افتتح اليوم بمتحف عُمان عبر الزمان بولاية منح معرض «استكشف أسرار موسم القيظ» الذي ينظمه المتحف بالتعاون مع شركة تنمية نخيل عُمان ويستمر حتى السابع عشر من الشهر الجاري بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

تضمن المعرض الذي قام بافتتاحه سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية أركان متعددة لوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وركن لشركة تنمية نخيل عُمان وركن آخر لبلدية مسقط وركن للحصاد وأركان أخرى للحِرف والمرح.

وسيصاحب المعرض إقامة العديد من الجلسات الحوارية مثل «النخلة في سطور التاريخ» من تقديم جامعة السلطان قابوس و«الأمن الغذائي والقيمة المضافة» من إعداد شركة تنمية نخيل عُمان و«المبادرة الوطنية لزراعة عشرة ملايين شجرة من تقديم هيئة البيئة و«عمليات ما بعد الحصاد» من إعداد وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه و«علاقة النحلة بالنخلة» إلى جانب حلقات تدريبية في التعامل مع سعف النخيل وأخرى للمزارع الصغير والنخلة عبر المجهر ومعسكر تقتيات النخلة، وفي ختام حفل الافتتاح قام سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية راعي المناسبة بتكريم المشاركين في هذا المعرض.

الجدير بالذكر أن معرض «استكشف أسرار موسم القيظ» يستمر حتى السبت القادم مصحوبا بمحاضرات متنوعة لمختصين في شؤون النخيل والتمور.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية

استقبل المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، الطالبة فاطمة علي غانم الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية جامعة بنها، والتي قامت بتصميم لوحات فنية تعبر عن مدينة القناطر الخيرية، حيث أبدى المحافظ إعجابه بتلك الرسومات.

تنمية مواهب الطلاب الفنية 

وأكد المحافظ التنسيق مع جامعة بنها لإقامة معرض للفنون التشكيلية بالقناطرالخيرية، ودعا إلى تنمية مواهب الطلاب الفنية والإبداعية وإزكاء روح المنافسة فيما بينهم، إلى جانب دعم الأخلاق والقيم التربوية وإبراز القدرة على العمل التعاوني والتخطيط والمشاركة وحسن التصرف وتحمل المسئولية والثقة بالنفس مع التأكيد على روح الولاء والانتماء لدى الطلاب موجهًا التحية لجميع من ساهم في هذه والاحتفالية المتميزة متمنيًا للجميع المزيد من النجاح والتميز.

إعداد أجيال متميزة 

من ناحيته أكد ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة تولي اهتماما خاصا للنشاط الفني للموهوبين من أبناء جامعة بنها، بهدف دعم الابتكار من أجل إعداد أجيال متميزة قادرة على فتح آفاق جديدة ورسم مستقبل هذا الوطن.

مضيفا الى وجود خطة لاكتشاف أصحاب المواهب ورعايتهم والاهتمام بصقل مواهبهم، انطلاقًا من دور الجامعة في نشر الوعي الثقافي والنهوض بالمستوى الفكري لدى الطلاب وفتح المسارات الإبداعية أمامهم في المجالات المختلفة وتشجيعهم على الإبداع والابتكار ، مشيرا إلى أهمية تحفيز الطلاب على تنمية مواهبهم وإبداعاتهم من خلال أعمال فنية وتصورات مبتكرة يمكن طرحها للمجتمع المحلي بأسعار مناسبة واستثمار جهود الطلاب من اجل استمرار وزيادة الدعم الموجه لأبنائنا الطلاب، وتماشيا مع أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • استعراض مستقبل الزراعة الغذائية ضمن "حوارات تجارة".. الثلاثاء
  • 24 سبتمبر.. منتدى عُمان للأعمال يناقش مستقبل الزراعة الغذائية في سلطنة عُمان
  • لموظفي العام والخاص.. موعد إجازة المولد النبوي 2024
  • محافظ الغربية يفتتح المعرض العام لمراكز تنمية القدرات والمبدعين
  • محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية
  • الغربية تفتتح معرض تنمية القدرات والمبدعين
  • بمشاركة 550 طالب ومعلم.. افتتاح معرض تنمية القدرات الختامي للتربية الفنية بالغربية للعام الدراسي 2023 - 2024
  • د. الشمري وروني يزوران معرض ملف ترشيح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034
  • حسام هيبة يستعرض جهود تحفيز الاستثمار في الاقتصاد الأخضر
  • «هيبة» يستعرض جهود تحفيز الاستثمار في الاقتصاد الأخضر