموعة للمرة الأولى هذا الأسبوع، كسرت بيجولا سريعا إرسال منافستها لتتقدم 2-0 ثمّ 4-0 وسط أخطاء متكررة من أنيسيموفا التي أصبحت اقل لاعبة تصنيفا على العالم (132) تبلغ نهائي الدورة الكندية منذ 40 عاما.

وكانت أنيسيموفا غابت عن رياضة كرة المضرب لتسعة أشهر بعد استراحة لأسباب عقلية العام الماضي، وتراجعت إلى المركز 373 عالميًا مع بداية العام، لكنّها ضمنت الآن تقدمها إلى المراكز الخمسين الأوائل بعد وصافتها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

هيئة الأفلام السعودية تشارك في تورونتو السينمائي الدولي

تشارك هيئة الأفلام السعودية في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2024، في الفترة من 5 إلى 15 سبتمبر 2024 الجاري في مدينة تورونتو الكندي، حيث يعد المهرجان واحدًا من أبرز المهرجانات السينمائية العالمية، ويجذب اهتمام صناع الأفلام والنقاد والجمهور من مختلف أنحاء العالم.

هيئة الأفلام 

وتهدف هيئة الأفلام من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز مكانة المملكة على الساحة السينمائية الدولية، وتسليط الضوء على الإمكانيات الكبيرة لصناعة الأفلام السعودية، حيثُ تأتي مشاركتها على شكل جناح خاص يُعرض فيه أهم المشاريع والمبادرات السينمائية السعودية، مما يتيح للزوار فرصة التعرف على تاريخ وإبداعات المملكة في هذا المجال إضافة إلى الوفد المشارك من قبل الهيئة، وكذلك مجموعة من صناع الأفلام السعوديين.

ويعكس جناح هيئة الأفلام جهودها المستمرة في دعم وتطوير قطاع الأفلام في المملكة، حيث سيُبرز الجناح الإنجازات التي تحققت في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى عرض فرص التعاون والشراكات مع الجهات الدولية, كما تسعى الهيئة من خلال هذه المشاركة إلى جذب الاهتمام العالمي بالقصص والإنتاجات السعودية، وتعزيز الروابط مع صناع الأفلام من مختلف أنحاء العالم.

وتأتي مشاركة هيئة الأفلام في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي كجزء من إستراتيجيتها لتعزيز حضور السينما السعودية في المحافل الدولية، ودعم المواهب السعودية، والإسهام في تطوير صناعة الأفلام على المستوى العالمي.

مقالات مشابهة

  • دورة تدريبية للكشف عن متبقيات المبيدات فى عينات المياه والأغذية بالفيوم
  • منافسة بين الأندية المصرية والسعودية على ضم لاعبة منتخب الجزائر – صورة
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • دوري الأمم الأوروبية.. الدنمارك تحتفظ بالصدارة من بوابة صربيا
  • بثنائية نظيفة.. الدنمارك تحتفظ بالصدارة من بوابة صربيا
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • هيئة الأفلام السعودية تشارك في تورونتو السينمائي الدولي
  • بيجولا: تمنيت أن تسمح سابالينكا بـ«مجموعة»!
  • اشتعال المنافسة بين الأندية المصرية والسعودية على ضم لاعبة منتخب الجزائر
  • سبالينكا تتوج ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس