قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء بتسليم مساعدات زواج لـ 20 عروسه من المقبلين علي الزواج من الأسر الأولي بالرعاية بالمحافظه ضمن مبادرة "إيد واحده ( دكان الفرحه) لتجهيز 500 عروسه علي مستوي الجمهوريه، حيث تم توزيع  7 أجهزة لكل عروسه بإجمالي 140 جهاز، مقدمين من خلال التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية الأورمان والتحالف الوطني وصندوق تحيا مصر ومؤسسة حياة كريمة ومصر الخير.


جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعبدالخالق سلامة مدير فرع جمعية الأورمان بالدقهليه.


وأشار " المحافظ " إلى أن فخامة رئيس الجمهورية أمر بتضافر كافة جهود أجهزة ومؤسسات الدولة بالتعاون مع المجتمع المدني لتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولي بالرعاية من خلال صرف المساعدات ضمن برنامج تكافل وكرامة واقامة مشروعات متناهية الصغر وتجهيز عرائس لهذه الاسر.


وأكد  " مرزوق " علي أن الدولة بكافة أجهزتها وبالتعاون مع المجتمع المدني والجمعيات الخيرية لم ولن تتواني في تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولي بالرعاية والأكثر احتياجا في مختلف مدن وقري مصر بصفة عامة والدقهلية بصفة خاصه.


وقال "المحافظ " إن ما نشهده اليوم إيمانًا بدور الدولة والمجتمع المدني في تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولي بالرعاية ووصول الدعم كاملًا إلى مستحقيه في كل ربوع مصر.


وثمن  " مرزوق " دور وزارة التضامن الإجتماعي وجمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر والتحالف الوطني لتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولي بالرعاية من خلال تقديم جميع المساعدات المالية والعينية وتوفير حياه كريمة ومصدر رزق لهم.

 

وذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولي بالرعاية، من خلال إطلاق العديد من المبادرات التي تستهدف تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الاجتماعية للأسر الأولي بالرعاية من خلال التعاون مع كافة أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية

تسليم الاجهزة 1000330644 1000330653 1000330662 1000330671 1000330677 1000330674 1000330668 1000330659

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأسر الأولى بالرعاية التضامن الاجتماعى الجمعيات الخيرية الدقهلية اليوم الدكتورة منال عوض الدكتور وائل عبدالعزيز الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية من خلال

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على أبناء الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ

أطلقت جمعية الأورمان تحت مظلة أنشطة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، سلسلة من الأنشطة الخيرية، التي تهدف إلى دعم الأسر الأكثر احتياجًا، وتقديم الرعاية الصحية في ثلاث محافظات، أبرزها توزيع أدوات مدرسية.

ووزعت جمعية الأورمان 3500 شنطة وأدوات مدرسية على الأسر الاكثر احتياجا في قرى ومراكز محافظة بني سويف، وتهدف هذه المبادرة إلى دعم الطلاب وتخفيف الأعباء المالية على أسرهم، مما يساهم في تحسين ظروفهم المعيشية.

التحالف الوطني

في محافظة كفر الشيخ، نظمت الجمعية قافلة طبية شملت عدة مراكز، حيث استفاد منها 300 شخص من سكان القرى والمراكز التالية: مركز مطوبس (السيد البدوي، إبراهيم الدسوقي، الأول، الساحل)، مركز بيلا (بيلا، شارع بورسعيد، شارع العربي، شارع البنك الأهلي، شارع عمر بن الخطاب)، ومركز بلطيم (الدعاء، الزهراء، نجع العربان، عزام).

كما نفذت عضو التحالف الوطني قافلة طبية ثانية في محافظة المنيا، حيث استفاد منها 250 شخصًا في القرى والمراكز التالية: المحرص في مركز ملوي، والسرارية في مركز سملوط.

التحالف الوطني

تأتي هذه المبادرات ضمن حملة «إيد واحدة»، التي تسعى لتحقيق أهداف رئيسية منها تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا، تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، وتعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على أبناء الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • الصوفي وعامر يفتتحان معرضا للأسر المنتجة
  • 26 ألف طلب زواج مدني سجلته محكمة الأسرة في أبوظبي
  • الصوفي وعامر يفتتحان معرضا للأسر المنتجة في مديرية المحابشة بحجة
  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يتفقدان القافلة البيطرية بقرية الجزيرة ومصنع أعلاف الدواجن
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير مساعدات مالية ومشروعات ومعاشات للحالات الأولى بالرعاية
  • الدعم المالي المباشر للأسر سيكلف 50 مليار درهم سنويا
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير مساعدات ومشروعات ومعاشات للأولى بالرعاية
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام دفعه جديدة من لحوم صكوك "إطعام الطعام"
  • محافظ ذمار يفتتح معرض الأسر المنتجة