لجريدة عمان:
2024-09-10@20:33:28 GMT

السوبر الأوروبي: حقبة مبابي تبدأ في ريال مدريد

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

السوبر الأوروبي: حقبة مبابي تبدأ في ريال مدريد

يبحث النجم الفرنسي كيليان مبابي عن تسجيل انطلاقة قوية بقميص ريال مدريد الإسباني عندما يخوض مباراته الرسمية الأولى بمواجهة أتالانتا الإيطالي غدا الأربعاء في الكأس السوبر الأوروبية في كرة القدم في وارسو.

ويطمح النادي الملكي الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15 القياسية في يونيو الماضي أن يصبح أول فريق يتوّج بالسوبر القاري للمرة السادسة.

ويتشارك ريال الرقم القياسي الحالي بخمسة ألقاب مع مواطنه برشلونة وميلان الإيطالي.

ويدخل نادي العاصمة مواجهة السوبر بعد موسم استثنائي حيث لم يخسر فيه أيا من مبارياته الـ 26 الأخيرة (17 فوزا و9 تعادلات)، وعزّز ترسانته بانضمام النجم الغنيّ عن التعريف مبابي القادم من باريس سان جرمان الفرنسي.

ولا شك أنّ الأنظار ستكون شاخصة إلى مبابي الذي انضم أخيرا إلى النادي الذي يعشقه منذ طفولته، والذي ارتبط اسمه به لسنوات عدّة دون أن يتحقق هدف انتقاله حتى الصيف الحالي.

ويعود مبابي من مشاركة مخيّبة للآمال في كأس أوروبا للمنتخبات حيث خرج المنتخب الفرنسي من الدور نصف النهائي على يد إسبانيا المتوجة باللقب، في حين لم يتمكن بطل كأس العالم 2018، مبابي، من تسجيل سوى هدف وحيد في البطولة القارية من ركلة جزاء في دور المجموعات في مرمى بولندا.

وفي حفل تقديم رسمي استثنائي في سانتياجو برنابيو، توجّه ابن الـ25 عاماً إلى جمهور ريال بالإسبانية بطلاقة أمام ناظري والديه المتأثرين بالدموع، ومواطنه نجم النادي الملكي ومدربه السابق زين الدين زيدان الذي لم يخف أبدًا رغبته في جذب الظاهرة الفرنسية إلى ريال مدريد منذ صغره "وجودي هنا أمرٌ لا يُصدّق. لقد حلمت لسنوات باللعب لريال مدريد واليوم أصبح حلمي حقيقة. أنا فتى سعيد، سأهب حياتي لهذا النادي ولهذا الشعار. أنا فخور بتحقيق حلمي وأن أصبح لاعباً في أفضل نادي في تاريخ كرة القدم".

ووقعّ مبابي المنتقل إلى ريال ضمن صفقة انتقالٍ حر بعد انتهاء عقده مع باريس سان جرمان الفرنسي، عقداً لخمسة مواسم.

وبات ريال يتسلح بترسانة هجومية متكاملة على رأسها مبابي والبرازيليان فينيسيوس جونيور ورودريجو، وخلفهم الإنجليزي المتألق جود بيلينجهام.

ويمثّل وجود هذه الكوكبة من النجوم تحديا كبيرا لأنشيلوتي، إذ بات الفريق يتمتع بتشكيلة مدججة وستكون تشكيلته الأساسية بلا أي منازع الأفضل محليا وأوروبيا وعالميا، مما يضع ضغوطا كبيرة ومضاعفة بعد أن حقق فريق العاصمة الإسبانية أهم لقبين الموسم الماضي وهما الدوري والأبطال.

وقال أنشيلوتي عن انضمام مبابي الذي يطمح لتحقيق لقبه الأول مع الفريق من مباراته الرسمية الأولى: سيجلب كيليان جودته، بالإضافة إلى صفائه وسلوكه وتفانيه. سيتعين عليه التكيف مع هذا الفريق، مثل أي شخص آخر. نحن سعداء جدا بوجود مبابي هنا لأنه يتمتع بصفات رائعة وأنا متأكد من ذلك.

وقال المدرب الإيطالي في مقابلة مع موقع الاتحاد الأوروبي: نظرًا لشخصيته، فإنه سوف يتأقلم بسرعة.

وأردف: الجميع في ريال مدريد سعيد للغاية بوجوده هنا: الجماهير، النادي، اللاعبون، زملاؤه، والمدرب. نحن متأكدون من أنه سيقوم بعمل جيد للغاية.

وبعد فوزه بلقب دوري الأبطال الموسم الماضي، أحرز أنشيلوتي لقبه الـ 13 كمدرب لريال، وسيتساوى مع ميجيل مونيوس بـ 14 لقبًا صاحب الرقم القياسي الحالي كأكثر المدربين إحرازا للألقاب مع العملاق المدريدي في تاريخه. كما سيتسنى لأنشيلوتي أن يصبح أكثر المدربين إحرازا للقب السوبر الذي يتشاركه حاليا مع الإسباني بيب جوارديولا (4).

ولا شك أنّ ميرينجي سيكون الفريق الأوفر حظا للخروج منتصرا، لكن سيتعين عليه الحذر أمام أتالانتا بقيادة مدربه جانبييرو جاسبيريني الذي تمكن من وضع حدا للسلسلة التاريخية والقياسية لباير ليفركوزن الألماني من دون هزيمة عندما فاز عليه في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" 3-0 في 22 مايو الماضي. كما انه أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع بالدوري الإيطالي بفارق نقطتين عن يوفنتوس الثالث.

وقال البلجيكي تيبو كورتوا حارس عرين ريال: أتالانتا فريق جيد. يضغطون في كل مكان على أرض الملعب. لعبنا ضدهم قبل بضع سنوات في دوري أبطال أوروبا وكانت مباراة صعبة (في دور الـ16 خلال موسم 2020-21، 1-0 في الذهاب و3-1 في الإياب).

وتابع: لذلك، نحن نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، لكننا سنحاول الفوز بها.

وقال قائد أتالانتا النيذرلاندي مارتن دي رون: ريال مدريد فريق رائع، ولكننا سعداء بكوننا الفريق الأضعف. لقد كان الأمر نفسه ضد ليفركوزن، لذا ربما يكون هذا دورًا جيدًا بالنسبة لنا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

نجم ريال مدريد السابق عن فينيسيوس: شخص غير ناضج

وجه سانتياجو كانيزاريس، الحارس السابق لريال مدريد وفالنسيا، انتقادات لاذعة إلى فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد، عقب تصريحاته الأخيرة حول العنصرية في إسبانيا. 
 

جول: فينيسيوس جونيور الأقرب لجائزة الكرة الذهبية 2024 أزمة تتصاعد بقوة.. هل ينجح فينيسيوس في تغيير عقلية إسبانيا ؟


وكان فينيسيوس قد أعرب عن قلقه البالغ بشأن استمرار العنصرية في إسبانيا، واقترح أنه إذا لم يتم القضاء على هذه المشكلة قبل عام 2030، فيجب التفكير في نقل كأس العالم إلى بلد آخر، وذكر فينيسيوس أن عدم شعور اللاعبين بالأمان في بلد قد يواجهون فيه العنصرية يعقد الأمور ويجعل اللعب فيه غير مريح.
 

رداً على تصريحات فينيسيوس، انتقد كانيزاريس في مقابلة إذاعية مع "كادينا كوبي"، قائلاً: "إذا لم يكن فينيسيوس محبوبًا في إسبانيا، فهذا ليس بسبب عرقه". 

وأضاف: "فينيسيوس ارتكب خطأً عندما وصف جمهور ملعب مستايا بأنه بالكامل عنصري، وها هو يكرر نفس الخطأ. المسألة تتعلق بالنضج وليس بالعنصرية".

وأكد كانيزاريس أنه يفضل الاستماع إلى آراء لاعبين مثل داني كارفاخال أو المدرب لويس دي لا فوينتي، مشيراً إلى أن معالجة قضايا العنصرية تحتاج إلى نضج وتفهم أعمق.
 

مقالات مشابهة

  • صحيفة بريطانية: ريال مدريد يشعر أن مبابي يختلف عن رونالدو
  • رابطة مشجعي الأهلي بالسعودية تشكر حماده إسماعيل على إهداء 300 تذكرة لدعم الفريق في السوبر الأفريقي
  • رابطة الأهلي بالسعودية تبدأ الإعداد للسوبر الإفريقي
  • ريال مدريد مازال مهتم بالتعاقد مع المدرب الشاب لقيادة الفريق
  • عائدات رونالدو من يوتيوب ستتجاوز راتبه السنوي في ريال مدريد
  • ريال مدريد يستهدف نجم آرسنال
  • رودريجو يكشف عن أحلامه مع ريال مدريد هذا الموسم.. ويتحدث عن علاقته بـ مبابي
  • نجم ريال مدريد السابق عن فينيسيوس: شخص غير ناضج
  • كوت أوفسايد: ريال مدريد يضع ألونسو وكلوب بديلان لخلافة أنشلوتي
  • مبابي وهالاند يرسمان مستقبل فينيسيوس في ريال مدريد