سواليف:
2024-09-10@20:29:48 GMT

خفض أعداد قبول طلبة كليات الطب وطب الأسنان هذا العام

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

#سواليف

أكد مدير #وحدة #القبول_الموحد والناطق الرسمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مهند الخطيب، أنه سيتم البدء بتقديم #طلبات القبول الموحد لمرحلة #البكالوريوس صباح يوم غد الأربعاء وتستمر لمدة أسبوع ليوم الأربعاء الذي يليه، أما مرحلة الدبلوم المتوسط فستكون يوم الخميس وتستمر لمدة أسبوع إلى يوم الخميس من الأسبوع المقبل .

وقال في حديث صحفي، إنه سيتم إطلاق الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد اليوم الثلاثاء قبل الساعة 3 عصرا بقسميه البكالوريوس والدبلوم المتوسط الذي سيكون محدثا بكل البيانات اللازمة لتقديم عملية القبول لهذا العام، وأهم هذه البيانات هي التي تبين ما هي التخصصات التي ستكون مطروحة في عملية القبول سواء لمرحلة البكالوريوس أو الدبلوم المتوسط .

وبين أنه تم وضع معدلات القبول التنافسية لآخر 5 سنوات حتى تعطي #الطالب فكرة عن #المعدل_المطلوب خلال عملية القبول لهذا العام، مشيرا إلى أن نتائج الثانوية العامة لهذا العام مقاربة جداً للعام الماضي، وعليه فإنه من المتوقع أن تكون المعدلات القبول لهذا العام مقاربة أو مرتفعة قليلاً عن العام الماضي في التخصصات التي عليها اقبال.

مقالات ذات صلة من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. حلول تــَرَفيّة 2024/08/13

وشدد الخطيب على أن #تخصصات #الطب و #طب_الأسنان سيكون فيها ارتفاع، وذلك بناء على الخطة التي وضعها مجلس التعليم العالي العام الماضي والمتعلقة بتخفيض أعداد القبول في هذه الكليات، حيث سيتم هذا العام قبول 800 طالب طلب في الجامعات الـ 6، و240 طالب طب أسنان في الجامعات الثلاث وبالتالي نتوقع أن يكون هناك ارتفاع في المعدلات على هذه التخصصات.

ودعا الخطيب طلبة الدبلوم المتوسط خلال عملية الدخول إلى موقع القبول الموحد إلى الاطلاع على التخصصات المهنية والتطبيقية الموجودة، كونها تخصصات مطلوبة لسوق العمل وتؤمن الحصول على وظيفة بعد عامين من الحصول على شهادة الشامل وتضمن للطالب التجسير والحصول على البكارويوس، مشيرا إلى أن وزارة التعليم عملت في نظام صندوق دعم الطالب على زيادة المنح إلى 150 منحة بهدف تشجيع الطلبة على التوجه لهذه التخصصات.

في المقابل كشف الخطيب أن الوزارة ستعمل على الانتهاء وإعلان نتائج القبول الموحد في أخر شهر أيلول المقبل، وذلك كون مجلس التعليم العالي حدد تاريخ بدء العام الجامعي في الجامعات الرسمية يوم الأحد 29 / 9 / 2024 وبدء التدريس سيكون الأحد الذي يليه 6 / 10 / 2024 .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وحدة القبول الموحد طلبات البكالوريوس الطالب تخصصات الطب طب الأسنان القبول الموحد لهذا العام

إقرأ أيضاً:

تشييع جثمان طبيب توفي بأزمة قلبية أثناء حضوره عملية جراحية بكفر الشيخ

شيعت جنازة جثمان الدكتور أمير أبو ذكري رئيس قسم التخدير بمستشفى جامعة كفر الشيخ، بمسقط رأسه في محافظة المنوفية وسط وجود المئات من أبناء قرية شنوان التابعة لمركز شبين بمحافظة المنوفية، وعدد من القرى المجاورة وأصدقاء الطبيب المتوفى  أثناء المشاركة في عملية جراحية بمستشفى جامعة كفر الشيخ، وحرص عدد من زملاء وقيادات كلية الطب ومستشفيات جامعة عين شمس وجامعة المنوفية، الحضور والمشاركة في تشييع جنازة الدكتور أمير أبو ذكري المتوفى داخل غرفة العمليات أثناء المشاركة في عملية جراحية لمريض بمستشفى كفر الشيخ.

وفاة طبيب أثناء المشاركة في عملية جراحية بمستشفى جامعة كفر الشيخ ..
 

كانت قد شهدت مستشفى كفر الشيخ الجامعي اليوم، وفاة الدكتور أمير أبو ذكرى رئيس قسم التخدير بكلية الطب بجامعة كفر الشيخ، خلال حضوره إحدى العمليات الجراحية بغرفة العمليات بكلية الطب بالجامعة، ليصاب بأزمة قلبية حادة، وحاول زملاؤه من الأطباء إسعافه إلا أنه فارق الحياة وتوفي متأثرًا بالأزمة التي ألمت به.

وفاة رئيس قسم التخدير بكلية الطب داخل مستشفى كفر الشيخ الجامعي..

 

ومن جانبه قال مصدر بكلية الطب بجامعة كفر الشيخ إن الدكتور أمير أبو ذكرى، هو أحد أساتذة الكلية ويترأس قسم التخدير بكلية الطب، وكان يحضر اليوم لستة عمليات داخل مستشفى الجامعة، وأثناء إجراء إحدى العمليات الجراحية تعرض لأزمة قلبية مفاجئة ليجري نقله إلى العناية المركزة لمحاولة إسعافه إلا أنه قد فارق الحياة.

 

مقالات مشابهة

  • النعماني: سيتم قبول 200 طالب بالطب التكاملي هذا العام واستمرار التسجيل ببرنامج طب سوهاج
  • "حرمان" طلبة الطب والصيدلة من السكن الجامعي يثير أسئلة في البرلمان مع تصاعد الأزمة مع الحكومة
  • توقيع بروتوكول لتدريب طلبة الطب في العريش بمستشفيات شمال سيناء
  • رفع الحد الأدنى المطلوب لدراسة الطب وطب الأسنان في الأردن
  • تشييع جثمان طبيب توفي بأزمة قلبية أثناء حضوره عملية جراحية بكفر الشيخ
  • وفاة طبيب في كفر الشيخ بأزمة قلبية أثناء حضوره عملية جراحية
  • تنسيق قبول الطلاب الوافدين بـ كليات جامعة الأزهر.. الرابط والموعد
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (2- 3)
  • شروط قبول ذوي الهمم بكليات الدعوة والتربية بجامعة الأزهر
  • تعرف على قواعد وشروط القبول في كليات جامعة الأزهر