يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال مسؤولون إن سفينة في البحر الأحمر استهدفت في هجوم ثالث يشتبه في أن الحوثيين في اليمن نفذوه الثلاثاء في حملة هجماتهم ردا على الحرب الإسرائيلية على غزة.

وتأتي هذه الهجمات في الوقت الذي تدرس فيه إيران، الرد المحتمل على إسرائيل بسبب اغتيال المسؤول في حماس إسماعيل هنية في يوليو/تموز، وهو ما جدد المخاوف من اندلاع حرب إقليمية أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

ووفقا لوكالة ” أسوشيتد برس”: لقد أدت هجمات الحوثيين بالفعل إلى تعطيل تدفق البضائع السنوي بقيمة تريليون دولار عبر الطريق البحري الذي يعد حيويا للتجارة بين آسيا وأوروبا والشرق الأوسط، كما أشعلت شرارة القتال الأكثر كثافة للبحرية الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية.

وقال مركز عمليات التجارة البحرية التابع للجيش البريطاني إن السفينة تعرضت للهجوم أولا على بعد نحو 115 كيلومترا جنوب مدينة الحديدة الساحلية التي يسيطر عليها الحوثيون. وأضاف المركز أن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من السفينة ثم أومأت سفينة صغيرة “تتصرف بشكل مريب” بضوء بالقرب من السفينة واقتربت منها، وهو ما أعقبه انفجار ثان.

وأفادت شركة الأمن الخاصة “أمبري” عن وقوع الهجمات أيضًا، قائلة إن السفينة شهدت “انفجارين قريبين جدًا”.

 

 

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحرب السلام اليمن سفينة بريطانية

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ البحر الأحمر تناقش تفاصيل مبادرة " بداية" بمديرية التربية والتعليم

شهدت ماجدة حنا نائب محافظ البحر الأحمر، اليوم، اجتماعا بمديرية التربية والتعليم لمناقشة تفاصيل مبادرة " بداية " وذلك بحضور مصطفي عبده وكيل المديرية وبعض المديرين والعاملين بمختلف الإدارات بالمديرية، وذاك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز التنمية المجتمعية الشاملة في مصر، واستعدادا لإطلاق مبادرة " بداية "

وفي بداية كلمتها وجهت نائب المحافظ الشكر والتقدير لجميع موظفي التربية والتعليم علي جهودهم المتواصلة لإنجاح العملية التعليمية بالمحافظة السياحية، مشيرة الي الدور العظيم الذي تقوم به التربية والتعليم في خلق جيل جديد قادر علي الإبداع والإبتكار.

وفي ذات السياق أكدت النائبة علي أهمية المبادرة في دعم الكثير من الفئات المجتمعية من خلال توفير فرص عمل للشباب وتقديم أنشطة وبرامج متنوعة تهدف الي تطوير المهارات الفردية والجماعية، والتركيز علي الجوانب الأخلاقية مما يساهم في بناء جيل جديد واع بأهمية القيم المجتمعية.

وفي سياق متصل، أشارت نائب المحافظ أن محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، أكد علي دعمه الكامل للمبادرة، مشيرًا إلى أنها تأتي ضمن رؤية شاملة لتطوير المجتمع المحلي. قائلا ان المبادرة ستساعد في تقليص معدلات البطالة وتعزيز التنمية المستدامة في المحافظات، مضيفًا أن توفير فرص العمل للشباب هو حجر الزاوية في بناء مستقبل مستدام. كما أشاد المحافظ بالجهود المبذولة من قبل القيادات المحلية والوزارات المختلفة لضمان نجاح هذه المبادرة، مشددًا على أهمية العمل التكاملي لتحقيق أهدافها.

وأوضحت حنا، أن اللواء عمرو حنفي أكد أن المحافظة ستوفر كل الدعم اللازم للمبادرة من خلال توجيه الإدارات المحلية لتنفيذ البرامج المقترحة وتسهيل الإجراءات المطلوبة. مع الاهتمام بتفعيل دور المجتمع المدني في دعم الأنشطة والمبادرات المحلية.

تستهدف الحكومة إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بناءً على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية. ويأتي المشروع انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، كنتاج للعمل الجماعي المشترك من كل وزارات وجهات الدولة وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص لإعداد برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة.

مقالات مشابهة

  • تقرير: أبرز الهجمات التي نفّذها أنصار الله على السفن التجارية قبالة سواحل اليمن
  • «الأرصاد»: منخفض جوي متمركز في مسطح البحر المتوسط خلال ساعات
  • نائب محافظ البحر الأحمر تناقش تفاصيل مبادرة " بداية" بمديرية التربية والتعليم
  • أسبيدس: تمكنا من حماية 230 سفينة تجارية منذ بدء عملياتنا في البحر الأحمر
  • ما الذي يحدث؟ تعزيزات عسكرية وتهديدات متبادلة بين قوات الانتقالي ومسلحي حلف قبائل حضرموت غرب المكلا
  • مجلة أمريكية: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تكشف عن مرونة عملياتية كبيرة رغم الجهود الغربية
  • ماذا يحدث في البحر الأحمر؟ توقف الحركة المرورية
  • "أسبيدس" تعلن حماية 230 سفينة تجارية أثناء عبورها البحر الأحمر
  • بلومبرغ: أمريكا تخسر معركة البحر الأحمر أمام الحوثيين وتكشف ضعفها العسكري
  • قائد الحرس الثوري يخنق عنتريات سيّد الحوثيين : نحن من يستهدف السفن في البحر الأحمر ولا علاقة لها بنصرة غزة