أعلنت وزارة العمل تخصيص رقم عبر تطبيق «واتس آب» لاستقبال الاستفسارات العمالية للمصريين في دولة قطر تيسيرًا على العمال المصريين بالخارج، وذلك بعد توجيه تكليفات من قبل وزير العمل لمكاتب التمثيل العمالي بالخارج التواصل مع المواطنين وتقديم الدعم والحماية والرعاية لهم.

كيفية تقديم استفسارات للعمالة المصرية في قطر 

وخصصت وزارة العمل رقمًا عبر تطبيق واتس آب للتواصل وتقديم الاستفسارات والشكاوى المختلفة من قبل المصريين العاملين بقطر وهو 0097474402786 ، للتواصل، واستقبال الشكاوى، والاستفسارات العمالية للجالية المصرية بدولة قطر، من خلال التواصل المباشر عن طريق رسائل الواتس آب.

وقالت سها شهدي شلبي رئيس مكتب التمثيل العمالي بسفارة مصر القطرية الدوحة، إنَّ السفارة المصرية، خصصت هذا الرقم للتواصل بين مكتب التمثيل العمالي، مع العمالة المصرية المتواجدة في دولة قطر.

وأشارت رئيس مكتب التمثيل العمالي بسفارة مصر بالعاصمة القطرية الدوحة، إلى توجيهات وزير العمل محمد جبران إلى جميع مكاتب التمثيل العمالي بالخارج، بتكثيف التواصل مع العمال المصريين في مواقع العمل والإنتاج، لتقديم كل أنواع الدعم والحماية والرعاية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير الحياة الكريمة، والتواصل مع كافة المواطنين لتلبية احتياجاتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصريين بالخارج المصريين بقطر وزارة العمل التمثیل العمالی

إقرأ أيضاً:

رئيس التمثيل التجاري: نستهدف استدامة المعايير الدولية للمنتجات المصرية 

قال يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، إن جهاز التمثيل التجاري هو الذراع الاقتصادي لمصر في الخارج في كل المجالات، وأن الهدف الأساسي للجهاز هو تسهيل العملية التصديرية سواء كانت الترويج للمنتجات المصرية أو مشاركة الشركات المصرية في المعارض الخارجية، إلى جانب المساهمة في حل المشاكل والمعوقات التي تواجه المصدرين من خلال التواصل مع الجهات والمؤسسات الحكومية في الدول الأجنبية، ليكون بذلك الجهاز عين رجل الأعمال في الخارج.

تحقيق المستهدفات التصديرية للصناعات الغذائية

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية الأولى تحت عنوان الطريق لتحقيق المستهدفات التصديرية المأمولة للصناعات الغذائية، على هامش المؤتمر الأول لمصدري الصناعات الغذائية الذي ينظمه المجلس التصديري للصناعات الغذائية بحضور المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والمهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية.

وأشار الوزير مفوض، إلى أن الصناعات الغذائية من القطاعات الواعدة نظرًا لما لأن نسبة المكون المحلي في صادرات هذا القطاع تصل لـ 80%، لذا فيجب سرعة الانتهاء من وضع حلول للتحديات التي تواجه هذا القطاع.

وأضاف «الواثق بالله»، أن مكاتب التمثيل التجاري تقوم بمد المصدرين بالدراسات التسويقية اللازمة لدخول الأسواق بالإضافة إلى توفير المعلومات والبيانات والاشتراطات لدخول تلك الأسواق، مشيرا إلى أن قيام مكاتب التمثيل التجاري بترشيح المعارض التي يمكن للشركات المصرية المشاركة فيها وفقا لمتطلبات واحتياجات هذه الأسواق.

تنظيم بعثات تجارية للشركات

وأوضح رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، أن الجهاز يتيح لمجتمع الأعمال بالإضافة إلى تسهيل المشاركة في المعارض إلى تنظيم بعثات تجارية للشركات، فضلا عن ترتيب عقد لقاءات بين المصدرين المصريين ونظائرهم من الشركات، متابعًا: «الجهاز نجح في عقد الكثير من الندوات التوعوية والتركيز على الصادرات التي تستحوذ نسب عالية من إجمالي الصادرات، بالإضافة إلى عقد الكثير من الاتفاقيات التجارية من الدول الأفريقية والأوروبية والتي ساهمت في تعزيز حجم الصادرات الغذائية داخل تلك الدول».

تحديث الإمكانيات الزراعية واستدامة الجودة في قطاع الحاصلات الزراعية

وأكد أن هناك ضرورة ملحة لوضع حلول لاستدامة المعايير الدولية للمنتجات المصرية وتحديث الإمكانيات الزراعية واستدامة الجودة في قطاع الحاصلات الزراعية والتوريد الزراعية، وتنقية الشركات التي استطاعت اقتحام مجال التصدير دون استيفاء شروط الجودة لعدم التأثير على سمعة المنتجات المصرية، مؤكدا أن هناك أسواقًا واعدة في انتظار المنتجات والمصدرين المصريين، وأبرزها دول آسيا والهند ودول شرق أوروبا، وأن هناك جهودًا نُبدل في الوقت الحالي لحل مشكلات التخزين والتبريد والتي واجهت الكثير من المصدرين السنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج لبحث سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج
  • عضو بـ«النواب»: تحويلات المصريين بالخارج تعزز النمو الاقتصادي
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يعلن أسماء الفائزين بجائزة التواصل الحضاري ‎في ‏دورتها الرابعة
  • رئيس التمثيل التجاري: نستهدف استدامة المعايير الدولية للمنتجات المصرية 
  • تحويلات المصريين العاملين بالخارج ترتفع 87 %
  • بعد ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج.. كم يسجل سعر الدولار في البنوك اليوم؟
  • البنك المركزي: 18.9% نسبة ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج مقارنة بيونيو الماضي
  • شات فلسطين.. نافذة للتواصل الاجتماعي والثقافي والسياسي وتأثيرها على الشباب
  • محافظ الفيوم: غرفة عمليات التصالح تعمل على مدار الساعة لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية