في صيف عام 2024، بينما كان العالم يترقب المنافسات الرياضية في أولمبياد باريس، كانت النظارات الشمسية الملتفة تسطع بعيدًا عن ساحات المنافسة، إذ لم تكن مجرد قطعة إكسسوار، بل كانت رمزًا للأناقة على أعين الرياضيين، كأنها دروع صغيرة تحميهم من أشعة الشمس، وتمنحهم مظهرًا جذابا، فما قصتها؟ ولماذا حرص على ارتدائها نجوم الأولمبياد؟

تميزت النظارات الشمسية الملتفة بالبساطة، خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، إذ كان تصميمها يهدف إلى حماية الرياضيين من الشمس والضوء المحيط، لكنها لم تكن مجرد أداة لتحقيق هذا الهدف، إذ اعتمدها نجوم الموسيقى والرياضة والموضة والملوك كإطلالة رئيسية، ما جعلها محور الاهتمام في مهرجان جلاستونبري والألعاب الأوليمبية وفي كل مكان بينهما، بحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية.

النظارة الملتفة تتحول إلى موضة عالمية

ارتدى أكثر من 2000 رياضي أولمبي نظارات شمسية في دورة الألعاب هذا العام، أبرزها التي اعتمدت إطارات «QNTM Kato» الثورية، المصممة لتلائم الوجه وتمنع تسلل الضوء المحيط، وبالفعل تألق عداء المسافات المتوسطة من منتخب بريطانيا، جوش كير، بنظارته المميزة عندما فاز بالميدالية الفضية، بينما ارتدى لاعب دفع الجلة الأمريكي، رافين سوندرز، نظارة أخرى في المنافسة.

ورغم أن هذا النمط المبتكر يعود أصله إلى أوكلي في الثمانينيات، إلا أن شعبية هذه الإطارات لم تشهد رواجًا كبيرًا منذ التسعينيات، لكن في هذا الصيف، عادت إطارات واقيات الشمس الكبيرة والمبالغ فيها لتحتل الصدارة، بعدما حرص على ارتدائها مغنيات شهيرات، مثل ريهانا وكيتي بيري وسزا.

النظارات الشمسية جزء من الأداء الرياضي

عارضة الأزياء البريطانية أليكسا تشونج، نشرت صورة لها وهي ترتدي نظارات شمسية رجالية، ووصفتها بأنها رائعة، بينما زادت نسبة البحث عن النظارات الشمسية في متاجر «Selfridges» بأوكلي بنسبة 140% خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وتقول كاتي ديفلين، المتنبئة باتجاهات الموضة، إن النظارات الشمسية الملفوفة أصبحت رمزًا لاتجاه «أزياء الآباء» الذي أصبح شائعًا بشكل كبير مرة أخرى، وازداد هذا الاتجاه مع أولمبياد باريس، في حين كان ديمنا جفاساليا، المصمم الجورجي والمدير الإبداعي لبالنسياجا، من أوائل من تبنوا هذه الموضة، بتصميماتها المستوحاة من الخيال العلمي.

ويعتبر الرياضيون مثل جوش كير أن نظارات أوكلي الشمسية جزءًا من أدائهم على المضمار، وحكى «عندما أرتدي نظارتي الشمسية، فهذا يعني أن وقت اللعب قد حان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولمبياد باريس باريس 2024 النظارات الشمسية موضة 2024 النظارات الشمسیة

إقرأ أيضاً:

الدكتور جمال شعبان ينضم لقناة الشمس

كتب- عمرو صالح
تعاقدت قناة الشمس، مع الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب وعميد معهد القلب سابقا، لتقديم برنامج عبر شاشتها.

ونشرت القناة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة للدكتور جمال شعبان أثناء توقيعه عقود انضمامه للقناة مع سميرة الدغيدي رئيس مجلس إدارة المحطة، ومن المقرر أن يقدم برنامجا يتحدث فيه عن موضوعات وملفات طبية مختلفة.

مقالات مشابهة

  • التركية بوتشي بوسي كهرمان في باريس.. والسبب مفاجئ
  • غرامة مالية كبيرة على ”الرصاص الراجع” ومصادرة السلاح.. بيان للجنة الأمنية بعدن عقب تخريب محطة الطاقة الشمسية
  • بعد أقل من شهرين على تشغيلها.. الرصاص الراجع يُخرج 200 لوح عن الخدمة في محطة الطاقة الشمسية بعدن
  • وكيل «تعليم الإسكندرية»: «راكوتي» أول مدرسة خاصة تُضاء بالطاقة الشمسية
  • قصير وجرئ.. مايا دياب تثير حيرة رواد السوشيال ميديا
  • ميريام فارس تبرز سحر ملامحها بأحدث صيحات نظارات الشمس لهذا الموسم (صور)
  • موضة فساتين زفاف الجدات تعود لعروس 2025
  • الدكتور جمال شعبان ينضم لقناة الشمس
  • "الليجن الجلد".. موضة خريف 2024
  • عودة الاتصالات والإنترنت إلى حضرموت بعد إصلاح عطل فني مفاجئ