نجح قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة، في ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 8ملايين جنيه.

يأتي ذلك حسبما أعلنت وزارة الداخلية  استمرارًا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات  عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق اخر فقد قضت  محكمة جنايات شبرا الخيمة، بمعاقبة عامل بالسجن المؤبد وتغريمه 200 ألف جنيه على خلفية اتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالقناطر الخيرية.

وأحالت النيابة العامة المتهم "ع.ع"٤٣ سنة عامل، لللمحاكمة امام محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا، بعد أن وجهت إليه تهمة الاتجار في المخدرات.

وكشفت التحقيقات أنه في يوم ٢٧ / ٣ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، أحرز جوهرًا مخدرًا (indazole carboxamide) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وكشفت اقوال مجرى التحريات أنه أبصر المتهم ممسكا بيده أكياس لمادة مخدرة فضبطه وتبين أن عددها 5 أكياس لمادة مخدرة وبمواجهته اعترف بالاتجار فيها.

وفى سياق آخر تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى منطقة الدقى، بعدما انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه ونتج عنها وفاة طفل وإصابة شقيقته ونقلوا إلى المستشفى.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى منطقة الدقى ، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه

وتبين من المعاينة، وفاة طفل وإصابة شقيقته بالاختناق نتيجة لماس كهربى داخل شقة سكنية وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ونقل المتوفى والمصابة إلى المستشفى ويجرى رجال المباحث تحرياتهم حول الواقعة والاستماع لأقوال شهود العيان لكشف الملابسات بالكامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام جرائم الأموال العامة مديريات الأمن الاتجار العملات الأجنبية قيمة مالية

إقرأ أيضاً:

دون إصابات.. إخماد حريق اندلع بشقة سكنية في العمرانية

تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية بمنطقة العمرانية في الجيزة، اليوم السبت، وتمت السيطرة عليه دون وقوع أي اصابات.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية بمنطقة العمرانية في الجيزة.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، مدعومة بسياراتي إطفاء، وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه دون إصابات.

وحرر رجال المباحث محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 6 ملايين جنيه
  • قبل بيعها بالسوق السوداء.. ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 5 ملايين جنيه
  • التصدي لجرائم اتجار في العملة بالسوق السوداء بـ 5 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 5 ملايين جنيه
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 4 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار بالعُملة بقيمة 4 ملايين جنيه
  • بقيمة4 ملايين جنيه.. ضبط عدد من قضايا الإتجار في النقد الأجنبي خلال 24 ساعة
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 4 ملايين جنيه
  • إخماد حريق اندلع بشقة سكنية في إمبابة.. دون إصابات
  • دون إصابات.. إخماد حريق اندلع بشقة سكنية في العمرانية