شارك الدكتور حسان النعماني القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج فى فعاليات مؤتمر التميز في البحث العلمي:مستقبل الإنتاج المعرفي في مصر، الذي أطلقته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع هيئة فولبرايت، وذلك تحت رعاية وبحضور الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبمشاركة الدكتور مصطفي رفعت أمين المجلس الأعلي للجامعات ونواب ومساعدي الوزير، والدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت، ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد البحثية حيث أقيمت فعاليات المؤتمر ظهر اليوم باحدي الفنادق الكبري بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضمن المؤتمر الاحتفال بعلماء مصر المُدرجين بقائمة ستانفورد العالمية، بهدف الإشادة بتميز علمائنا في المحافل المختلفة والمشاركة الفعالة لتحديد الأبحاث العلمية ذات الأهمية في الفترة الحالية، وذلك تماشياً مع رؤية مصر ٢٠٣٠، وأيضاً توضيح الهدف من تواجد علماء مصر في قائمة ستانفورد العالمية.

وثمن الدكتور حسان النعماني دور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فى الاهتمام بالبحث العلمي وتشجيع علماء مصر علي الاختراع والابتكار، معرباً عن سعادته بمشاركته فى هذا المؤتمر، ومشيراً إلى أن المؤتمر تضمن أيضاً عرض لفرص فولبرايت للسفر للولايات المتحدة واستضافة خبراء أمريكيين كما تضمن حلقات نقاشية فى مجالات البحث العلمي المختلفة.

وأضاف الدكتور حسان النعماني أنه شارك في فعاليات الاحتفالية١٣ باحثاً من علماء جامعة سوهاج الذين تم ادراجهم ضمن قائمة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من علماء العالم والذين يعدوا قدوة ونموذجاً مشرفاً لكافة أعضاء التدريس لبذل المزيد من الجهد لتقديم الجديد فى مجال العلوم المختلفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج

إقرأ أيضاً:

تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي

أبوظبي:«الخليج»

استقبل الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب، وفداً من باحثي مركز «تريندز» للبحوث والاستشارات برئاسة الدكتور محمد عبد الله العلي، الرئيس التنفيذي ل«تريندز»، إذ بحث الجانبان سبل تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي، ودفع جهود صنع المستقبل.

جاء اللقاء في إطار سعي «المؤسسة الاتحادية للشباب» ومركز «تريندز»، لتبادل الخبرات عبر عقد شراكات بنّاءة، بهدف تعزيز قدرات الشباب وتمكينهم، كما تركز على مناقشة آفاق التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الدكتور سلطان النيادي، أن المؤسسة الاتحادية للشباب، تستمد توجهاتها من رؤية القيادة الرشيدة في أهمية عقد شراكات نوعية تعزز من دور الجهود الوطنية في دعم الشباب وتمكينهم ومنحهم فرصاً جديدة لتطوير خبراتهم المعرفية، لذلك تحرص على التعاون مع «تريندز» في مجالات عدة تسهم في صقل مهارات الشباب وتعزيز البحث العلمي والبحوث المتخصصة، بالإضافة إلى تعزيز تبادل الخبرات.

بدوره أكد الدكتور محمد العلي، حرص مركز «تريندز» على تعزيز قدرات الشباب الباحثين بوصفهم بناة المستقبل وقادته، مشيراً إلى، أهمية التبادل المعرفي والتطوير الاستراتيجي والمؤسسي، تعزيزاً للابتكار ودعماً للقدرات الشبابية في كل جوانبها المعرفية والعملية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا
  • انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي"
  • وزير التعليم العالي يشارك في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا الاتحادية
  • انطلاق فعاليات المؤتمر المصري الأوروبي للاستثمار بحضور السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية
  • بحضور الرئيس السيسي.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي غدا
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميا في التصنيف الأمريكي US News Best Global Universities لعام 2024-2025م
  • تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي
  • وزير الثقافة الأسبق: الإخوان طلبوا فتح دار الأوبرا للشيخ محمد حسان لإلقاء محاضرات
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"