أجرى اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، جولة ميدانية موسعة بمركز ومدينة الشهداء لتفقد عدد من المشروعات والوقوف على مستوى حجم الأعمال ونسب التنفيذ وفقاً لأهداف ومحاور الجمهورية الجديدة، يأتي هذا في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود التغيير والبناء الشامل لتحقيق نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، رافقه محمد موسى نائب المحافظ.

مستشفى الشهداء الجديدة 

استهل أبو ليمون، جولته بتفقد الأعمال الإنشائية لمستشفى الشهداء الجديدة، المقامة على مساحة تزيد عن 21 ألف م2 وبتكلفة إجمالية مليار و300 مليون جنيه، تنفيذ الهيئة القومية للإنتاج الحربي، واستمع محافظ المنوفية لشرح تفصيلي من أحد مهندسي الموقع عن طبيعة الأعمال الجاري تنفيذها وآلية تنظيم العمل، حيث جاري تنفيذ الأعمال الخرسانية بمبنى العيادات.

إنهاء مشروع مستشفى الشهداء 

وجه محافظ المنوفية، بتذليل جميع العقبات والتنسيق الكامل بين كل الجهات لسرعة إنهاء المشروع وتحقيق نسب إنجاز مرضية على أرض الواقع، مؤكداً استمرار دعم المنظومة الصحية لخدمة المواطنين وتقديم خدمة طبية متميزة للمرضى.

ومن المقرر أن يضم المستشفى 5 غرف عمليات و31 سريرا بقسم الغسيل الكلوي و24 بحضانات الأطفال و41 أسرة بقسم العناية المركزة و21 بأقسام العيادات الخارجية، بإجمالي 223 سريرا، فضلا عن توفير 450 فرصة عمل جادة.

ممشى الشهداء الجديد 

كما تابع محافظ المنوفية الحالة العامة لممشى الشهداء الجديد، وكلف رئيس المدينة بضرورة الاعتناء بالنجيلة الطبيعية والمساحات الخضراء والحفاظ علي نظافة الممشي بشكل يومي وإجراء الصيانات الدورية للأعمدة الديكورية للارتقاء بالمظهر العام والحفاظ على مكتسبات تطوير الممشى ليظل محتفظا برونقه الحضارى ومنتزها جمالياً لأهالى المدينة.

منظومة التأمين الصحي 

تفقد محافظ المنوفية انتظام سير العمل بمنظومة التأمين الصحي بالشهداء للوقوف على مدى انضباط المنظومة والتأكد من مستوى جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لمرضى التأمين تخفيفاً عليهم والحد من آلامهم، حيث تفقد المحافظ الصيدلية واللجنة الطبية الفرعية واستمع إلى شرح تفصيلي عن آلية العمل ونسب التردد، ووجه المحافظ رئيس المدينة بضرورة استغلال مخزن بمبني التأمين الصحي وتجهيزه بالتنسيق مع أحد رجال الأعمال لفتح منافذ إضافية للصيدلية وصرف الأدوية لخدمة المرضى.

وخلال تفقده استمع المحافظ لشكوى مواطن يتضرر من وجود هبوط أرضي بشارع الجامع الكبير وعلى الفور وجه المحافظ بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لمعاينة الموقع علي الطبيعة وإعداد تقرير والعرض عليه، كما وجه المحافظ رئيس المدينة بفحص عدد من شكاوى المواطنين واتخاذ اللازم بشأنهم.

ويستكمل محافظ المنوفية جولته الميدانية بتفقد انتظام العمل بالمراكز التكنولوجية ومجمعات الخدمات بدنشواي ودراجيل والأعمال الإنشائية للمول التجاري الجديد بميدان مصطفى كامل ومدرسة دناصور الثانوية الجديدة ومحطة معالجة الصرف الصحي بدراجيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية محافظ المنوفية مستشفى الشهداء محافظة المنوفية التأمين الصحي ممشى الشهداء محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا موسعًا لمناقشة معدلات تنفيذ مشروع الرئيس لتطوير القرية المصرية مبادرة "حياة كريمة"، بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ والدكتورة سلوي ابو العينين رئيس مدينة شبين القناطر والمهندس خالد سعد ممثل دار الهندسة وكذا مسئولي جهاز تعمير القاهرة الكبري ومدير مديرية الصحة والشباب والرياضة والزراعة والتضامن الاجتماعي والكهرباء والطرق والطب البيطري والاسكان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والجهاز التنفيذي  لمياه  الشرب والصرف الصحي.
وأكد محافظ القليوبية، على توفير كافة أوجه الدعم والمساندة لجميع الجهات المعنية، واتخاذ خطوات جادة وسريعة للانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة في أسرع وقت ممكن، حيث بلغت نسبة تنفيذ المشروعات 93.5% بالمرحلة الأولى
وخلال الاجتماع، استعرض المحافظ  التقارير المتعلقة بنسب تنفيذ المشروعات ووضع الحلول لبعض المعوقات التي قد تعترض سير العمل، بهدف تذليلها وضمان استمرارية تقدم الأعمال بوتيرة سريعة و فعالة.


وتابع المحافظ الاجتماع بإستعراض سير العمل في مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بمركز شبين القناطر ومتابعة نسب التنفيذ في كل مشروع، والوقوف على أي عقبات أو تحديات تواجه العمل، وذلك بهدف الإسراع بتنفيذ هذه المشروعات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القرى المستهدفة.


وقد أكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية التعاون والتكاتف بين جميع الجهات المعنية لتنفيذ هذه الملفات والمشروعات الهامة، بما يحقق مصلحة المواطنين ويُسهم في تحسين مستوى حياتهم.


وأكد المحافظ على أهمية التعاون المشترك بين جميع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المرسومة في إطار المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتطوير الريف المصرى بهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين بكافة قرى المبادرة وتوفير الخدمات الأساسية لهم في مختلف المجالات.


جدير بالذكر أن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري مشروع القرن والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام 2021، حيث تستهدف المبادرة بالمرحلة الاولي مركز شبين القناطر بإجمالي (٩) وحدات محلية، و(٣٦) قرية، و(١٤٨) عزبة بإجمالي 703 مشروع، بتكلفة حوالي 7.1 مليار جنيه

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر
  • محافظ الغربية يناقش تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في التأمين الصحي
  • محافظ الغربية يستقبل مدير فرع التأمين الصحي الجديد ويناقش آلية تحسين الخدمات للمواطنين
  • محافظ المنوفية يستعرض جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد (صور)
  • بتكلفة 93 مليون جنيه.. محافظ الشرقية يفتتح مدرسة شيبة 2 الابتدائية
  • بتكلفة 93 مليون جنيه.. افتتاح مدرسة شيبة الابتدائية رقم 2 بالزقازيق
  • محافظ المنوفية يوجه بسرعة إنجاز ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ البحيرة تُوجه بسرعة إنهاء أعمال الصيانة بمدرسة البسلقون في كفرالدوار
  • وزير البترول يوجه بسرعة وضع الاكتشافات النفطية على خريطة الإنتاج.. وبدء مشروع هارماتان قريبا