أكد اللواء سيف الإسلام عبد الباري رئيس حزب مصر بلدي، أن التحالف الوطني لعب دورًا بارزًا في السنوات الاخيرة، من خلال المبادرات المكثفة، لتنمية المجتمع ودعم جهود تنمية المجتمع المصري، موضحًا أن التحالف يضم العديد من الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني تحت مظلته، ما يساهم بدوره في تحسين مستوى معيشة المواطن وتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا.

تعزيز التكامل بين جهود الدولة والمجتمع المدني 

وأشار رئيس حزب مصر بلدي في تصريحات لـ«الوطن»، أن التحالف الوطني يهدف إلى تعزيز التكامل بين جهود الدولة والمجتمع المدني لتحقيق التنمية الشاملة، من خلال الجهود المبذولة بقوة على أرض الواقع في القرى والنجوع، مؤكدًا أن التحالف يعمل على تنفيذ برامج تنموية متنوعة في مختلف المحافظات، تشمل تقديم كل سبل الرعاية الصحية والتعليمية، وتوفير فرص العمل للشباب، وتحسين البنية التحتية في المناطق الفقيرة والأكثر احتياجًا.

تحقيق التنمية المستدامة

وأضاف أن التحالف الوطني يسعى لتحقيق التوازن بين جهود التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية، من خلال مبادرات تستهدف إزالة الفروق الاجتماعية وتحسين مستوى الخدمات العامة في كل المناطق، مؤكدًا أن الحزب يدعم بشكل كامل هذه الجهود، ويعتبرها جزءًا أساسيًا من الاستراتيجية الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التنمية الاقتصادية التنمية المستدامة الريف المصري التحالف الوطنی أن التحالف بین جهود

إقرأ أيضاً:

عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن

أكدت مؤسسة صناع الحياة، التزامها بجعل التعليم متاحًا للجميع؛ إذ حرصت أن تكون في مقدمة المبادرات التعليمية، والوصول إلى المجتمعات الأقل حظًا في جميع أنحاء مصر، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية.

إنجازات التحالف الوطني في مجال محو الأمية 

وأوضحت عضو التحالف الوطني عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنه من خلال رحلة صناع الحياة نجحت في محو أمية أكثر من 170 ألف مواطن في 18 محافظة، بمشاركة 51 ألف متطوع من خلال حملة العلم قوة.

وأضافت أنها لا تزال مستمرة في مساعدة مئات الآلاف من خلال مشروع «نور حياتهم»، الذي يأتي بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بهدف محو أمية الكبار وتقديم الدعم اللازم لهم لتطوير مهاراتهم التعليمية، ما يسهم في تحسين حياتهم اليومية وفتح آفاق جديدة أمامهم، مشيرة إلى أن التعليم أداة قوية للتغيير، ونفتخر بأن نكون جزءًا من هذه الرحلة نحو مجتمع أكثر معرفة ووعيًا.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: نحرص على التعاون مع المجتمع الدولي لتعزيز برامج الحماية
  • عضو بـ«النواب»: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني مظلة مؤثرة وحدت جهود المجتمع المدني
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • عاجل - وزير الخارجية: الأكاذيب الإسرائيلية تستهدف تشتيت جهود التوصل إلى هدنة
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • أبرز جهود التحالف الوطني في مجال التعليم باليوم العالمي لمحو الأمية
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية