أطلق جهاز حماية المنافسة هاشتاج «اعرف_عن_المنافسة» لاستعراض أكبر قدر من الأسئلة التي أثيرت من جانب المستثمرين ومجتمع الأعمال وموظفي الجهات الحكومية وكذا المستهلكين حول سياسات المنافسة، وتقديم إجاباتها وإتاحتها للجميع، وذلك حرصًا من الجهاز على حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية على تحقيق أهداف القانون رقم 3 لسنة 2005 وتنفيذاً للهدف الاستراتيجي الثالث من استراتيجية الجهاز 2021-2025 بنشر ثقافة المنافسة، وتوعية كافة الأطراف المعنية بأحكام القانون.

ومن بين هذه الأسئلة التي طرحها وإجابتها ما يلي:

الأسئلة التي عرضها جهاز حماية المنافسة

1. ماذا يقصد بالمنافسة في الأسواق؟

يقصد بالمنافسة بصفة عامة، هو تسابق عدد من المنتجين أو التجار على إنتاج أو تسويق عدد من السلع والخدمات من خلال محاولتهم في جذب أكبر عدد من العملاء.

2. ما هي الآثار الإيجابية التي تعود على المستهلك والاقتصاد ككل عن سيادة المنافسة؟

- تنوع السلع والخدمات المتوفرة في السوق مع تحسين جودتها وانخفاض أسعارها وتطويرها.

- زيادة فرص الابتكار وارتفاع القدرة الإنتاجية للشركات·

-خلق فرص عمل جديدة وتحقيق كفاءات اقتصادية.

- جذب عدد أكبر من المستثمرين وعدم اقتصار الأسواق على الشركات الكبرى.

- النهوض بالاقتصاد القومي وارتفاع معدل النمو الاقتصادي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جهاز حماية المنافسة النمو الاقتصادي الاقتصاد القومي حمایة المنافسة

إقرأ أيضاً:

وادى دجلة يطلق أكبر بطولة للبراعم في مصر بمشاركة أكثر من 4 آلاف لاعب

 


بعد نجاحات المواسم الماضية، انطلق الموسم الثالث من بطولة أكاديميات وادى دجلةSuper league   بمشاركة أكثر من 4 آلاف لاعب في الفئة العمرية من 7 حتى 15 سنة، يمارسون 14 رياضة مختلفة (فردية وجماعية) للمنافسة على جوائز البطولة، وذلك بهدف تحفيز النشء على الانتظام في ممارسة الرياضة، وتنمية روح المنافسة بين لاعبي الأكاديميات، مما ينعكس على تطوير مستواهم الفني والبدني.

يأتي ذلك ضمن جهود إدارة أندية وادى دجلة، في تطوير الرياضة المصرية من خلال دعم تنظيم مسابقات محلية على أعلى مستوى لمنح الفرصة للمواهب لإظهار قدراتهم، وتعزيز خبراتهم في المنافسات لإعداد أبطال للمستقبل، وكذلك في ضوء حرص إدارة "وادى دجلة" على تنفيذ أنشطة متطورة لبناء شخصية البراعم والناشئين وتحسين القدرات الذهنية والمهارات الأساسية والبدنية للاعبين.

حارس برشلونة السابق: فيكتور فالديز يستحق التكريم في برشلونة البطاقة الدولية تصل.. أرون بوبيندزا لاعبًا رسميًا في الزمالك

وتعد بطولة ال Super league، هي الأولى من نوعها في مصر من حيث عدد الرياضات المشاركة، وكذلك عدد اللاعبين، وتطبيق كل قواعد البطولات الرسمية، بهدف تشجيع البراعم على ممارسة الرياضة التي تتناسب مع قدراتهم ويفضلونها، وتنمية روح المنافسة وتحقيق الفوز بين الصغار، وشهدت النسخة الثانية إقبالًا من اللاعبين فاق التوقعات للتقدم للمشاركة بالبطولة.

ويشهد الموسم الثالث من بطولة أكاديميات وادى دجلة مشاركة أكثر من 4 آلاف لاعب من 14 أكاديمية من فروع النادي التسعة يمارسون رياضات جماعية وفردية متنوعة وهي: كرة القدم، وكرة الطائرة، وكرة السلة، والتنس، والجودو، والكاراتيه، والتايكوندو، والإسكواش، والسباحة، والجمباز الفني، والباتيناج السرعة، والباتيناج الفني، والجمباز الإيقاعي، وأكاديمية السباحة لذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن أندية وادى دجلة، قد نجحت منذ تأسيسها في عام 2002، في تحقيق إنجازات عديدة سواء على مستوى التوسع في عدد الأندية لتشمل 9 أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية وأسيوط ودمياط، أو على مستوى تقديم مستوى رياضي متميز حيث يقدم النادي 22 رياضة مختلفة وأكبر عدد من الملاعب من بينهم ملاعب الإسكواش وكرة والقدم والتنس بالإضافة إلى حمامات السباحة.

مقالات مشابهة

  • بعد رصدهم| ما عقوبة سماسرة البيض؟.. حماية المنافسة توضح
  • ندوة عن "قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية" بحقوق المنصورة
  • "حماية المنافسة" يكشف مفاجأة عن سبب ارتفاع أسعار البيض (فيديو)
  • "حماية المنافسة" يُفجر مفاجأة عن سبب ارتفاع بيض المائدة
  • «حماية المنافسة»: ضبط 3 محتكرين بسوق البيض.. والعقوبات تصل لـ500 مليون جنيه
  • حماية المنافسة توجه مناشدة إلى المواطنين بسبب قضايا الفساد
  • وادى دجلة يطلق أكبر بطولة للبراعم في مصر بمشاركة أكثر من 4 آلاف لاعب
  • «حماية المنافسة» يكشف 3 قضايا كبرى في سوق بيض المائدة ويحرك دعاوى قضائية
  • حماية المنافسة يكشف عن 3 قضايا كبرى في سوق بيض المائدة
  • ممارسات جوجل في تكنولوجيا الإعلان تضر بالمنافسة