أكد مدحت القاضى عضو بجمعية رجال الأعمال بالإسكندريةأن  الجمعية قامت بانشاء مشروع لتنمية المنشآت الصغيرة، حيث يضم نحو 620 ألف عميل، بحجم محفظة تصل  إلى  4 ملياات  و200 مليون جنيه.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدته جمعية رجال الأعمال الإسكندرية اليوم أن  المشروع يخدم نحو 19 محافظة بنحو 111 فرع بعمل من خلاله 3350 عامل وموظف فى قطاع الإقراض بالمشروع.

مدير معرض الاستيراد والتصدير الصيني: نتطلع إلى مشاركة أكبر من رجال الأعمال المصريين محافظ قنا: توفير مناخ مناسب للاستثمار وتذليل كافة التحديات أمام رجال الأعمال

ولفت إلى أن حجم القروض التى يتم منحها بشكل شهرى يصل إلى نحو 600 مليون جنيه شهرى ، مشيرا إلى أن المستهدف فتح فرع رقم 12 فى سيناء.

ونوة إلى أن الوكاله الامريكية منحت للجمعية منحة بهدف تمويل المشروع، بالإضافة الى الارباح التى يتخرج من المشروع، علاوة على اقتراض البنوك التى لم تسطع التواصل مع اصحاب هذة المشروعات بفائدة تختلف من مشروع لآخر وفقا للفائدة السائدة فى السوق حاليا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنشآت الصغيرة اخبار مصر مال واعمال شمال سيناء رجال الأعمال

إقرأ أيضاً:

مشروع «ساوث ميد» يحقق مبيعات بـ 60 مليار جنيه في اليوم الأول

قال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة: إن مبيعات تطوير مشروع ساوث ميد المقام على مساحة 23 مليون متر مربع حققت نحو 60 مليار جنيه في اليوم الأول.

وتوقع هشام طلعت مصطفى، في كلمة ألقاها بمؤتمر صحفي لمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، أن يحقق مشروع ساوث ميد على الساحل الشمالي إجمالي مبيعات بقيمة 1.6 تريليون جنيه، بما يعادل 35 مليار دولار، ليكون بذلك أكبر مشروع سياحي عقاري يحقق مبيعات في تاريخ مصر.

ونوه الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، إلى أن القيمة الاستثمارية التقديرية لـمشروع تطوير ساوث ميد على مساحة 23 مليون متر مربع تبلغ تريليون جنيه بما يعادل 21 مليار دولار.

وأوضح، أن مشروع «ساوث ميد» سيخلق للحكومة عوائد تقدر بـ تريليون جنيه من خلال الضرائب وحصة الحكومة، إلى جانب توفير نحو 1.6 مليون فرصة عمل مباشرة.

مشروع ساوث ميد

يقع مشروع ساوث ميد، في موقع فريد على ساحل البحر المتوسط بمنطقة سيدي عبد الرحمن بالكيلو 165 على طريق الإسكندرية - مطروح، ويتيح موقعه الاستراتيجي سهولة الوصول إليه من الدول الأوروبية والخليجية في مدة تتراوح بين 2 إلى 5 ساعات جوًا، ويبعد المشروع مسافة 18 دقيقة فقط من مطار العلمين الدولي.

وتتمتع ساوث ميد بكافة مقومات الوجهات السياحية العالمية من الشاطئ الرملي الساحر، حمامات السباحة، والكريستال لاجونز، المطاعم فاخرة، مراكز التسوق والترفيه، والأنشطة الرياضية، والعديد من الخدمات الأخرى، وفق البيانات المنشورة على الموقع الإلكتروني لمجموعة طلعت مصطفى القابضة.

اقرأ أيضاًهشام طلعت مصطفى: تريليون جنيه حصة الدولة في عائد مشروع SOUTH MID

«طلعت مصطفى» في المقدمة.. أبرز الشركات المدرجة على مؤشر الشريعة بالبورصة المصرية

مقالات مشابهة

  • المشروع الوطنى لتطوير التعليم
  • 8 مليارات ريال تمويلات «كفالة» للمنشآت
  • مشروع «ساوث ميد» يحقق مبيعات بـ 60 مليار جنيه في اليوم الأول
  • هشام طلعت مصطفى يكشف تفاصيل مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي.. واجهة سياحية واعدة
  • طلعت مصطفى: 60 مليار جنيه مبيعات مشروع "ساوث ميد" خلال 12 ساعة
  • طلعت مصطفى: مشروع ميد حقق 60 مليار جنيه في ليلة واحدة
  • هشام طلعت مصطفى: حجم المبيعات المتوقعة لـ«ساوث ميد» 1.6 تريليون جنيه
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • باستخدام مادة محلية: بورسلان حماة تحقق وفراً شهرياً بمقدار 36 مليون ليرة
  • مصدر حكومي كردي:(450.177) مليار دينار شهرياً رواتب متقاعدي الإقليم لكافة الفئات