تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، في جولة مفاجئة صباح اليوم، المركز الإقليمي لبنك الدم في المحافظة، بهدف متابعة مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والوقوف على احتياجاتهم الفعلية، خلال الزيارة، أكد المحافظ على أهمية القطاع الصحي كأحد الملفات الرئيسية التي تم تكليفه بها من قبل القيادة السياسية، مشددًا على ضرورة الاهتمام بصحة المواطن المصري ورفع الأعباء عن كاهله.

قام المحافظ بجولة داخل أقسام ومعامل المركز، والتقى بعدد من المرضى حيث وجه بحل أي مشكلات تواجههم وتوفير كافة سبل الراحة، كما أشاد بالجهود المبذولة من قبل الأطباء والتمريض والإداريين في المركز، وعبّر عن رضاه عن كفاءة الخدمة الطبية المقدمة والجهود المتميزة في النهوض بالمنظومة الصحية في المحافظة.

  كما تابع اللواء كدواني سير العمل في المشروع القومي لتجميع البلازما وتصنيع مشتقاتها، والذي يعد الأول من نوعه في الصعيد وواحدًا من ستة مراكز تم اختيارها على مستوى الجمهورية ضمن المبادرة الرئاسية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما. هذا المشروع يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية بهدف توفير أعلى جودة من أكياس الدم وضمان الاكتفاء الذاتي لمصر في هذا المجال الحيوي.

  وأوضح الدكتور أحمد أبو القاسم، مدير المركز الإقليمي لنقل الدم، أن المشروع يتضمن قاعة تحتوي على 14 كرسي مجهز للتبرع و14 جهازًا لسحب وفصل البلازما من المتبرعين. مشيرًا إلى دور المركز في توفير وحدات الدم ومشتقاتها لكافة مستشفيات المحافظة، وأضاف أنه جاري تركيب أجهزة لفحص الحمض النووي والفيروسات لتعزيز سياسة الدم الآمن وتحليل الفيروسات والأجسام المضادة.

 وأكد الدكتور أبو القاسم على أهمية التبرع بالدم، مشيرًا إلى أن كيس الدم الواحد يمكن أن يستفيد منه ثلاثة أشخاص على الأقل، مما يساهم في تلبية احتياجات الطوارئ والحوادث والمرضى الذين يعانون من أمراض الدم والكبد والكلى.

  جاءت هذه الجولة بحضور الدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، والدكتور أحمد أبو القاسم مدير المركز، ومسؤولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أخبار المنيا اليوم اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يبحث خطة دعم حقوق الطفل وتطوير المنظومتين التعليمية والصحية

ترأس اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة إنقاذ الطفولة الدولية، لمناقشة الخطة المستقبلية للهيئة لتنفيذ برامجها وأنشطتها في مدن وقرى المحافظة لتعزيز التعاون بين الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني، وتقديم الدعم اللازم لتنفيذ البرامج لدعم حقوق الطفل وتطوير المنظومة التعليمية والصحية للأسر في المناطق الأكثر احتياجًا.

رفع قدرات 3 آلاف معلم و600 قيادة مدرسية

واستمع المحافظ من مسؤولي الهيئة للإنجازات التي تحققت منذ تأسيس مكتب الهيئة بالمنيا في 2017، والمشروعات التي تم تنفيذها، إلى جانب طرح خطط مستقبلية مثل توسعة المدارس الآمنة في ملوي وأبوقرقاص والمنيا لتشمل 30 مدرسة آمنة و300 مدرسة في التعليم الأساسي، لرفع قدرات 3000 يادة مدرسية، واستهداف 5000 طفل في نوادي تحسين مهارات القراءة والكتابة بالإضافة إلى برامج تهدف إلى حماية الطفل وتوفير الرعاية النفسية والاجتماعية ، كما تم استعراض خطط دعم الوحدات الصحية في ملوي بالمستلزمات الطبية ورفع كفاءة الطاقم الطبي لتقديم خدمات للأم والطفل، وكذلك تسليط الضوء على مشروعات التمكين الاقتصادي الحالية وتتضمن توزيع الأصول الإنتاجية لعدد 300 أسرة، تشمل مشروعات تسمين الأغنام والدواجن، والبقالة، والخياطة.

تحسين مستوى معيشة المواطنين

وأكد محافظ المنيا خلال الاجتماع على أهمية هذه المشروعات في دعم الأسر وتطوير المجتمع، معرباً عن التزام المحافظة بتقديم كافة أشكال الدعم لتنفيذ هذه الخطط المستقبلية، خاصة في القرى الأكثر احتياجاً، بما يسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين وتخفيف معدلات الفقر.

حضر الاجتماع ماتيو كابروتي مدير هيئة إنقاذ الطفولة الدولية فى مصر، ومحمد فضالى مدير البرامج بهيئة إنقاذ الطفولة، والدكتورة أسماء عبد الجابر مدير مكتب الهيئة بالمنيا، وتاج جلال رئيس مركز مدينة ملوى، ووكلاء وزارة الصحة والتربية والتعليم والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى ومدير فرع هيئة الأبنية التعليمية، وهيام مصطفى مدير إدارة التعاون الدولى بديوان عام المحافظة، وعدد من أعضاء اللجنة التنسيقية لهيئة إنقاذ الطفولة ومسئولو عدد من القطاعات بالهيئة والإدارات بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يبحث خطة دعم حقوق الطفل وتطوير المنظومتين التعليمية والصحية
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي
  • محافظ المنيا: نوفر فرص استثمارية واعدة بنظام المشاركة أو حق الانتفاع
  • محافظ جنوب الباطنة يتفقد عددًا من المشاريع في وادي المعاول والعوابي
  • ندوة تعريفية عن أهمية المشروع القومي لمشتقات البلازما بجامعة المنصورة
  • علماء ينجحون في زراعة خلايا جذعية داخل المختبر.. هل تنتهي الحاجة للتبرع بنخاع العظم؟
  • محافظ أسيوط يتفقد المخزن الإقليمي للأدوية ومستشفى الرمد
  • مدير تعليم ابو تشت يتفقد مقر التقديم للراغبين في العمل بنظام الحصة
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك