إيران – اعتبر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن “صمت المجتمع الدولي تجاه الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل، يشجعها على الاستمرار في الجريمة”.

وفي اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، قال بزشكيان إن “صمت المجتمع الدولي إزاء الجرائم غير المسبوقة والمعادية للإنسانية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة والأعمال الإرهابية التي يقوم بها في المنطقة، فضلا عن دعم بعض الدول الغربية لهذا الكيان باعتباره عملا مخالفا للمعايير الدولية وغير مسؤول، والذي من خلال تشجيع الكيان الصهيوني على الاستمرار في جرائمه، يعرض السلام والأمن في المنطقة والعالم للخطر”.

وأكد أنه “وفقا للجمهورية الإسلامية الإيرانية، فإن الحرب في أي جزء من العالم ليست في مصلحة أي دولة”، لافتا إلى أن “الرد العقابي على المعتدي هو الحل لوقف الجريمة والعدوان”.

كما رحب الرئيس الإيراني بتحسن مستوى العلاقات بين طهران ولندن وبدء المحادثات النووية، واعتبر الوفاء بكافة التزامات الطرفين شرطا لنجاح هذه المحادثات.

بدروه، طالب رئيس الوزراء البريطاني بمزيد من المساعدة من إيران في هذا الصدد، رغم تأكيده على ضرورة إنهاء الحرب في غزة وبدء المساعدات بسرعة لشعوب هذه المنطقة.

وأعلن استعداد بلاده لتوسيع العلاقات مع إيران في العهد الجديد، وأعرب عن أمله في أن يبدأ السفراء الجدد للبلدين مهامهم في أقرب وقت ممكن.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية: أمريكا مسؤولة عن الجريمة الإسرائيلية في مواصي خان يونس

أكدت الرئاسة الفلسطينية، أن استمرار حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني والجرائم اليومية التي ترتكب بحقه، والدعم الأمريكي لها، جعل المنطقة في مهب الريح، محملة الإدارة الأمريكية مسؤولية الجريمة الدموية التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، بحق المدنيين النازحين في مواصي خان يونس، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وأضافت الرئاسة الفلسطينية، أنه لولا الدعم الأمريكي لإسرائيل لما استطاعت أن تتحدى قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي بقتل الأطفال والنساء والشيوخ دون محاسبة، وقد آن الأوان أن تدرك إسرائيل والإدارة الأمريكية أن المنطقة على حافة الانفجار الشامل، جراء سياساتهما المخالفة للإرادة الدولية، وعلى المجتمع الدولي عدم السماح باستمرار الجرائم الإسرائيلية، التي أدت إلى دفع المنطقة لشفا حرب لا تنتهي.

مقالات مشابهة

  • من الطاقة إلى الأمن.. زيارة بزشكيان ترسم خريطة جديدة للتعاون العراقي الإيراني
  • جنبلاط يكشف: الحرب لن تنتهي
  • “اقعيّم” يناقش مع مدير أمن أوجلة جهود مكافحة الجريمة في المنطقة
  • وزير الخارجية البريطاني: لندن وواشنطن لديهما التزام مشترك بمحاسبة إيران على تقويض الاستقرار العالمي
  • حمدان: نتطلع لأن يحقق اجتماع وزراء الخارجية العرب قطع العلاقات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية مع الكيان
  • الرئاسة الفلسطينية: أمريكا مسؤولة عن الجريمة الإسرائيلية في مواصي خان يونس
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يمكنه ممارسة الضغوط على الكيان الصهيوني لوقف إطلاق النار بغزة
  • العدوان .. الكيان الصهيوني مندهش من ردة فعل الجماهير الاردنية التي تمجد الشهيد ماهر الجازي
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • “العقيدة النووية” و”الرد”.. وأوراق إيران التفاوضية المقبلة!